معلومات عامة

7 منتجات لشدة متانتها تباع مع ضمانات مدى الحياة

حقيبة الظهر جانسبورت

لابد أن جميعنا قد سئم دون شك من إعادة اقتناء نفس الأغراض مرارا وتكرارا نتيجة رداءة جودتها التي تجعلها لا تصمد لأكثر من بضعة أشهر من الاستعمال المتواصل، ومنه سيعتبر معظمنا كذلك أن شراء زوج من الأحذية المتينة أو مجموعة سكاكين مطبخية عالية الجودة تستحق العناء وكل فلس ننفقه عليها إذا علمنا أنها ستدوم إلى الأبد أو أن صانعها سيقوم باستبدالها لنا بدون تكاليف إضافية في حالة ما تعرضت للضرر، وهذا هو موضوع مقالنا هذا على موقع ”دخلك بتعرف“ بالضبط، حيث جمعنا لكم أعزاءنا القراء مجموعة من سبعة أغراض ومقتنيات ذات استعمال يومي تباع مع ضمانات مدى الحياة يعرضها صانعوها على زبائنهم:

أولا: أدوات المطبخ من إنتاج Le Creuset

أدوات المطبخ من إنتاج Le Creuset

قد تعتقد أن مبلغ 320 دولارا كبير نوعا ما لتدفعه مقابل مجموعة أدوات مطبخية بسيطة، غير أن الكثير من محبي الطهو قد يخالفونك الرأي تماما، كما أنهم على أهبة الاستعداد لدفع مبالغ إضافية من أجل اقتناء أواني أيقونة صناعة الأدوات المطبخية الفرنسي الـLe Creuset المصنوعة من الحديد الصلب والمطلية بطلاء المينا الراقي، التي تتنوع بين مقالي وأطباق وكسرولات.

يتعدى تفوق هذه الأدوات المطبخية مجرد الناحية الجمالية، فعلاوة عن كونها ملونة وجذابة فهي متينة وتدوم للأبد كذلك، كما أنها تقوم بتوزيع الحرارة بشكل متساوٍ أيضا.

يأتي كل غرض من أدوات Le Creuset المطبخية مع ضمان مدى الحياة، حيث ورد في الموقع الرسمي للشركة: ”نستبدل الأدوات المطبخية التالفة بدون أي تكاليف إضافية، كما نستبدلها بغرض آخر مشابه للغرض الأصلي، أو غرض من نفس القيمة إذا لم يعد الغرض الأصلي متاحا أو في حال لم تعد صناعته سارية“.

بالطبع لا يمكنك استبدال كسرولة جدتك من صناعة Le Creuset القديمة جدا، أو تلك التي اقتنيتها على موقع إيباي من بائع غير موثوق بواحدة جديدة كليا، فيتعين عليك أن تكون المالك الأصلي للغرض حتى تستفيد من الضمان وحق التعويض، كما أن الضمان لا يقوم كذلك بـ: ”تغطية الأضرار الناجمة عن سوء الاستعمال، أو الاستعمالات التي لا علاقة لها بالاستهلاك أو لاستعمال لم يصمم الغرض لأجله، أو الناجمة عن الإهمال، أو التعرض للحرارة المفرطة، أو أي استعمال لا يتوافق مع نشرة تعليمات ونصائح استعمالات الغرض التي ترافقه“.

بكلمات أخرى، يجب أن يكون واضحا وجليا أن الضرر الذي وقع على الغرض كان نتيجة الاستعمال المتكرر، وليس لأنه بسبب حريق شب بمطبخك على سبيل المثال.

ثانيا: جزمات (آل آل بينز) L.L. Bean

جزمات (آل آل بينز) L.L. Bean

إذا كنت تملك زوجا من جزمات (آل آل بينز)، فلابد أنها صمدت أكثر من أي زوج أحذية آخر تملكه في خزانة أحذيتك.

تتم خياطة هذه الأحذية المتينة المصنوعة من المطاط والجلد يدويا في مصنع الشركة في (برونسويك)، كما تم تصميمها للصمود خلال كل رحلة تخييم، ويوم مطير، ورحلة جبلية، أما إن وقعت بها أضرار خلال الاستعمال فإن الشركة ستقوم باستبدالها لك بواحدة جديدة كليا دون أية مساءلة، بل أن هذا الضمان بالذات يتسع ليشمل كل غرض تقتنيه من متجر الشركة التي لا تتوقف عند تصنيع الجزمات فقط.

كتب مؤسس الشركة (ليون ليونوود بين): ”نحن نصنع أغراضا تدوم، وفي حالة لم تدم فنحن نرغب في معرفة ذلك، لذا إن كان الغرض لا يعمل أو كان غير مناسب أو لم يرقَ لأداء المهام التي صمم لأجلها سنقوم باستعادته“، كما كان مؤسس الشركة دائما ما يقول بأنه لا يعتبر المبيعة كاملة إلا إذا تم استعمال السلعة من طرف الشاري وشعر بالرضا تجاه جودتها ونوعيتها.

وتقوم الشركة باستبدال كل غرض تالف أو متضرر بصدر رحب طالما يقتنيه الزبائن من متاجرها مباشرة، كما قد يستفيدون من تعويض عن تكلفته في حالة لم يعد متوفرا، وهذا دون الحاجة لاستظهار وصل شراء أو أي شيء من هذا القبيل.

ثالثا: قداحات (زيبو) Zippo

قداحات (زيبو) Zippo

نحن لسنا بصدد التحريض على التدخين هنا، لكن كل شخص منا يخرج للتتخييم في الطبيعة بين الحين والآخر قد يرغب دون شك بأن تكون بحوزته قداحة متينة يعتمد عليها كمصدر نار قريب وسريع إذا أملته الضرورة، بالإضافة إلى أن الكثيرين أصبحوا يفضلون القداحات على أعواد الثقاب للكثير من الأسباب.

إذا كنت تخطط لاقتناء قداحة سواء للاستعمال المنزلي أو في الخارج، فنحن ننصحك بقداحات (زيبو): تأسست هذه الشركة المصنعة للقداحات في سنة 1932، ومنذ ذلك الحين وشعارها الأيقوني ”تعمل بشكل جيد أو نستبدلها لك مجانا“ قائم.

ومهما كانت قداحتك الـ(زيبو) قديمة أو متضررة، بإمكانك دوما شحنها إلى مقر الشركة، حيث سيعملون مباشرة على تصليحها أو استبدالها.

لكن بوليصة الضمان هذه لا تشمل سوى قداحات (زيبو) الأصلية فقط، ذلك أن سوق القداحات مليئ بالمزيفة والمقلدة منها، حيث ورد في التقارير أن العديد من المصانع في الصين تنتج حوالي 12 مليون قداحة (زيبو) مقلدة في العام.

رابعا: حقيبة الظهر (جانسبورت) Jansport

حقيبة الظهر (جانسبورت) Jansport

إذا كانت حقيبة الظهر (جانسبورت) التي اشتريتها أيام المدرسة الثانوية قد بدأت تظهر عليها علامات التلف بإمكانك إرسالها – أو أيا من الحقائب التي تصنعها الشركة – إلى مركز ضمانات الشركة في (ألاميدا) بـ(كاليفورنيا)، حيث سيتم تصليحها حسب الضرر الواقع بها، أو استبدالها، أو يمكنك استرداد مالك كاملا.

تستغرق أعمال التصليح من أربعة أسابيع إلى ستة، وذلك حسب الفصل الذي أرسلت فيه، وبينما يتحمل الزبون تكاليف شحن الغرض لمقر الشركة، فإن شركة (جانسبورت) تتحمل تكاليف شحن إعادته للزبون بعد تصليحه.

غير أن ضمانات شركة (جانسبورت) لا تغطي كل ضرر مباشر حدث بفعل فاعل، ومنه فهي لا تصلّح أو تستبدل سوى الحقائب التي تكون تلفت جراء الاستعمال المتكرر لفترة طويلة من الزمن.

خامسا: أدوات (كرافتسمان) Craftsman

أدوات (كرافتسمان) Craftsman

تنتج شركة (كرافتسمان) ملابس العمال وتجهيزات البستنة والاعتناء بالحدائق، لكن هذه العلامة التجارية مشهورة أكثر بأدواتها اليدوية التي يتم الترويج لمعظمها على أنها تأتي مع ضمان مدى الحياة، مما يعني أن الشركة ستقوم بتصليحها أو استبدالها بدون أي تكاليف إضافية في حالة وجد الزبون أنها لم تعد صالحة للاستعمال.

تأخذ معظم متاجر الأدوات بوليصة الضمان الخاصة بأدوات (كرافتسمان) على محمل كبير من الجدية، ففي سنة 2009 كتب موقع ”تقارير المستهلك“ الـConsumerist بأن رجلا من ولاية (كاليفورنيا) حُرم من حقه في الضمان الشامل بعد زيارته لمتجر (سيرز) من أجل استبدال بعض من أدوات (كرافتسمان) الخاصة بجده.

وحُرم هذا الرجل من حق الاستبدال لأن بعض تلك الأدوات كانت ”صدئة“ قليلا، فقام على إثرها بإرسال رسالة شكوى غاضبة إلى مقر إدارة شركة (سيرز)، التي ردّ عليها أحد نواب رئيس مجلس الإدارة وهو (دايفيد فيغلر) عبر إصدار تصريح رسمي لموقع The Consumerist فحواه: ”أرغب في أن أؤكد لكم وجمهور قرائكم بأننا ندعم بوليصة ضماننا ونقف سندا لها“، كما أكد لذات الموقع بأنه اتصل بالـ(سيرز) من أجل تصحيح الخطأ الذي اقترفوه.

سادسا: سراويل الجينز (هارتفورد دينيم) Hartford Denim

سراويل الجينز (هارتفورد دينيم) Hartford Denim

تم تأسيس شركة (هارتفورد دينيم) في سنة 2010، وهي شركة صناعة ألبسة صغيرة وتقليدية تقوم بإنتاج ألبسة الجينز المصنوعة يدويا باستخدام أدوات خياطة كلاسيكية، والمثير في الأمر أن منتوجاتها صممت لتدوم للأبد.

وبما أن كل منتجات الجينز لابد وأن تتأثر بعامل الزمن وتهترئ مع مرور الوقت، فإن الشركة تعرض خدمة تصليح مدى الحياة تأتي مع كل عملية شراء، وتخبر ذات الشركة على موقعها الرسمي بأنها من خلال أعمال التصليح المجانية تنال فرصة تحسين جودة منتوجاتها وأعمالها وكذا تتقرب أكثر من معرفة زبائنها.

حتى إن كنت تملك زوجا من سراويل الجينز التي لم تصنع من قبل شركة (هارتفورد دينيم) ورغبت في أن تصلّحها، فالشركة ستفعل ذلك لأجلك مقابل مبلغ عشرة دولارات أو أكثر.

سابعا: سكاكين (كوتكو) المطبخية Cutco

سكاكين (كوتكو) المطبخية Cutco

تأتي سكاكين (كوتكو) المطبخية مع ضمان مدى الحياة مما يمكّن مالكيها من إرسالها في كل مرة إلى مقر الشركة المصنعة في (أوليان) بـ(نيويورك) من أجل شحذ شفراتها أو تصليحها دون أي رسوم أو تكاليف إضافية، وإن وجدت نفسك مازلت غير راضٍ عن سكاكينك حتى بعد خدمة التصليح أو الشحذ، فالشركة ستقوم هنا باستبدالها لك بأخرى جديدة كليا دون الحاجة لاستظهار أي وصل أو تسجيل.

أما إن تسببت في تلف سكاكين (كوتكو) خاصتك جراء سوء الاستعمال، أي أن الخطأ خطؤك في تلفها، فالشركة ماتزال تصلحها لك أو تستبدلها بنصف سعر الجديدة منها.

المصادر

عدد القراءات: 66٬996