in

هل تعلم أن خلفية سطح المكتب المرفقة مع نظام تشغيل ويندوز Windows 10 هي صورة لنافذة حقيقية؟

خلفية سطح المكتب في نظام Windows 10.

تقوم شركة (مايكروسوفت) بصنع صور خلفية خاصة لسطح المكتب لترفقها مع كل نظام تشغيل تصدره، وذلك ما حصل في جميع إصدرات نظام (ويندوز)، حيث جاء (ويندوز XP) بتلك الخلفية الشهيرة بعنوان «النعيم» والتي صُوّرت في مقاطعة سونوما في كاليفورنيا، ولعلها أشهر صورة على الإطلاق.

أما في نظام (ويندوز 10)، فقامت الشركة بطلب المساعدة من المخرج المبدع ومصمم الرسوم المتحركة (برادلي مونكويتز) لالتقاط صورة خلفية مبتكرة، وكانت الشركة تأمل بأن تصبح هذه الصورة أيقونة كخلفية (ويندوز XP).

نافذة ويندوز 10 خلفية
تصوير نافذة الحقيقية أثناء جلسة التصوير.

جمع (برادلي) فريقه في استديو للتصوير الفوتوغرافي في مدينة سان فرانسيسكو لالتقاط صورٍ تظهر شعار نظام (ويندوز)، واستطاع (برادلي) التقاط صورة فريدة عن طريق إسقاط ضوء جهاز عرض (بروجيكتور) على لوحٍ من الزجاج.

استخدم لهذا الغرض جهاز عرض وغشاوة وليزر وكاميرا خاصة بتقنية مسح
استخدم لهذا الغرض جهاز عرض وغشاوة وليزر وكاميرا خاصة بتقنية مسح.

استخدم طاقم التصوير الليزر والغشاوة وأجهزة العرض والشعلات الضوئية، بالإضافة إلى تقنية مسح خاصة في الكاميرات. وبإمكانك مشاهدة فيديو مدته دقيقتان عن عملية التصوير التي جرت خلف الكواليس:

بعد الانتهاء من عملية التصوير، كانت النتيجة نافذةً مشابهة جداً لشعار (ويندوز) لكنها مظلمة وضبابية، وتبدو وكأن الضوء ينبعث منها حول الأطراف. وهذه هي الصورة التي استخدمت لاحقاً كخلفية سطح المكتب في نظام (ويندوز 10) والذي أُطلق عام 2015، والمُستخدم حالياً كنظام تشغيل في ملايين الحواسيب المكتبية والشخصية.

ومصمم الرسوم المتحركة (برادلي مونكويتز) أثناء تصوير نافذة خلفية نظام ويندوز 10.
ومصمم الرسوم المتحركة (برادلي مونكويتز) أثناء تصوير نافذة خلفية نظام ويندوز 10. صورة: Windows

هل كنت تعلم أن هذه الصورة ما هي إلا مجرد صورة لنافذة حقيقية؟

صورة العمل النهائي بالدقة العالية:

خلفية نظام ويندوز 10 النهائية.

جاري التحميل…

0