ميديا

​الأفلام الـ10 الأعلى تصنيفاً

فيلم The Shawshank Redemption سنة 1994

هناك العديد من أنواع الأفلام وأنماطها وطبيعة قصصها وإخراجها، ونظراً لتعدد الأذواق والآراء في هذا المجال، فمن الصعب إيجاد أفلام ترضي الجميع. لكن أقرب ما نستطيع الوصول إليه هو الأفلام الأعلى تصنيفاً وفق ”قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت“ (IMDb)، والتي تعتمد على تصنيف المشاهدين للأفلام بشكل مباشر دون الاعتماد على رأي النقاد. ووفقاً لهذا التصنيف فالأفلام العشرة الأعلى تصنيفاً هي:

10. فيلم Fight Club سنة 1999

فيلم Fight Club سنة 1999

فيلم Fight Club سنة 1999

واحد من أشهر الأفلام في للأجيال الجديدة دون شك، يناقش الفيلم مشاكل المجتمع المادي والعبودية الحديثة المبنية على الديون التي تتحكم الشركات بالناس باستخدامها. بالإضافة لذلك يناقش الفيلم حالة التسليم المطلق للسلطة وآلية عمل الطوائف الدينية الصغيرة بشكل غير مباشر.

9. فيلم The Good, the Bad and The Ugly سنة 1966

فيلم The Good, the Bad and The Ugly سنة 1966

فيلم The Good, the Bad and The Ugly سنة 1966

واحد من الأفلام القديمة التي قد لا يستسيغها العديدون اليوم خصوصاً مع رحيل موضة أفلام الغرب الأمريكي الموحش.

يعد هذا الفيلم أهم أفلام الغرب الأمريكي (أو أفلام رعاة البقر)، وتدور أحداثه خلال فترة الحرب الأهلية الأمريكية التي قام بها الشمال ضد المتمردين في الجنوب بهدف تحرير العبيد.

8. فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King سنة 2003

فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King سنة 2003

فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King سنة 2003

من المستبعد أن يكون أحدهم يعيش في عالم اليوم دون أن يكون سمع بثلاثية Lord of The Rings الشهيرة. يشكل هذا الفيلم استمرارية للقصة الدائرة في الفلمين الآخرين بالإضافة لثلاثي أفلام The Hobbit. حيث تدور الأحداث في عالم خيالي يحوي الجن والأقزام والعديد من الكائنات الأسطورية التي تقاوم غزو قوى الظلام لأرضها.

7. فيلم Pulp Fiction سنة 1994

فيلم Pulp Fiction سنة 1994

فيلم Pulp Fiction سنة 1994

يتابع هذا الفيلم حياة رجلي عصابات وملاكم وزوجة زعيم عصابة في 4 قصص متفرقة تتناول عالم الجريمة والعنف. الفيلم مثالي لمحبي الأكشن لكنه لا يحوي أي قصة عميقة فعلياً.

6. فيلم 12 Angry Men سنة 1957

فيلم 12 Angry Men سنة 1957

فيلم 12 Angry Men سنة 1957

يتناول الفيلم الأحداث التي تجري في غرقة تشاور المحلفين في محكمة تتناول قضية، المتهم فيها شاب مراهق. مع الوقت تبدأ الشكوك حول القضية وتظهر المصالح والصراعات بشكل أكبر وهي ترسم القرار حول حياة المتهم أو موته.

5. فيلم Schindler’s List سنة 1993

فيلم Schindler’s List سنة 1993

فيلم Schindler’s List سنة 1993

واحد من أكثر الأفلام المؤثرة التي تتناول قضية الهولوكوست والحرب العالمية الثانية. تتناول القصة رجل أعمال في ألمانيا النازية يملك مصنعاً تستخدم فيه عمالة يهودية (حيث استخدم اليهود كعبيد للعمل المجاني خلال السيطرة النازية). القصة حقيقية وكان بعض الناجين ما يزالون أحياء عند إنتاج الفيلم.

4. فيلم The Dark Knight سنة 2008

فيلم The Dark Knight سنة 2008

فيلم The Dark Knight سنة 2008

أحد أفلام شخصية الكتب المصورة Batman وربما الأشهر بينها. لكن على الرغم من أن الفيلم يدور حول Batman فشخصية الجوكر التي لعبها الممثل Heath Ledger هي التي استحوذت على عقول المشاهدين جاعلة إياه البطل الفعلي للفيلم.

3. فيلم The Godfather: Part II سنة 1974 و

2. فيلم The Godfather سنة 1972

فيلم The Godfather

فيلم The Godfather

أحد التحف السينمائية الخالدة وأعظم سلسة أفلام تم إنتاجها وفق معظم النقاد. تعتمد السلسلة المكونة من 3 أفلام على رواية The Godfather 1969 للكاتب الإيطالي Mario Puzo وتتابع تطور عائلة جريمة من المافيا الإيطالية في مدينة نيويورك منتصف القرن العشرين.

الجزء الأول كان أكثر الأفلام جنياً للمال في شباك التذاكر (حينها) والثاني كان أول جزء ثانٍ يحصل على 6 جوائز اوسكار.

1. فيلم The Shawshank Redemption سنة 1994

فيلم The Shawshank Redemption سنة 1994

فيلم The Shawshank Redemption سنة 1994

أعلى الأفلام تصنيفاً حتى اليوم وواحد من الأفلام التي يجب على الجميع مشاهدتها. يتابع الفيلم تطور علاقة سجينين في ”إصلاحية شاوشانك“ عبر العديد من السنوات وتحول حياتهم وعلاقاتهم عبر هذه المدة.

مقال من إعداد

mm

علي وديع حسن

عدد القراءات: 95٬891