in

ساعة كلاسيكية فارهة تجمع بين تقنية الزوبعة الميكانيكية وآلة قمار.. يبلغ سعرها 240 ألف دولار

يُعد هذا الطراز من الساعات الفارهة أول إصدار يجمع بين إضافة الزوبعة الميكانيكية وآلة لعب قمار الشهيرة في هيكل الساعة المصنوع من الذهب.

هذه التحفة المميزة هي ثمرة الاتحاد بين ألعاب القمار وتاريخ عريق في الدقة بصناعة الساعات يمتد لقرنين وأكثر. فـGirard-Perregaux السويسري هو أول مُصنّع يدمج هذين المكونين في ساعة فاخرة حصرية، تجمع بين تقنية الزوبعة في الساعات الميكانيكية وآلة قمار تعمل بطريقة مذهلة.

ستحصل على هذه التقنية المتطورة في ساعة كلاسيكية بموديل سنة 1945 أنيقة متزنة التفاصيل ومتأثرة بالفن الزخرفي، ومقدمة بالذهب الأبيض.

هل يتعذر عليك إكمال قراءة كل المقال الآن؟ يمكنك حفظه في المفضلة والعودة إليه لاحقا..

على الرغم من تعقيد الآلية، إلا أن الساعة مقروءة بوضوح وسهلة التشغيل. فعلى قرص الساعة، تُظهر الفتحة عند الساعة الثانية عشرة صفًا من ثلاثة رموز، في حين أن قَطعًا في الساعة عند السادسة يتيح للمرء أن يعجب بتقنية الزوبعة الميكانيكية المضافة إلى ميزان الساعة المصنوع من الذهب.

من خلال سحب الذراع على الجانب الأيمن، تدور البكرات الثلاث ثم تتوقف بشكل عشوائي على أحد الرموز الخمسة المحتملة، وعندما تدق المطرقة الجرس، تسمع الرنين الذي يذكرنا بآلات ألعاب الكازينو. من بين 125 احتمال، واحد فقط يدل على الجائزة الكبرى، حينها ستقرع ثلاثة أجراس على التوالي.

إن هذه العمل الفذ القائم على مجموعة من المُصغرات ذا حركة متكاملة ومعقدة للغاية، يضم 502 جزءًا وتتطلب أكثر صُناع الساعات مهارة في الشركة.

باستخدام برميل منفصل (البرميل هو صندوق معدني أسطواني مفرّغ ومغلق بغطاء)، يمكن سحب الذراع لعدد غير محدود من المرات دون التأثير على القدرة الاحتياطية للساعة والبالغة أربعة أيام. كما يسمح الغطاء الخلفي الشفاف للمرء بملاحظة كمال الحركة وروعتها.

تَضَمن التركيز على التفاصيل في هذا العمل الاستثنائي اختيارًا معقدًا للرموز. فالساعة مُفرّغة من الاسفل ومطلية ببراعى بالذهب، أما رموز البستوني، الكُبّى، الديناري، حدوات الحصان والأجراس هي نسخ من تلك التي تم العثور عليها في أول ماكينة شقبية ميكانيكية اخترعها (تشارلز أوغست فاي) في نهاية القرن التاسع عشر وسماها «جرس الحرية» إشارة إلى استقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

المواصفات الفنية

هيكل من الذهب الأبيض

الأبعاد: 43.00 × 43.95 ملم

الارتفاع: 17.30 ملم

الكريستال المستخدم: الياقوت المضاد للانعكاس

ظهر الساعة: كريستال ياقوتي مؤمن بأربعة براغي

مقاومة الماء: 3 ضغط جوي (30 مترا)

الحركة: GPFAY08، يدوي

العيار: 38.60 × 32.60 ملم

التردد: 21,600 vib/h (3 Hz)

تعداد الجواهر: 38 جوهرة

القدرة الاحتياطية: 96 ساعة كحد أدنى

الميزات: توربيون، ساعة، دقيقة، ماكينة شقبية مع آلية رنين، تعداد ثواني على التوربيون.

ما رأيك بالساعة؟ هل أنت مستعد لدفع مثل هذا المبلغ لأجل فكرتها الفريدة وجودتها العالية أم أن هناك ما تفضله أكثر؟

مقالات إعلانية