معلومات عامة

تسعة أسرار لن يفصح لك بها أي منفذ خدع ألعاب الخفة

خدع ألعاب الخفة

يؤمن الأطفال بصورة طبيعية بالخيال، إلا أنهم عندما يتقدمون في السن قد يفقدون حس السحر لديهم، مع أنه قد تحدث أمامهم بعض الأمور التي تجعلهم يؤمنون مجددا بالسحر وبالأمور السحرية على الرغم من كونهم بالغين راشدين.

قمنا اليوم على موقعنا ”دخلك بتعرف“ بمنحكم فرصة تعلم بعض من أسرار أكثر الحيل والخدع السحرية شهرة في العالم:

9. العربة غير المرئية:

الحيلة:

تحيط مجموعة من الناس بالعربة ممسكين بأيدي بعض، ثم يتم تغطية تلك العربة بواسطة قطعة كبيرة من القماش، التي سرعان ما تبدأ بالإرتقاء، ثم تنذهل لعدم وجود أية عربة تحت ذلك الغطاء.

السر وراء تنفيذها:

يتم في العادة إخفاء العربة تحت قسم خاص تحت خشبة المسرح، حيث يتم حفظ شكلها بسبب الإطار الرقيق داخل قطعة القماش التي تغطيها، لا يرى أو يلحظ الناس عادة اللحظة التي تختفي فيها العربة لأن الإضاءة في تلك اللحظة بالذات تكون متنوعة وبراقة ومشوشة للنظر.

8. إختراق الجسم البشري:

الحيلة:

يتم وضع مساعدة الساحر في صندوق ضيق مع فتحة في وسطه، يتم تغطية هذه الفتحة بواسطة ستار، يعبر الساحر الفتحة من الجهة الخلفية للصندوق، ثم ترى الرجل يخترق جسم مساعدته حرفيا.

السر وراء تنفيذها:

يبدو الصندوق ضيقا فقط عندما يقف الشخص بداخله على طول قامته، لكن عندما تقوم المساعدة بتغيير وضعيتها، يصبح هناك متسع من المساحة للساحر ليزحف من خلاله عبر تلك الفتحة.

7. السمكة في الزجاجة:

الحيلة:

يبدأ الساحر بإظهار للجمهور زجاجة تحتوي على بعض الماء، ثم يقوم بعد ذلك بتغطية الزجاجة بواسطة منديل، يقوم بعدها بتمتمة بعض ”العبارات السحرية“، ثم بعد أن يتم إزالة الغطاء، تصبح فجأة سمكة داخل الزجاجة.

السر وراء تنفيذها:

خدع ألعاب الخفة

صورة: موقع brightside

يوجد ما يشبه مضرب التنس رقيق وصغير ومسطح تحت غطاء الزجاجة، هذا ”المضرب“ الذي يعتبر من السهل جدا إزالته يفصل بين السمكة والماء في الزجاجة، لذا فإن السمكة تتواجد فوقه، كما أنه ليس بإمكان الجمهور رؤية هذا ”الفاصل“ بسبب المنديل، وبمجرد أن يزيل الساحر المنديل يسحب معه ذلك ”الفاصل“ الصغير، وتصبح السمكة آليا في الزجاجة تسبح.

6. إبتلاع الإبر:

الحيلة:

كان مؤسس هذه الحيلة هو (هاري هوديني)، حيث قام منفذ الخدع البصرية هذا بالتظاهر بابتلاع خمسين إبرة، التي قام بابتلاعها كذلك عبر شرب الماء بعدها أمام حشد من الناس، ثم قام بسحب سلسلة من داخل فمه مع خمسين إبرة معلقة بها.

السر وراء تنفيذها:

خدع ألعاب الخفة

صورة: موقع brightside

لا يقوم منفذ هذه الخدعة بابتلاع الإبر في الواقع، بل يقوم ببصقها داخل كأس من الماء، وبفضل المؤثرات البصرية والإنارة المناسبة، لا يتمكن أي أحد من الجمهور من رؤيته وهو يقوم بذلك.

كما تكون تلك السلسلة في معظم الأوقات داخل فم الساحر ملفوفة في قطعة من الورق المقوى، وعندما يقوم بإظهار أن فمه فارغ قبل البت في تنفيذ حيلته للجمهور فإنه في الواقع يقوم بتغطية ذلك الورق بواسطة أصابع يده.

5. الكرسي السحري:

الحيلة:

يجلس الساحر على كرسي، ثم تقوم مساعدته بإزالة ذلك الكرسي، إلا أن الساحر يبدو أنه لا يتأثر بذلك تماما ولا يتحرك ميليمترا واحدا، بل تبقى وضعيته وكأن الكرسي لم يزل من تحته أبدا.

السر وراء تنفيذها:

يوجد محور ارتكاز رأسي شفاف لا يمكن رؤيته فوق الخشبة ليجلس عليه ”الساحر“، فإن تم ربط الحذاء إلى هذا المحور، فإن الساق ستصبح ثابته بأمان ولن تتحرك أبدا، كما يمثل شكل الكرسي الهيكل، الذي هو مربوط بنفس الساق.

4. التخلص والإنفلات من سترة المختلين عقليا:

الحيلة:

يرتدي منفذ الخدع ”السحرية“ سترة خاصة بالمختلين عقليا، التي تكون أكمامها مربوطة خلف ظهره في بعضها البعض، يتم تغطية المشهد كله من خلال شاشة.

بعد مضي دقائق معدودة، يتحرر الساحر بشكل مذهل من هذه السترة، وفي عروض أخرى أكثر إثارة يكون الساحر معلقا رأسا على عقب.

السر وراء تنفيذها:

عندما يتم ربط الأكمام خلف الظهر، يقوم منفذ ألعاب الخفة هنا بضم ذراعيه إلى صدره بإحكام كما يأخذ نفسا عميقا، فبعد أن يطلق كل ذلك الكم من الهواء الذي استنشقه، يصبح هناك متسع من المساحة أمامه داخل السترة من أجل تحريك ذراعيه.

تعين على (هوديني) ذات مرة أن يقوم بخلع كتفه من أجل أن يقوم بإنهاء الحيلة بنجاح.

3. إمساك الرصاصات بواسطة الأسنان:

الحيلة:

يتم إطلاق النار على الساحر من خلال مسدس، إلا أنه لا يصيبه أي مكروه لأنه كان قد أمسك كل الرصاصات بواسطة أسنانه.

السر وراء تنفيذها:

تتم صناعة هذه الرصاصات من مادة الشمع، وعند نفس لحظة الإطلاق، فإنها تذوب على الفور، وفي نفس الوقت يقوم الساحر فقط بسحب الرصاصات الحقيقية التي تكون مخفية في فمه مسبقا.

2. إختراق العمود:

الحيلة:

يستلقي الساحر على عمود حاد، ويرى الجمهور كيف أن ذلك العمود يخترق جسمه.

السر وراء تنفيذها:

نهاية ذلك العمود متحركة، التي تختفي عندما تلامس ثغرة خاصة في ظهر الساحر، ومن أجل محاكاة تأثير التعرض للطعن، توجد هناك آلية أخرى متموضعة على بطن الساحر التي يخرج منها نهاية عمود أخرى تبدو وكأنها حادة، والتي تخرج في اللحظة المناسبة، كما يحمل ويثبت الإطار الخاص الساحر ويمنعه من السقوط.

1. السيدة المتعرجة (الزيغزاغ) Zigzag:

الحيلة:

تعتبر هذه الحيلة إحدى أنواع حيل ”قطع المرأة إلى نصفين بواسطة منشار“ تلك، في حيلة الـZigzag هذه، يقوم الساحر بقطع وتقسيم مساعدته إلى ثلاثة أجزاء، فقط ليقوم بجعلها تتصل ببعضها وتلتصق في نهاية العرض، وتخرج المرأة سليمة تماما وسط ذهول الجماهير.

السر وراء تنفيذها:

يتم في هذه الخدعة استعمال العديد من الصناديق التي يبلغ ارتفاعها خمسة وثلاثون سنتمترا، ومنصات متحركة يبلغ ارتفاعها عشرون سنتمترا، وعندما تدخل المساعدة إلى الصندوق التحتي القاعدي، فإنها تقف فوق فتحة مخفية، تنفتح تلك الفتحة تحتها لتؤدي إلى صندوق فارغ يتموقع داخل المنصة المتحركة، وعندما يقوم منفذ الخدعة بغلق كل الصناديق وفتحاتها، تنزلق الفتاة إلى داخل الفتحة وتجلس مربعة الأقدام داخل الغرفة التي تحتويها المنصة.

وعندما يقوم الساحر في النهاية بفتح الصناديق، يرى الجمهور نسخة مختلطة وممزوجة من الجزء العلوي للمساعدة، بالتأكيد نحن نتحدث عن أجزاء اصطناعية ودمى متواجدة داخل فتحات صناديق أخرى تماما وليست المساعدة الحقيقية.

المصادر

عدد القراءات: 2٬269