ميديا

10 حقائق حول مسلسل (ساوث بارك) South Park الشيق

مسلسل (ساوث بارك) South Park الشيق

مسلسل South Park هو سلسلة رسوم متحركة أمريكي موجه للبالغين، يتمحور حول أربعة شبان ومغامراتهم الغريبة في محيط بلدتهم (كولورادو).

تماما مثل مسلسل The Simpsons، يحتوي South Park على طاقم كبير من الشخصيات المتناوبة الظهور، وحصل على سمعة سيئة جداً وشهرة كبيرة أيضاً نظراً إلى كمية الشتم والسوداوية التي تتخلله.

سنتكلم في هذا المقال على موقع دخلك بتعرف عن أغرب 10 حقائق لم تعرفها من قبل عن هذا المسلسل الشيق:

1. إذا كانت لديك نظرة ثاقبة، فعلى الأرجح أنك لاحظت كائناً فضائياً يظهر في بعض الحلقات من المسلسل:

الكائن الفضائي في مسلسل south park

هذا الكائن الفضائي غير موجود في كل الحلقات

يقول متابعوا المسلسل أن هذا الكائن الفضائي يظهر في كل حلقة من حلقات المسلسل، ولكن هذا ليس صحيحاً، حيث أفاد صانعو المسلسل أنهم أضافوا تلك الشخصية على بعض الحلقات في المراحل الأخيرة من الإنتاج، وأنهم أيضاً لا يصرحون عن متى وأين يفعلون هذا.

لذا فهذا الكائن الفضائي غير موجود في كل الحلقات، وعدد الحلقات التي يظهر فيها ليس معروفاً أيضاً.

2. شخصية (كيني) Kenny مستوحاة من شخص حقيقي:

حيث أن صانع المسلسل (تراي باركر) Trey Parker كان قد قال أن لديه صديق منذ الطفولة يدعى (كيني) أيضاً، والذي لربما كان أفقر شاب في الحي، حيث كان يرتدي دائماً معطفاً برتقالي اللون بنفس الطريقة التي تبدو فيها الشخصية، مما يتسبب بجعل صوته غير واضح، وكان أيضاً يهرب من المدرسة بشكل متكرر مما جعل أصدقائه يقولون ضاحكين: ”لا بد أنه مات.“

3. في نهاية الجزء الخامس وفي الحلقة Kenny Dies أي ”كيني يموت“، تتحقق أخيراً النكتة التي استمرت طيلة خمسة مواسم من المسلسل ويُقتل (كيني):

الحلقة Kenny Dies

الحلقة Kenny Dies

ولكنه يعود إلى الحياة والمسلسل في الجزء التالي، طبعاً مع إعطاء تفسير بسيط لذلك.

في الواقع، كانت الفكرة الأساسية هي قتل (كايل) Kyle، لأن الصانعين وجدوا أن شخصيتي (كايل) و(ستان) Stan كانتا شديدتي التشابه، وكانوا يريدون أن تصبح شخصية (باترز) Butters واحدة من الشخصيات الأساسية في المسلسل، لذا كان المراد منذ البداية أن يأخذ (باترز) مكان (كايل) وليس (كيني).

4. مسلسل South Park فريد جداً من نوعه مقارنة بعروض الرسوم المتحركة الأخرى، وذلك بسبب طريقة الإنتاج التي تشابه طريقة إنتاج مسلسلات الأنمي اليابانية بحيث يبدأ إنتاج كل حلقة قبل عرضها بستة أيام فقط، مما يسمح للفريق بالتطرق للأحداث التي تحصل في الحياة الواقعية بسرعة أكبر، أي فقط بعد أيام من حدوثها، وهو الشيء الذي لا تتمكن العروض الأخرى من فعله.

والمثير للإعجاب أكثر من ذلك هو أن العاملين على الإنتاج، وخلال العرض كاملاً، والذي يتألف من 17 موسم و247 حلقة، قاموا بالتأخر عن موعد صدور الحلقة مرة واحدة فقط، وكان ذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

5. في مقدمة العرض تغني كل شخصية من الشخصيات الأساسية بعض الأسطر من الأغنية بمن فيهم (كيني)، وكانت كلمات (كيني) كالعادة صعبة النطق لأن فمه كان دائماً مغطى بذلك المعطف البرتقالي، ولكنك إذا استمعت جيداً أو قمت بقراءة الكلمات ستكتشف بأنه يقول أشياء بذيئة جداً.

على سبيل المثال: يغني كيني في الموسمين الأول والثاني قائلاً:

أي ”أحب الفتيات ذوات الصدور الكبيرة، أحب الفتيات ذوات المهابل العميقة“.

ومن منتصف الموسم العاشر إلى النهاية يقول:

وسنكتفي بترجمتها على طريقة MBC2: ”تباً لك“.

6. صنع مصطلح (ديرب) DERP -الذي أصبح يستخدم مؤخراً في الميم الغاضب على مواقع التواصل الاجتماعي- من قبل (مات ستون) Matt Stone و(تراي باركر) Trey Parker في فيلم Base Ketball عام 1998.

(ديرب) DERP

(ديرب) DERP

7. خلال الإنتاج الرائع للحلقة الرائعة It Hits The Fan، احتوى النص الرائع عدة مرات على الكلمة S*it والتي تعني ”رائع“ -نحن نمزح فمعناها كما تترجمها قناة MBC2 هو: (تباً)- ولكن محطة (كوميدي سينترال) Comedy Central لم تكن لتسمح بعرض هذه الحلقة بسبب كل تلك الروعة، لذا خطرت للصانعَين (باركر) و(ستون) فكرة في غاية الروعة بالاستعاضة عن استخدام كلمة ”رائع“ بشكل واضح في الحلقة باستخدام عداد يظهر أسفل الشاشة.

كانت تلك الفكرة جيدة فعلاً، ولكن ما فاجأهم في النهاية أن إدارة (كوميدي سينترال) رأت أن كل ذلك الشتم مستساغ، وسمحت بعرض تلك الحلقة الرائعة كما هي، يا للروعة!

8. تم تنفيذ حلقة البايلوت Pilot من المسلسل (وهي حلقة مستقلة تصنع كفكرة لمسلسل قبل البدء بصناعة المسلسل وتصنع لغرض بيع المسلسل قبل إنتاجه) بعنوانها الجميل Cartman Get An Anal Probe، كاملة تقريباً عن طريق تحريك شخصيات ورقية، وهذا لأن الصانعين لم يكونوا آنذاك قد تعاقدوا مع (كوميدي سينترال)، وكانوا في عجز مالي، وبقيت تلك هي الحلقة الوحيدة التي لم تستخدم البرامج الحاسوبية في تنفيذها.

9. الاسم الحقيقي لشخصية (باترز) هو Leopold Stotch، إلا أنه كان سيحظى باسم (بوف بوف) Poof Poof في البداية، ويوم ميلاده هو 11 سبتمبر، أي اليوم الذي حصلت فيه أحداث 11/9 بالولايات المتحدة الأمريكية.

10. عندما تم عرض حلقة Trapped In The Closet التي احتوت على نوع من السخرية من كنيسة السيانتولوجيا (وهو مذهب ديني قائم على تطوير المعلومات الذاتية والاكتفاء الروحي) بالإضافة إلى عضوها الممثل الشهير (توم كروز) Tom Cruise، مما أغضب الكنيسة نوعاً ما.

حلقة Trapped In The Closet

حلقة Trapped In The Closet

في الحقيقة جعلها هذا غاضبة جداً لدرجة أنها قررت أن تقوم بالانتقام من (ستون) و(باركر) عن طريق استقصاء حركاتهم بغية إيجاد أي شيء مريب حولهما، ولكنها أصيبت بالاحباط عندما لم تجد شيئاً.

حسناً، تذكر أن هذين الشابين يكسبان عيشهما عن طريق صنع مسلسلات كارتونية تتمحور حول أمور مثل: (ستيفن سبلبيرغ) Steven Spielberg (كاتب ومخرج ومنتج تلفزيوني)، و(جورج لوكاس) George Lucas (صانع أفلان ورائد أعمال) يقومان باغتصاب (هاريسون فورد) Harrison Ford (مخرج ومنتج أميريكي)، أو شخص اسمه (كارتمان) يقوم بخداع الناس ويجعلهم يأكلون من لحم آبائهم الأموات، أو قتل البشر ومختلف الكائنات الحية، أو -وكما تعلمون- التحدث بروعة.

فماذا يمكن أن تتوقع منهم غير ذلك؟

عدد القراءات: 905