شخصيات

25 معلومة قد لا تعرفها عن سيا Sia

sia

بالطبع قد سمعت عن المغنية التي لفتت أنظار جماهيرها بطريقة غريبة، عندما اختارت أن تغطي وجهها بطرق مختلفة وملفتة.

هي مغنية البوب التحفيزية ”Sia“، التي بدأ نجمها يلمع أكثر فأكثر في الآونة الأخيرة، وأخذت أغانيها تجتاح العالم وتظهر في الأفلام العالمية.

هي المغنية الداعمة للمثليين حول العالم والتي أدانت في كليب أغنيتها الأخير ”The Greatest“ اعتداء أورلاندو الإرهابي على نادٍ للمثليين، وعلى الرغم من أنها أصبحت ذائعة الصيت جدا، إليك 25 معلومة قد لا تعرفها عن ”Sia“:

1. ولدت سيا كيت ايزوبيل فورلر ”Sia Kate Isobelle Furler“ في 18 ديسمبر 1975، وهي مغنية وكاتبة أغاني استرالية. تم اكتشافها من قبل دي جي ايطالي أثناء غنائها الكاريوكي في حانة.

2. بدأت حياتها المهنية كمغنية في فرقة ”Crisp“، فرقة الاسيد جاز المحلية في منتصف التسعينيات.

سيا كمغنية في فرقة ”Crisp“

3. تعاونت ”Sia“ مع فرقة ”Crisp“ وساهمت في غناء ألبومين هما: ”Word and The Deal“ في 1996 و”Delerium“ في 1997.

4. التحقت لفترة وجيزة بجامعة أديلاند.

5. في عام 1997، عندما تم حَلّ فرقة كريسب، أصدرت ألبومها الأول بعنوان ”Only See“ في استراليا.

ألبوم سيا الأول بعنوان ”Only See“

ألبوم سيا الأول بعنوان ”Only See“

6. شاركت بكتابة أغنية كريستينا أغيليرا ”Blank Page“، ويذكر أن كريستينا قد عملت مع سيا على ألبوميها السابقين: ”Bionic“ و”Burlesque“ اللذان صدرا معاً في 2010، وبعد هذا الحدث انتقلت إلى لندن وقدمت الـLead Vocals -وهو نمط موسيقي مشهور- للثنائي البريطاني ”Zero 7“.

سيا مع كريستينا أغيليرا

سيا مع كريستينا أغيليرا

7. في عام 2000، وقعت سيا لصالح شركة Sony Music على ”Dance Pool“ والتي كانت إحدى علامات الشركة التجارية لتسويق موسيقا الرقص والـHous (الالكترونية).

8. استاءت من عرض التسجيل، فخرجت من الشركة، ثم أطلقت ألبومها الثالث ”Colour The Small One“ في 2004.

غلاف ألبوم سيا الثالث ”Colour The Small One“

غلاف ألبوم سيا الثالث ”Colour The Small One“

9. تعاونت مع ”Flo Rida“ مغني الراب الأميركي المشهور على أغنية ”Wild Ones“.

سيا Sia و”Flo Rida“

Sia/Flo Rida

10. كان يوجد عدم رضا من كفاءة المشروع في التواصل مع الشريحة الكبرى، فانتقلت سيا إلى نيويورك عام 2005، وبدأت جولة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

سيا Sia

11. أصدرت سيا إصداراتها الرابعة والخامسة: ”Some People Have Real Problems“ و”We are Born“ في 2008 و2010 على التوالي، وفي عام 2014 أصدرت ألبومها السادس ”1000Forms of Fear“ والذي نال المركز الأول في قائمة ”US Billbord 200“ مع مبيعات الأسبوع الأول التي بلغت 52 ألف نسخة.

أغنية ”Chandelier“ الذي ضمها الألبوم وصدرت في مارس 2014، أصبحت أعلى عشر أغاني في جميع أنحاء العالم، وأيضا احتلت المركز الثامن على قائمة ”US Billbord Hot 100“.

12. في عام 2014، كانت في المرتبة 97 لأغنى أشخاص استراليين دون سن الـ40 من قبل مجلة BRW، حيث بلغت قيمة ثروتها الصافية 20 مليون دولار استرالي.

13. فازت بثلاث جوائز ARIA في عام 2010، بمافي ذلك أفضل إصدار مستقل وأفضل إصدار بوب وأفضل فيديو كليب.

سيا Sia

14. تزوجت من إريك أندرس لانغ في أغسطس 2014.

سيا وإريك أندرس

سيا وإريك أندرس – صورة: Monica Schipper/GettyImages

15. في 29 يناير 2016، أصدرت ألبومها السابع بعنوان ”This is Acting“ والذي تصدر المركز الأول في استراليا ونال أيضا المركز الرابع في قائمة ”US Billbord 200“، وقد تم ترشيحه لجائزة ”Grammy“ لأفضل ألبوم بوب غنائي.

غلاف ألبوم سيا السابع بعنوان ”This is Acting“

غلاف ألبوم سيا السابع بعنوان ”This is Acting“

16. موسيقاها تضم الـ”هيب هوب“ و”الفانك“ و”السول“ كقاعدة أساسية لنمطها الغنائي.

17. تلقت موسيقاها مجموعة من الجوائز بمافي ذلك جوائز ARIA وجوائز MTV الموسيقية.

18. تعاني سيا من داء غريفز، وهو مرض مناعي ذاتي يؤثر على الغدة الدرقية ويسبب تضخمها، ويشمل أعراض مثل التهيج وضعف العضلات والأرق وتسرع ضربات القلب ومشاكل في الجلد والعينين. وقد أكدت سيا الأمر بنفسها على تويتر عام 2010 بعد إلغائها سلسلة من الحفلات.

19. شاركت سيا -والتي هي نباتية- في إعلان لصالح شركة PETA Asia-Pacific مع كلبها بانتيرا لتشجيع خصي الحيوانات الأليفة. وانضمت سيا أيضا إلى شخصيات معروفة أخرى في حملة ”Oscar’s Law“ احتجاجا على تربية الحيوانات الأليفة على نطاق واسع. وهي أيضاً مؤيدة لمشروع ”Beagle Freedom“ (وهو مشروع يهدف لحماية الحيوانات بعد استغلالها لأغراض علمية) حيث قامت بأداء حي لأغنية ”I’m in Here“ في حفل المشروع في سيبتمبر 2013.

إعلان سيا لصالح شركة PETA Asia-Pacific

إعلان سيا لصالح شركة PETA Asia-Pacific

20. والدها الموسيقي Phil Colson ووالدتها Loene Furler، محاضِرة فنية. وهي ابنة أخ الممثل والمغني Kevin Colson.

21. قالت سيا أنها في طفولتها كانت تقلد أسلوب أداء أريثا فرانكلين وستيفي ووندر وستينج.

22. شاركت في كتابة أغنية ليا ميشيل ”If You Say So“ وهذه الأغنية كانت موقفا مؤثرا لذكرى حبيب ”ليا“ الراحل ”كوري مونتيث“.

23. عملت مع أكبر الأسماء في العالم:

Jessie J, Celine Dion, Eminem, Christina Aguilera, Beyoncé, Katy Perry, Tegan and Sara, Jennifer Lopez, Kesha, Shakira, David Guetta and Rita Ora Source: https://www.uselessdaily.com/news/sia-32-amazing-facts-about-the-singer-list/#ixzz4gqBPkUbc Under Creative Commons License: Attribution Follow us: @UselessDaily on Twitter

24. وصفتها المغنية Beyoncé بالعبقرية، وقد قالت لـiTunes التالي: ”سيا هي مثل عبقري، في الثانية التي سمعت فيها أغنية (Pretty Hurt) شعرت أنه يجب أن أغني هذه الأغنية، لا أبالي كم من الصعوبة يجب أن أواجه من أجل هذه الأغنية، إنها أغنيتي“.

سيا وبيونسي وجايزي في نيويرك

سيا وبيونسي وجايزي في نيويرك – صورة: Allocca Dave/Startraks/ABACA

25. التويتر الخاص بها هو مصدر مفيد للإطلاع على كل أخبارها، فهي تنشر لقطات رائعة لها مع النجوم وتعامل حسابها التويتر كخدمة إخبارية شخصية، وتنبه المعجبين إلى ظهورها وإلى إصدارات فيديواتها أو إطلاق أغانيها …إلخ.

اذا أحسست بالاحباط أو الخيبة وأردت جرعة من الأدرينالين الموسيقية ماعليك إلا أن تستمع لسيا، فأنت ”لا تستسلم أبدا“ وأنت ”لن تسقط أرضاً“ عندما تستمع إلى أغانيها.

عدد القراءات: 23٬738