in

20 أمراً فظيعاً اقترفه بعض الركاب أثناء الرحلات الجوية

يمكن أن يكون الزملاء المسافرون معك على متن الطائرة ذاتها أسوأ جزء في رحلتك، فبعض منهم قد يخطئ بين مخرج الطوارئ ومخرج الطائرة الرئيسي، كما قد يعمد أحدهم إلى التدخين على متن الطائرة، وبحسب ما وردنا فقد تم التقاط صور لرجل آخر وهو ينزع سرواله وحذاءه وجواربه خلال الرحلة!

التيه، والصعوبات اللغوية، وإنفاق الكثير من العملات الأجنبية، كلها تمثل جزءاً من تجربتك كسائح، غير أن ارتكاب خطأ كبير أثناء رحلة الطيران قد يكون له عواقب كثيرة على جميع المسافرين.

يتسبب المسافرون للمرة الأولى، والمسافرون المثيرون للريبة، والمسافرون الذين وصلوا لأقصى درجات الإزعاج بتأخر الكثير من الرحلات الجوية أو حتى إلغاءها! في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف» جمعنا لك 20 موقفاً تسبب فيه بعض الركاب بالكثير من الإزعاج:

رجل يقوم بفتح مخرج الطوارئ بالخطأ عندما كان يحاول العثور على الحمام على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية قبل إقلاع الطائرة، تسبب هذا الأمر بتأخير الرحلة لمدة 7 ساعات:

طائرة تجارية
من المفترض أن تبقى هذه الأبواب مغلقة ولا تفتح إلا في حالات الطوارئ.

بعد اقتراف هذا الرجل هذا الخطأ تم نقل 40 راكباً من الطائرة، وبحسب ما ذكرت شركة الطيران هذه لشبكة (سي إن إن) الإخبارية، تم تأجيل الرحلة التي كان من المفترض أن تقلع يوم الجمعة من (مانشستر) في المملكة المتحدة، وتهبط في إسلام آباد في باكستان. لحسن الحظ كان جميع الركاب في أمان.

قامت شركة الخطوط الجوية (سبيريت) بوضع أحد الركاب على قائمة المحظورين من الطيران بعد رؤيته يستخدم السيجارة الالكترونية وينفخ الدخان داخل كيس، مما أطلق إنذار الحريق في منتصف الرحلة:

سيجارة إلكترونية

ذكرت صحيفة (نيو أورلينز تايمز بيكايون) و(سي إن إن) أن الرجل البالغ من العمر 30 عاماً من مدينة (سان بطرسبرغ) بولاية (فلوريدا) كان يستخدم السيجارة الإلكترونية وهو جالس في مكانه وينفخ الدخان داخل حقيبته أثناء رحلة لشركة (سبيريت) الجوية. شاهده مضيف الطائرة وأخبره أن يطفئها بعد أن رآه يتوجه للحمام. انطلق إنذار الحريق الأمر الذي دفع الطيار للهبوط بالطائرة لإيقافه. وفقاً لما ذكره موقع (إنسايدر) لم يتم توقيف على الرجل لكنه منع من الصعود على متن طائرات هذه الشركة مدى الحياة.

يظهر في فيديو تم تسجيله من رحلة تابعة لشركة خطوط (سبيريت) الجوية رجل يشعل سيجارة ويدخنها على متن الطائرة:

رجل يدخن سيجارة على متن طائرة
صورة: ViralHog/YouTube

قام أحد الركاب على متن طائرة تابعة لشركة (سبيريت) الجوية المتوجهة إلى (مينيالوليس) في (مينيسوتا) بتسجيل مقطع فيديو لرجل يشعل سيجارة ويدخنها، ووفقاً للتعليق التوضيحي الذي كتبه الراكب على موقع (يوتيوب)، بدا الرجل وكأنه مخمور فقد كان يصدر أصواتاً مزعجة طوال الرحلة.

يُظهر الفيديو رجلاً يقوم باستدعاء مضيف الطيران الذي بدوره قام بإيقاظ الرجل وأخبره أن التدخين على متن الطائرات أمر غير قانوني، فطلب منه رؤية جواز سفره، عندما هبطت الطائرة تم تسليمه لرجال الشرطة.

حاول رجل على متن طائرة تابعة لـ(إيزي جيت) فتح مخرج الطوارئ، كانت الطائرة على ارتفع 30 ألف قدم، لكن الركاب تمكنوا من إيقافه:

طائرة تجارية

أفادت صحيفة (إيفنينج ستاندارد) أن رجلاً حاول فتح باب مخرج الطوارئ على متن طائرة (إيزي جيت) المتجهة من لندن إلى (بيزا) يوم الأربعاء بينما كانت الطائرة في الجو على ارتفاع 30 ألف قدم. وبحسب ما وردنا تمكنت مجموعة من الركاب من إيقافه ومراقبته حتى هبطت الطائرة.

وقت صرحت الشركة في بيان لها أن الطيار اتصل بالشرطة وطلب منها انتظار الطائرة في (بيزا) بسبب ”السلوك التخريبي لأحد الركاب على متن الطائرة أثناء هبوطها“.

وفقاً للطيار (باتريك سميث)، من المستحيل أن يتمكن شخص من فتح باب الطائرة أثناء الرحلة وذلك بسبب الضغط داخل المقصورة، لكن إن حاول أحدهم القيام بذلك فستنطلق أجهزة الإنذار في قمرة القيادة وإخافة الركاب.

قامت إحدى المسافرات في رحلة تابعة لشركة (تيانجين) الجوية بإلقاء العملات المعدنية على مدرج إقلاع الطائرة وذلك لاعتقادها أنها تجلب الحظ السعيد أثناء رحلة متوجهة إلى (تشيفنغ):

طائرة تجارية

أشارت قناة آسيا الإخبارية إلى أن امرأة تبلغ من العمر 66 عاماً قامت بإلقاء عملات معدنية على مدرج إقلاع الطائرة التي كانت تستقلها في مطار (هوهوت بايتا) الدولي في منغوليا المتجهة إلى (تشيفنغ) في الصين. تعتقد بعض الخرافات أن إلقاء العملات المعدنية على مدرج إقلاع الطائرة قد يضمن للركاب رحلة آمنة وسعيدة.

بدلاً من ذلك، تم احتجاز المرأة وتأجيل الرحلة لمدة ساعتين وذلك لأنه كان لابد من نقل الركاب إلى طائرة أخرى. يمكن أن تعلق هذه العملات داخل محرك الطائرة أثناء إقلاعها وتتسبب في تعطيله. قال المتحدث باسم شركة الطيران لصحيفة (ديلي ميل) أن موظفي المطار عثروا على 6 عملات معدنية على مدرج الإقلاع.

رجل وامرأة يداعبان قدمي بعضهما البعض وهما حافيان على متن إحدى طائرات الخطوط الجوية الأمريكية في الدرجة الأولى:

طائرة تجارية

في أبريل 2019، نشرت امرأة صوراً على موقع (إنستجرام) تقول إنها كانت مسافرة على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية عندما رأت رجلا وامرأة يداعبان قدمي بعضهما وهما حافيين في مقصورة الدرجة الأولى. وفقاً لقوانين النقل الجوي لا يسمح للركاب بالطيران وهم حفاة القدمين.

تم تصوير امرأة تصيح في وجه مضيفات الطيران وتؤدي رقصة (التويرك) في ممشى الطائرة في رحلة خطوط (سبيريت) الجوية:

طائرة تجارية

في مارس 2019، تم التقاط صور لامرأة على متن طائرة تابعة لشركة (سبيريت) للطيران المتجهة من نيويورك إلى (أورلاندو) وهي تظهر مؤخرتها بينما تتجول في ممشى الطائرة وتصرخ في وجه مضيفات الطيران.

وفقاً للتعليق الذي ظهر على مقطع الفيديو الذي نشر على قناة ViralHog على اليوتيوب، قامت هذه المرأة التي بدت وكأنها تحت تأثير الكحول بهذا الفعل عندما رفضت إيقاف تشغيل هاتفها الخلوي قبل الإقلاع.

القبض على امرأة تحاول فتح باب الطائرة على متن إحدى طائرات (دلتا) المتجهة من (إنديانابوليس) إلى (ديترويت):

طائرة تجارية

ذكرت صحيفة (ديترويت نيوز) أن امرأة على متن إحدى رحلات (دلتا) المتجهة من (إنديانابوليس) إلى (ديترويت) قد حاولت فتح باب الطائرة أثناء الرحلة، لكن لحسن الحظ قام الركاب بإيقافها.

تم إحالة التحقيق بهذه الحادثة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالية، ولكن صرحت هيئة مطار مقاطعة (واين) في بيان لصحيفة (ديترويت نيوز) بأن المرأة كانت تعاني من مشاكل صحية، أي أنها لم تكن تنوي القيام بأي فعل إجرامي.

غردت إحدى الراكبات على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية على موقع (تويتر) أن رجلاً قام بنزع سرواله وجواربه أثناء الرحلة:

طائرة تجارية

زعمت الراكبة (ليزي تومبسون) أنها كانت على متن طائرة متجهة من باريس إلى لوس أنجلوس، عندما قام رجل بنزع سرواله في الحمام قبل إقلاع الطائرة، ثم بعد ذلك قام بخلع حذائه وجواربه، قالت (تومبسون) أن الرجل كان يجلس في المقعد المقابل لها وقضى بقية الرحلة بملابسه الداخلية.

وفقاً لتغريدتها، قالت (تومبسون) بأنها قد نبهت مضيفة الطيران إلى هذا الأمر، وطلبت منها أن تخبره بأنه عليه ارتداء سرواله، لكنها تجاهلت طلبها وقالت لها بأنها يمكنها تغيير مقعدها. وفقاً لبيان تم إرساله لموقع (إنسايدر)، أكد ممثل شركة الخطوط الجوية الفرنسية صحة ما تقوله (تومبسون)، وقد أخبر ممثل شركة الخطوط الجوية الفرنسية موقع (إنسايدر): ”تتقدم شركة الخطوط الجوية الفرنسبة بالأسف، كما أننا نقدر مشاعر الزبون ونؤكد أن هذا الراكب قد صعد على متن الطائرة وهو يرتدي السروال والحذاء“.

كما أضاف أن طاقم الطيران يتعامل مع هذه المواقف وفقاً للبروتوكول، وقال: ”ليس من مسؤولية طاقم الطيران مطالبة الزبائن بارتداء ملابس مناسبة ومقبولة، إلا في الحالات التي يرتدي فيها الركاب ملابس غير لائقة، يتمثل دور الطاقم في ضمان راحة ورفاهية الركاب، وقد عُرض عليها تغيير مقعدها والانتقال لمكان آخر بنفس مستوى الراحة لكنها رفضت“.

تعرضت امرأة للطرد من شركة الخطوط الجوية المتحدة بعد أن تذمرت من جلوسها بين ”خنازير كبيرة“ على حد تعبيرها:

بوابة مطار

تم تصوير فيديو من قبل الراكبة (نورما رودجرز) الذي تظهر فيه امرأة تصرخ وتتذمر من مقعدها في رحلة متجهة من لاس فيغاس إلى نيويورك، تدعو الركاب الجالسين بجانبها بالـ”خنازير الكبيرة“.

كانت هذه المرأة تتحدث عبر الهاتف مع شخص ما وتقول له: ”لا أعرف كيف سأتمكن من تحمل الساعات الأربع القادمة“، كانت جالسة بين (رودجرز) ورجل آخر، وأضافت: ”هذا مستحيل، أنهما يسحقانني، إنه أمر لا يصدق“، ثم قالت: ”على الأقل سوف يبقياني دافئة“.

قامت (رودجرز) باستدعاء مضيفات الطيران وطلبت منهن تغيير مكان جلوسها قائلةً أنها لا تقبل أن تكون ضحية هكذا نوع من المضايقات اللفظية من قبل أي شخص.

عندما طلبت مضيفة الطيران من المرأة المهينة الانتظار في مؤخرة الطائرة للبحث عن مقعد آخر متاح، قالت: ”الحمد الله، لأنني أتناول السلطة“. يمكن سماع راكب آخر في الفيديو وهو يخبرها أن طريقتها في التصرف فظيعة، فترد عليه: ”لماذا لا تأتي وتجلس بين هذين الخنزيرين الكبيرين؟“. في نهاية المطاف، قام موظفو الخطوط الجوية المتحدة باصطحاب هذه المرأة خارج الطائرة.

صرح المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية المتحدة لصحيفة (اندبندنت): ”يهتم مضيفو الطيران على متن طائراتنا بسلامة ورفاهية جميع عملائنا، هذا هو السبب الذي دفعهم للبحث عن مقعد آخر لهذه العميلة المختلة، لكن عندما اتضح لهم أن سلوكها قد يسبب الكثير من المشاكل خلال هذه الرحلة، قاموا بإجراء ترتيبات سفر بديلة لها في صباح اليوم التالي“.

حاول أحد الركاب فتح مخرج الطوارئ على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية في منتصف الرحلة، ولكن قام أحد المشاهير بإنقاذ الموقف:

طائرة تجارية

كان الممثل (مايكل رابابورت) على متن رحلة متجهة من (هيوستن) إلى (لوس أنجلوس) عندما قال إنه قد رأى رجلاً يحاول فتح مخرج الطوارئ بكلتا يديه. تجمعت مضيفات الطيران في مؤخرة الطائرة، لذلك ركض (رابابورت) متجهاً نحو الرجل وقيده حتى يتمكن الطاقم من إيقافه.

وفقاً لما ذكرته قناة (فوكس نيوز)، عندما هبطت الطائرة كانت السلطات المعنية في انتظاره، وبعد التحقيق معه قال الرجل أنه كان يعتقد بأن هذا الباب هو باب الحمام.

امرأة تصفع العامل على البوابة في مطار (ووهان تيانخه) الدولي عندما أدركت أنها قد فوتت رحلتها:

أظهر تصوير لكاميرات المراقبة امرأة تصفع عون بوابة في المطار.
أظهر تصوير لكاميرات المراقبة امرأة تصفع عون بوابة في المطار.

تظهر لقطات الكاميرا الأمنية امرأة تقوم بضرب عامل البوابة. في عام 2017 انتشر مقطع فيديو شاركته شبكة (تشاينا جلوبال) التلفزيونية لامرأة تصفع عامل البوابة في مطار (ووهان تيانخه) الدولي.

وفقاً للتقرير، وصلت هذه المرأة إلى المطار من أجل رحلتها المتجهة إلى باريس بعد 14 دقيقة من إغلاق البوابة. عندما قيل لها أنها وصلت متأخرة، قامت المرأة بصفع عامل البوابة 3 مرات على وجهه.

ذكرت صحيفة (جنوب الصين الصباحية) أن المرأة هي طالبة دكتوراه في السادسة والثلاثين من عمرها من مدينة (ووهان)، كانت في طريقها لحضور مؤتمر مهم، كما ذكرت صحيفة (ديلي ميل) أنه قد تم احتجازها لمدة 10 أيام.

امرأة تبلغ من العمر 76 عاماً تقوم بإلقاء العملات المعدنية في محرك إحدى الطائرات التابعة لخطوط (لاكي إير) الجوية من أجل الحظ الجيد:

طائرة تجارية

أفادت قناة آسيا الإخبارية أن إحدى رحلات شركة طيران (لاكي إير) قد تم تأجيلها بعد أن قامت امرأة تبلغ من العمر 76 عاماً بإلقاء العملات المعدنية داخل محرك الطائرة معتقدةً أنها تجلب الحظ الجيد.

كان من المفترض أن تقلع الطائرة من (ان تشينغ) إلى (كونمينغ) في جنوب غرب الصين في الـ10 من أكتوبر عام 2017، ولكن عندما رأى الركاب هذه المرأة وهي تقوم بإلقاء العملات المعدنية داخل محرك الطائرة، قاموا بتنبيه طاقم الطيران. عثر طاقم الطيران على هذه العملات المعدنية على الأرض بجانب الطائرة، تم إعادة جدولة موعد الرحلة لليوم التالي وذلك لأخذ احتياطات السلامة.

تم احتجاز المرأة، ولم يكن من الواضح ما إذا كان سيتم توجيه التهم لها، وخاصةً أنه في عام 2016 وقعت حادثة مشابهة، حيث قامت امرأة تبلغ من العمر 80 عاماً بفعل الشيء نفسه، لكنه لم يتم توجيه التهم لها بسبب سنها.

عادت طائرة تابعة لشركة (أير آسيا) المتوجهة للصين إلى (بانكوك) عندما قامت إحدى الراكبات برمي المعكرونة الساخنة على وجه مضيفة الطيران:

معكرونة سريعة التحضير

وفقاً لبيان تم تقديمه لوكالة (رويترز) للأخبار، اضطرت طائرة تابعة لشركة (إير آسيا) للعودة إلى بانكوك بعد قيام امرأة برمي المعكرونة سريعة التحضير على وجه مضيفة الطيران.

بدأ هذا النزاع بعدما أدركت هذه المرأة أنها لن تجلس بجانب حبيبها. ذكرت صحيفة (واشنطن بوست)، أنهما كانا مسافرين برفقة مجموعة كبيرة من الأصدقاء وأن المقاعد كانت مرتبة وفقاً للترتيب الأبجدي. قام الطاقم بحل الخلاف وجلست هذه المرأة بجانب حبيبها، لكن عندما طلبت هذه المرأة الماء الساخن لتحضير المعكرونة سريعة التحضير التي اشترتها من على متن الطائرة، قامت برميها على وجه مضيفة الطيران.

تلقت مضيفة الطيران الإسعافات الأولية أثناء تغيير مسار الرحلة، وعندما هبطت الطائرة في بانكوك رافقت الشرطة المرأة وثلاثة أشخاص آخرين من الطائرة، في النهاية توصل جميع الأطراف لحل الخلاف بطريقة ودية دون توجيه أي تهم.

سائح يغلبه النعاس وينام بين الحقائب على حزام سير الأمتعة أثناء مرورها من خلال جهاز الأشعة السينية في مطار (فيوميتشينو) الدولي في روما.

حزام الامتعة

وفقاً لقناة (بي بي سي) في عام 2012، قام رجل مجهول الهوية يبلغ من العمر 36 عاماً بالتسلق فوق مكتب تسجيل الدخول في مطار (فيوميتشينو) في روما ونام على حزام سير الأمتعة.

تم اكتشاف هذا الأمر عندما لاحظ موظفو المطار مجسم شخص يظهر في ماسح الأشعة السينية، عند استجوابه بدا وكأنه تحت تأثير الكحول. ذكرت صحيفة (ديلي ميل) أنه قد تم نقل هذا الرجل إلى المستشفى من قبل ضباط الشرطة الذين كانوا قلقين عليه بسبب تعرضه للأشعة السينية، بعد أن تأكدوا من سلامته قاموا بتوجيه الاتهامات إليه.

في عام 2015، قال رجل كان على متن طائرة تابعة لشركة خطوط طيران جنوب الصين ”الباب ليس مهماً“ عندما قام بفتحه قبل الإقلاع، وهو الأمر الذي تسبب بتأخير الرحلة لمدة ساعة:

طائرة تجارية

صرحت شركة خطوط جنوب الصين الجوية في بيان لها لصحيفة (جنوب الصين الصباحية)، أن رجلاً قام بفتح باب الطوارئ قبل إقلاع الطائرة المتوجهة من (نانجينغ) إلى (ناننينغ). وعندما سأله الناس عن السبب الذي دفعه للقيام بهذا الأمر رد قائلاً ”الباب غير مهم“. قامت شرطة مطار (نانجينغ لوكو) الدولي بسجنه لمدة 10 أيام.

رجل يقوم بالتسلل إلى داخل طائرة فارغة بعد سرقته لطعام بقيمة 50 دولار من مقهى المطار في (برمنغهام-ألاباما):

طائرة تجارية فارغة

خسر عامل بأحد الفنادق البالغ من العمر 22 عاماً وظيفته بعد اعترافه بالذنب لخرقه أمن المطار وركوبه لطائرة فارغة غير مصرح له بدخولها، كما سرق طعاماً بقيمة 50 دولار من مقهى في مطار (برمنغهام-شاتلزوورث) الدولي عام 2014.

وفقاً لصحيفة الـ (غارديان)، كان الرجل تحت تأثير المشروب لدرجة أنه لم يتذكر كيف وصل إلى المطار ولم يكن لديه حجز طيران.

رجل يقوم بفتح مخرج الطوارئ لطائرة تابعة لشركة طيران (أورومكي إير) التي كانت تستعد للإقلاع:

مخرج الطوارئ في طائرة تجارية

ذكرت صحيفة (جنوب الصين الصباحية) أنه في عام 2015، قام رجل على متن رحلة تابعة لشركة (اورومكي إير) المتجهة إلى إقليم (شينجيانغ) الصيني بفتح باب الطوارئ عن طريق الخطأ بينما كانت الطائرة تستعد للإقلاع. برر هذا الرجل فعلته قائلاً إن هذه هي المرة الأولى التي يجلس فيها في صف الخروج واعتقد أن مقبض الباب هو عبارة عن درابزين يستخدمه الركاب لتثبيت أنفسهم.

في حادثة أخرى مرتبطة بمخرج الطوارئ، قام أحد الركاب خلال رحلته الأولى على متن الطائرة بفتح باب الطوارئ للحصول على بعض الهواء النقي على متن رحلة طيران (هاينان) عام 2016:

طائرة تجارية في طائرة تجارية

وفقاً لجريدة (جنوب الصين الصباحية) اعتقد رجل يبلغ من العمر 30 عاماً خلال رحلته الأولى على متن الطائرة أنه إن فتح باب الطوارئ قبل إقلاع الطائرة فإنه سيتمكن من الحصول على بعض الهواء النقي وسيتجنب الإصابة بالدوار.

قامت مضيفة الطيران بتنبيه الطيار بأن مخرج الطوارئ مفتوح قبل الإقلاع بعد أن شعرت بوجود تيارات من الهواء في الطائرة. تأخرت الرحلة المتجهة من (شينزين) إلى (شنيانغ) لمدة ساعة تقريباً، أما بالنسبة للرجل فقد تم إنزاله من الطائرة واعتقاله وتغريمه.

تم تغيير مسار رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية المتحدة المتجهة من هونغ كونغ إلى ألاسكا بعد أن غطى براز أحد الركاب جميع أنحاء جدران الحمام:

باب مرحاض الطائرة

وفقاً للقناة التلفزيونية (كي تي في أي) قام أحد الرجال على متن إحدى الطائرات التابعة لشركة الخطوط الجوية المتحدة بنشر البراز في جميع أنحاء جدران حمام الطائرة، كما قام بنزع قميصه وحاول وضعه داخل أحد مراحيض الطائرة. نُقل هذا الرجل إلى مستشفى (بروفيدنس) لإجراء تقييم لصحته العقلية.

جاري التحميل…

0