رياضة

نيمار يخرج أخيرا عن صمته وبفسر سبب مبالغته في ردة الفعل عند الاحتكاك بالخصوم، ويعبر عن رأيه حول التعليقات الساخرة التي طالته بسبب ذلك

نيمار جونيور

بعد أن قضى معظم وقته في مونديال روسيا وهو يتدحرج مدعيا الإصابة البليغة في كل مرة، خرج نيمار أخيرا عن صمته ورد على الانتقادات التي طالته وكذا على التعليقات الساخرة التي جعلته موضوع وسائل التواصل الاجتماعي والميديا مؤخرا.

وكان قد بدا واضحا أن الدولي البرازيلي ونجم فريق باريس سان جيرمان العاصمي الفرنسي وقف عاجزا عن مساعدة منتخب بلاده في الوصول إلى أبعد من الدور الربع النهائي في بطولة كأس العالم الماضية بروسيا، كما وجد نفسه محل سخط وكذا سخرية كبيرة بعد أن ظهر بمظهر المهرج الذي يبالغ في ردة فعله في كل مرة يتعرض له فيها أحد لاعبي الخصم، حيث كان يجعل من هذه الاحتكاكات العادية جدا تبدو وكأنها حركات خطيرة تهدد مسيرته الكروية في كل مرة.

ومن بين هذه اللقطات تلك التي حدثت خلال اللقاء الذي جمع المنتخب البرازيلي بنظيره المكسيكي عندما بدا وكأن لاعب الدفاع المكسيكي (ميغال لايون) قد داس سهوا على قدم نيمار فراح هذا الأخير يتدحرج ويتلوى بطريقة هستيرية دفعت بالمشاهدين للاعتقاد بأن الإصابة كانت بليغة وأنه ربما سيغادر المباراة، فتبين لاحقا أن الأمر كان مجرد تهريج ومبالغة زائدة عن اللزوم لا غير.

نيمار جونيور

وعلى الرغم من أن نيمار صرح بأنه شاهد تلك الميمات والتعليقات الساخرة الموجهة إليه بروح رياضية ومنظور دعابي ولم يأخذها بمحمل من الجدية، فإنه عبر عن قلقه الشديد من المعاملة القاسية التي كان يعامله بها خصومه وتدخلاتهم الخشنة عليه ولم يعتبر هذا أمرا يدعو للسخرية ولا للهزل، فقال: ”هل تظنون أنني أحب أن أتعرض للعرقلة في كل مرة؟“، وأضاف: ”لا، إنه أمر مؤلم كثيرا. بعد انتهاء المباريات؛ أبقى جالسا لأربعة أو خمسة ساعات أضع الجليد على مكان الإصابة، إن الأمر معقد ولن يستطيع من لم يختبره من قبل أن يتفهمه. لقد رأيتها [النكت] لكنني تلقيتها بحس دعابة“. واستطرد نجم المنتخب البرازيلي الأول قائلا: ”حتى أنني نشرت البارحة على حسابي على موقع إنستاغرام نكتة مع الأطفال حول الموضوع“.

وفي إشارة إلى أسلوب لعبه قال: ”إن كرة القدم بالنسبة إلي هي أن أراوغ، وأن أواجه الخصم، لا يمكنني أن أقف في مواجهة المدافع وأقول له: ’يا صديقي، هلا تفضلت وتنحيت جانبا حتى أتمكن من تسجيل هدف‘، لا يمكنني أن أفعل هذا. علي أن أراوغ متجاوزا إياه، علي أن أحاول القيام بأمر ما وهو سيحاول منعي وعدم السماح لي بتجاوزه كما سيحاول خداعي. في معظم الأوقات أكون أخف وزنا وأسرع من اللاعبين الآخرين ومنه هم دائما يحاولون عرقلتي، وهو الأمر الذي وُجد الحكم لمعالجته“.

نيمار جونيور

للإشارة، فقد أقصي المنتخب البرازيلي من الدور ربع النهائي على يد المنتخب البلجيكي الذي تفوق عليه أداء ونتيجة، وهذا بعدما كان المنتخب البرازيلي مرشحا للفوز باللقب في هذه البطولة، وكان معظم أنصار المنتخب البرازيلي قد أرجعوا سبب الهزيمة للحركات البهلوانية لـ”نيمار“ وتركيزه على ”مظهره“ كنجم وإهماله للهدف المشترك للمنتخب ببلوغ المباراة النهائية ونيل لقب البطولة.

نيمار جونيور

ربطت مؤخرا بعض الإشاعات نيمار جونيور بصفقة انتقالية إلى النادي الملكي الإسباني العريق ريال مدريد في هذه الصائفة، مع بعض التقارير التي تشير بأن النادي المتوج بلقب أبطال أوروبا للمواسم الثلاثة الأخيرة على التوالي يريد منه أن يعوض نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو بعد أن انتقل هذا الأخير إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، لكن إدارة فريق ريال مدريد كانت قد نفت هذه الإشاعات كما بدا وكأن النجم ذو الـ26 عاما باقٍ في ناديه الحالي باريس سان جيرمان..لطالما يبقى النجم الأول في الفريق.

نيمار جونيور

المصادر

عدد القراءات: 15٬545