in

دخلك بتعرف أن سيارة رولس رويس المصغّرة هذه بسعر سيارة حقيقية؟

سيارة رولس رويس المصغرة.

إذا لم تكن قادرًا على شراء سيارة رولس رويس Cullinan الجديدة كليا والبالغ سعرها 330 ألف دولار، فربما كان بإمكانك الحصول على نموذج مصغّر طبق الأصل عنها لا يتعدى حجمه ثُمن 1/8 حجم السيارة الحقيقية، لكن مع ذلك فهو مجهز بجميع تفاصيل وأكسيسوارات السيارة الحقيقية، ويأتي بسعر 27 ألف دولار (وهو سعر سيارة شيفروليه كامارو جديدة).

غالبًا ما تكون أسعار وتكاليف السيارات المصغّرة في متناول الجميع تقريبًا، لكن هذا القول لا ينطبق على سيارة رولس رويس المصغّرة والفاخرة هذه، حيث تتكون من أكثر من 1000 قطعة منفصلة تم تركيبها بعناية فائقة باليد من طرف خبراء شركة رولس رويس في مدة 450 ساعة تقريبًا، وهي المدة التي تعتبر نصف المدة التي يستغرقها صناعة سيارة رولس رويس Cullinan بالحجم الحقيقي.

سيارة رولس رويس المصغرة.
صورة: Rolls Royce

بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه ”اللعبة“ التي لا يستطيع تحمل تكلفتها إلا الأثرياء مع أضواء خارجية، وكذا نسخة مصغّرة عن محرك V12 المجهز بشاحن Superchager ذو سعة 6.75 ليتر.

وبينما من الواضح أن المظهر الخارجي لهذه السيارة الفاخرة المصغرة أكثر من رائع، فإن مظهرها الداخلي لا يقل عنه روعة وجمالاً، وهو ما قد يفسر سعرها الباهض، حيث تتضمن النسخة المصغّرة على كامل التفاصيل التي تتضمنها السيارة الحقيقية منها، ابتداء من التشطيب الخشبي الرائع والتطريز الجميل على مساند الرأس وصولاً إلى التنجيد الفاخر للمقاعد وتطريزها. حتى أن السيارة تأتي مع نسخ مصغّرة من المظلات الحصرية التي تصنعها شركة رولس رويس.

سيارة رولس رويس المصغرة.
صورة: Rolls Royce

نموذج رولس رويس Cullinan المصغّر هذا متاح بأربعون ألف لونًا مختلفًا، ويبلغ طول السيارة 26 سنتمترًا وعرضها 10 سنتمترات وارتفاعها 9 سنتمترات، كما تأتي داخل علبة عرض فخمة يبلغ طولها 1 متر.

إذا كنت غنيًا بما فيه الكفاية لتتحمل تكلفة سيارة رولس رويس Cullinan حقيقية لكنك كنت في نفس الوقت ترغب في الحصول على نسخة مصغّرة منها لتزين بها قصرك، فإن شركة رولس رويس تمنحك خيار شراء نسخة مصغّرة مصنوعة خصيصا لك حسب الطلب لتكون مطابقة لسيارتك الرولس رويس الحقيقية، وهي لن تكلفك سوى مبلغ 27 ألف دولار!