ميديا

أفلامٌ تلتها أحداثٌ سيئة، فهل تحمل لعنةً ما؟

فيلم The Passion of the Christ

يستمتع معظم الناس بمشاهدة الأفلام والمسلسلات، ولكن قد ما لا يعرفونه أن بعضاً من هذه الأفلام مرتبط بسلسلة من الأحداث السيئة التي قد تصل أحياناً لدرجة تجعل الناس تظن أن هناك لعنةً ملقاة عليها.

وهنا سنتكلم عن بعض هذه الأفلام:

1. شخصية The Superman

شخصية The Superman

هناك الكثير من الإصدارات من أفلام ومسلسلات تدور حول سوبر مان تلاحقها بعض الأحداث السيئة التي لحقت ببعض المشاركين بالعمل.

نبدأ بالممثل ”جورج ريفز“ الذي لعب دور سوبر مان في مسلسل الخمسينيات (Adventures of Superman) حيث وُجد عام 1959 ميتاً بسبب رصاصة في رأسه، اعتُبر الأمر انتحاراً ولكن بصماته لم تتواجد على المسدس.

تليها الحادثة الأكثر شهرة بين الجميع وهي تلك التي أصابت الممثل ”كريستوفر ريف“ الذي لعب دور سوبر مان في 4 أفلام حتى سقط عن حصانه عام 1995 وأصيب بشلل في نصف جسمه الأسفل.

وبعدها هناك الممثل ”دين كاين“ الذي لعب دور سوبر مان في فيلم (Lois & Clark) والذي يعتبر الأكثر حظاً بينهم حيث كل ما حدث له هو أنّ مهنته في التمثيل قد توقفت بعد هذا الفيلم.

2. فيلم Rosemary’s Baby

فيلم Rosemary's Baby

هذا الفيلم من بطولة ”رومان بولانسكي“ عن امرأة في منهاتن يوقع زوجها عقداً مع طائفة من عبدة الشيطان.

تبدأ ”لعنة“ هذا الفيلم بموت مؤلفه بسبب جلطة دماغية بعد سنة من الفيلم، وبعدها يصاب منتج الفيلم ”ويليام كاسل“ بفشل كلوي وأقسم أن الفيلم ملعون حيث كان يصرخ أثناء علاجه ”روز ماري بحق الله اتركي السكين“.

ولكن هذا لا يقارن بما أصاب بطل الفيلم الذي اشترى بيتاً له ولزوجته الحامل في عام 1969 ولكن لسوء حظه فقد كان هناك نزاع بين مالك المنزل السابق والمجرم ”تشارلز مانسون“، حيث قام تشارلز بإرسال بعض من أفراد عصابته للمنزل الذين قتلوا زوجة رومان وطفلها الذي لم يولد بعد مع 4 أشخاص آخرين، وقام أحد أفراد العصابة بكتابة كلمة pig على الباب بدم زوجة رومان، ولكن رومان لم يكن بالمنزل في ذلك الوقت.

3. فيلم The Conqueror

فيلم The Conqueror

فيلم يتكلم عن جنكيز خان من بطولة ”جون واين“، خلال تصوير الفيلم نجا طاقم العمل من طوفان كاد أن يقتل الجميع، ولكن الطوفان كان أقل مشكلة واجهتهم حيث تم تصوير جزء من الفيلم في صحراء نيفادا بالقرب من منشأة عسكرية كانت تُستخدم للاختبارات النووية، حيث تعرّض كل أفراد الطاقم للإشعاعات لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً.

وخلال السنوات التي تبعت الفيلم أُصيب واحدٌ وتسعون شخصاً من طاقم العمل بالسرطان، من ضمنهم جون واين ومخرج العمل، وقام أحد الممثلين بالانتحار بعد أن اكتشف إصابته بالسرطان.

4. سلسلة The Poltergeist Trilogy

سلسلة The Poltergeist Trilogy

عُرض أول جزء من هذه الثلاثية عام 1982 وهو عن عائلة تلاحقها أشباح وتختطف ابنتهم الصغرى.

الغريب في هذا الفيلم أن 4 من الممثلين ماتوا خلال 6 سنوات من عرض أول جزء. ثلاثة منهم ماتوا بسبب أمراض من ضمنها السرطان، أما الممثلة الرابعة ”دومنيك دون“ فقد ماتت بعد أن قام حبيبها بخنقها.

يظن العديد من الناس أن ”اللعنة“ التي صاحبت هذا الفيلم أتت لأن صانعي الفيلم استخدموا جثثاً حقيقية في التصوير من دون علم الممثلين.

5. فيلم The Passion of the Christ

فيلم The Passion of the Christ

لم ينج فيلم آلام المسيح من الحظ السيئ الخاص به، حيث أُصيب المخرج المساعد ”جان ميكيليني“ بالبرق مرتين، كما أُصيب الممثل الذي لعب دور المسيح ”جيم كيفيزل“ بالبرق وتم اقتلاع جزء من لحمه خلال أحد مشاهد الجلد، كما أُصيب بخلع في كتفه خلال حمل الصليب الخشبي، وعانى من انخفاض في درجة حرارة الجسم وأُصيب بذات الرئة، كما أنه أصيب ببعض الأمراض بالبشرة بسبب ساعات المكياج الطويلة.

6. فيلم The Crow

فيلم The Crow

فيلم الرعب من بطولة ”براندون لي“ ابن ”بروس لي“ الذي عُرض عام 1994.

خلال أول أيام التصوير اصطدمت رافعة بكبل كهربائي وأصيب أحد أفراد طاقم العمل بحروق في 90% من جسده، كما أصاب أحد العاملين بالموقع نفسه بالخطأ بمفك براغي، وقام عامل آخر بالاصطدام بسيارته بالمعدات ودمرها، وتم تدمير معظم مكان التصوير بعاصفة.

ولكن أكثر الأحداث مأساوية هو إصابة ”براندون لي“ وموته خلال تصوير مشهد إطلاق نار حيث كان هناك قطعة حديد في رصاصة زائفة استُخدمت في الفيلم.

7. فيلم The Exorcist

فيلم The Exorcist

فيلم الرعب الذي عُرض عام 1973 ما زال يعتبر أحد أقوى أفلام الرعب حتى الآن.

ولكن ما يخيف فعلاً بالفيلم هو ما حدث خلال التصوير، هناك الكثير من الحوادث التي وقعت في كواليس الفيلم لدرجة أن (e true Hollywood story) عرضوا حلقة لمدة ساعتين عنه، فحوالي 9 أشخاص لهم علاقة بالفيلم ماتوا من ضمنهم ممثلين وعاملين بالموقع وأقارب لهم.

أصيبت الممثلة ”إيلين بيرسون“ التي لعبت دور والدة ”ليندا بلير“ بعمودها الفقري خلال التصوير، واحترق موقع التصوير لأسباب غير معروفة مما دفع المخرج للاتصال بكاهن حقيقي ليطرد الأرواح من الموقع.

8. فيلم The Omen

فيلم The Omen

أحد أشهر أفلام الرعب الذي يتكلم عن طفل شيطاني، ولكن ما لا يعرفه العديد من الناس أن العديد من الأحداث السيئة صاحبت هذا الفيلم.

فخلال تصوير الفيلم أُصيبت طائرة تحمل كاتب النص ”دايفد شيلتزر“ بالبرق، كما أُصيبت طائرة كانت تحمل أحد أبطال الفيلم ”غريغوري بيك“ والمنتج المنفذ للفيلم بالبرق ولم يمت أحد منهم، وبعدها حدث تفجير بالفندق الذي يقيم به المنتج المنفذ، كما حدث تفجير آخر بمطعم كان يأكل به المخرج والممثلين، والتفجيران غير مرتبطين ببعضهما، ولحسن الحظ لم يمت أحد في هذه التفجيرات.

في عام 1976 أُصيب خبير المؤثرات ”جون ريتشاردسون“ بحادث سيارة ومات بها مساعده، ابن ”غريغوري بيك“ أطلق النار على نفسه، وتحطمت طائرة كانت مخصصة للاستخدام في الفيلم ومات جميع ركابها.

9. ثلاثية The Matrix

ثلاثية The Matrix

تعتبر هذه الثلاثية واحدة من أهم أفلام الخيال العلمي، ولكن لم يخلُ الفيلم من الإصابات وحالات الوفاة أيضاً. حيث ماتت الممثلة ”إليا“ التي لعبت دور ”زي“ في الفيلم في حادث تحطم طائرة، وماتت بعدها مباشرة الممثلة ”غلوريا فوستر“ التي لعبت دور ”الأوراكل“ أيضاً.

ولكن ربما يكون الممثل ”كيانو ريفز“ هو أحد أكثر الأشخاص الذين تأثروا حيث عانت حبيبته من مشاكل خطيرة خلال الولادة وبعدها انفصلا عن بعضهما وماتت بعدها بفترة قصيرة، وأُصيب خلال قيادته الدراجة النارية في الفيلم وتم نقله إلى المستشفى وعاد بعدها بفترة قصيرة إلى المستشفى بعد أن أصيب بقدمه، وخلال التصوير أصيبت أخته بمرض اللوكيميا. كثرة الحوادث والإصابات تسببت بتأخير الفيلم عدا عن هذا اضطر كيانو أن يدفع 24 مليون دولار من راتبه الشخصي لإكمال ميزانية الفيلم.

10. فيلم Atuk

John Belushi

John Belushi

هو فيلم كوميدي ربما لم تسمع به من قبل وذلك لأن الفيلم لم يتم تصويره أبداً، وسبب هذا أنّ جميع الممثلين الذين أبدوا اهتمامهم بدور البطولة قد ماتوا.

بدايةً بالممثل ”جون بيلوشي“ الذي قرأ النص وأعجبه الدور ولكنه مات بعدها بفترة قصيرة بسبب جرعة زائدة من المخدرات عام 1982. وبعد موت بيلوشي عُرض الدور على الممثل الكوميدي ”سام كينيسون“، وافق كينيسون على الدور ولكن بعد تأخير عدة سنوات وقبل تصوير الفيلم مات سام بحادث سيارة.

بعد كينيسون تم تقديم الدور في عام 1994 للمثل ”جون كاندي“، وافق كاندي على الدور دون علمه بأنه قد عُرض على ممثلين قبله ومات بعدها بسبب سكتة قلبية. بعد كل هذه الحوادث تخلّى صانعو الفيلم عن فكرة تصويره وتخلصوا من النص.

عدد القراءات: 8٬345

تدقيق لغوي: كارمن.