معلومات عامة

هل يعتقد بعض الأمريكيين أن الحليب بالشوكولاتة مصدره الأبقار البنية!؟

الحليب بالشوكولاتة

لا شك أن الحليب بالشوكولاتة لذيذ ومحبب للجميع، ومع أنه اختراع بسيط (حليب مع شوكولاتة كما يقول الاسم بكل بساطة) ولكنك تجد أن بعض الناس ما زالوا لا يعلمون كيف يصنع، حتى أن بعضهم قد ذهب بعيدا في خياله لاعتقادهم أن مصدر حليب الشوكولاتة هو الأبقار بنية اللون!

في دراسة أجراها ”مركز الإبتكار للملبنات الأمريكية – Innovation Center of US Dairy“ قال فيها 7% من الأشخاص الذين شاركوا في الاستبيان أن الحليب بالشوكولاتة يستخرج من الأبقار البنية، أي ما يعادل 16.4 مليون أمريكي يعتقد جميعهم أن الحليب بالشوكولاتة يأتي من البقر البني، كما أقر 47% ممن شملهم الاستبيان أنهم يجهلون مصدر الحليب بالشوكولاتة! ويجدر التنويه الى أن الأطفال لم يشاركوا في هذا الاستبيان، حيث شمل البالغين فقط، ما يقارب 1000 شخص بالغ.

الحليب بالشوكولاتة

يعتبر الحليب بالشوكولاتة شرابا محبوبا ومستساغا للغاية من طرف الكثيرين حول العالم، إلى درجة أن حوالي 29% من الأشخاص البالغين يستخدمون أولادهم كذريعة للحصول عليه، بينما يضعه البعض في قوارير كبيرة مع الغطاء الذي يسمح بخروج المشروب عن طريق شلمونة لكي يتمكنوا من شرب كميات كبيرة منه من القارورة مباشرة.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إجراء تجربة مشابهة والتي عادة ما تفضي بنتائج غريبة ومحيرة، حيث أجريت دراسة سابقة في أمريكا استخلصت نتيجة مفادها أن واحدا من بين كل خمسة أمريكيين لا يعرف أن البرغر يحتوي على لحم البقر!

يقول ”سيسيلي أبتون“، المؤسس الشريك لمنظمة ”Foodcorps“ غير الربحية: ”إن المشكلة تكمن في ندرة المعلومات، في الوقت الحاضر نحن مكيفون أنه اذا احتاج أحدنا لطعام معين، فهو يذهب ويبتاعه بالشكل الذي يريده، دون أن تكون لديه أدنى فكرة عما كانت عليه مكونات هذا الطعام قبل وصوله إلى مرحلة الجهوزية“، وكما هو واضح جليا، فالناس غير مهتمين بتاتا بمعرفة ذلك بأنفسهم.

يضيف السيد أبتون قائلا: ”لا يزال هناك أطفال لا يعملون أن البطاطا المقلية French Fries مصدرها الأساسي البطاطا، ولا يعلمون أن المخللات تأتي من الخضار، فالمعرفة قوة دائما، وبدونها لا يستطيع الناس اتخاذ القرارات الحكيمة“.

المصادر

عدد القراءات: 817