معلومات عامة

تعرف على من يشاركك بالمتعة عند اقتنائك جهاز PS4

صراصير على جهاز ps4
صورة: Jim Cooke

عند اقتنائك لجهاز بلايستايشن ٤ فأنت لست الوحيد الذي سيستمتع به، بل هناك من يشاركك المتعة. إنها الصراصير…

تحب الصراصير العيش في الأماكن الصغيرة المغلقة، أين باستطاعتها التغذي على أي شئ قد تجده في طريقها، وعندما تبدأ بوضع البيض؛ فلسوء حظك، قد أتى وقت نهاية اللعبة.

تعشق الصراصر العيش داخل أجهزة الـPS4، ولكن لماذا!؟

وفقا لفنيي الصيانة فإن تصميم منصة الـps4 تسمح بتكوين بيئة مناسبة للصراصير أكثر من غيرها من أجهزة الألعاب المنزلية، والسبب وراء ذلك هو احتوائها على فتحات تهوية واسعة متوضعة في أسفل الجهاز، مما يسمح بوصول الصراصير بسهولة للداخل، وحيث أن درجة الحرارة في الجهاز التي قد تصل إلى درجات أعلى من جهاز xbox one بسبب تموضع وحدة الطاقة المركزية في داخل الجهاز ووحدة التغذية، فهي تؤمن بيئة مناسبة لعيش وتكاثر الصراصير.

بالإضافة إلى ذلك فإن أغلب مستخدمي الجهاز يقومون بوضع أجهزتهم في مناطق عاتمة مغلقة في مساحات صغيرة، وهذه الظروف (من حرارة وظلام) هي كالجنة بالنسبة للصراصير، فتقوم بالدخول إلى داخل الجهاز عن طريق فتحات التهوية ومن ثم تبدأ بالتكاثر مما يؤدي إلى عطل في الدارة بسبب ذوبان البيوض والصراصير الصغيرة عليها، أو بسبب اصطدام أحد الصراصر بقطبي دارة كهربائية وإحداث قصر فيها، وهذا يؤدي إلى توقف الجهاز عن العمل من دون سابق إنذار.

إن الضمانة الرسمية من قبل شركة سوني لا تغطي الأعطال من هذا النوع، مما يدفع صاحب الجهاز إلى إرساله إلى محل للصيانة، وإذا حالفه الحظ سيقبل الفني القيام بعملية التنظيف والإصلاح التي أقل ما يمكن وصفها بـ”المزعجة“.

فوفق لاحد فنيي محلات الصيانة: ”لقد قمنا بإصلاح عدد كبير من هذه الحالات، ليس العمل المفضل لدينا لكن المستخدم بحاجة لهذه الخدمات“. وعند سؤاله عن آلية كشف عن العطب كان جوابه أنه: ”يمكنك معرفة العطل قبل عملية فك المنصة من آثار ورائحة براز الحشرات الخارجة من فتحة التهوية، حيث أن تلك الرائحة دليل على أن تلك المنصة قد تم اجتياحها من قبل الحشرات“.

فيديو يحتوي على جهاز مصاب بالصراصير:

في النهاية نقدم لكم النصيحة التالية للحفاظ على جهازك من هاذا الغزو:

  • تجنب وضعه في الأماكن المظلمة والصغيرة وضعه في مكان ذو تهوية جيدة وفي مكان مرتفع بعيد عن مجال حركة الحشرات.
  • حافظ على النظافة العامة لمكان تواجد الجهاز، وامسح ونظف الغرفة من فترة لفترة فهذا الأمر بالمجمل لا يمكن الاستغناء عنه.

المصادر

عدد القراءات: 19٬878