in

تاريخ موقع (بورن هاب) الإباحي في الأعمال الخيرية

شارة موقع بورن هب

لا شك أنك قد سمعت بموقع (بورن هاب) الإباحي، فمنذ عام 2007 أصبح هذا الموقع من أكبر وأشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، ووفقاً للإحصائيات التي أجراها هذا الموقع، تبين أنه في عام 2014 حصد نحو 78.9 مليار مشاهدة للفيديوهات، أي ما يعادل 5800 زيارة في الثانية الواحدة!

بعد هذه الشهرة والانتشار الواسع للموقع؛ بدأ المسؤولون عنه بالتوسع فأطلقوا موقعاً آخر سموه «بورن هاب كيرس» PornHub Cares –أي «بورن هاب يهتم»–، وهو موقع خيري لجمع المال والتبرع به للمساهمة في القضايا الإنسانية، كأبحاث سرطان الثدي والخصية، وكذلك الحملات البيئية كالتشجيع على غرس الأشجار، بالإضافة لتقديم منح دراسية للشباب المحتاجين بقيمة 25 ألف دولار.

بالطبع لم تلق هذه التبرعات قبولاً واسعاً، ففي أكتوبر عام 2012 رفضت المؤسسة العلاجية (سوزان جي كومن) بشكل قاطع تقبّل أي مساعدة من هذا الموقع، وصرحت أنها ليست على استعداد بقبول الأموال من هذا الموقع، حيث قال المتحدث الرسمي باسم (كومن): ”لا توجد شراكة بين موقع (بورن هاب) ومؤسسة (سوزان ج. كومن)، لذلك لن نقبل تبرعات هذه المنظمة كما عليكم التوقف عن استخدام اسمنا“.

بحسب بيان صدر عن المركز الوطني للاستغلال الجنسي NCOSE معلقاً على التبرعات التي يقدمها موقع (بورن هاب) قائلاً: ”إن هذه التبرعات هي محاولة صارخة لاستغلال الشباب المعارضين لاقتصاد بلدهم ودفعهم لتقبل الصور الإباحية“، كما أضاف المدير التنفيذي لـNCOSE وهو (دون هوكينز) قائلاً: ”إن كان حقاً (بورن هاب) يهتم كما يدعي بالشباب المحرومين ومستقبلهم، فلماذا لا يقدم لهم المنح الدراسية من دون استغلال آلاف المراهقين“.

بحسب ما ذكرت صحيفة (نيويورك بوست)، فإنه على الرغم من هذه الردود والرفض الكبير للتبرعات التي يقدمها هذا الموقع الإباحي إلا أنه لم يتوقف أبداً، حيث قام بإطلاق حملة باسم «بورن هاب يقدم الخشب لأمريكا»، وتم غرس أكثر من 13 ألف شجرة، كما أنه جمع نحو 75 ألف دولار لحملات التوعية لسرطان الثدي.

أشجار خضراء

تلقى هذا الموقع عشرات من مقاطع الفيديو والمقالات من الشباب والمراهقين وذلك للسعي للحصول على فرصة الفوز بالمنح الدراسية، والأمر المفاجئ أن قواعد طلب الحصول على المنحة في هذا الموقع تشبه شروط المنح الدراسية الأخرى، حيث يجب ألا يقل عمرك عن الـ18 عاماً، كم يجب على جميع المتقدمين أن يكونوا حاصلين على معدل 3.2، بالإضافة للإجابة عن هذا السؤال: كيف يمكنك إسعاد الآخرين؟

جاري التحميل…

0