in

أكثر الفيديوهات المكروهة على موقع يوتيوب وفقاً لعدد ”عدم الإعجاب“ أو الـdislikes

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي فضاءً مجانياً يتيح للمستخدمين إيصال أصواتهم وآرائهم، والتعليق على مختلف الأخبار والمجريات التي تحدث، وموقع يوتيوب ليس إلا واحداً من هذه المواقع.

وكما نعلم بوجود فيديوهات تمتلك أعداداً خارقة وغير منطقية من حيث عدد المشاهدات، هناك فيديوهات تحطم الأرقام القياسية بعدد الـDislikes أو عدم الإعجاب. وتعود هذه الفيديوهات إلى حسابات مختلفة، من فنانين إلى مشاهير على الموقع نفسه.

يُعتبر فيديو YouTube Rewind 2018 أكثر الفيديوهات الحاصلة على عدم إعجابات في تاريخ الموقع بأكمله، وهو فيديو يصدره موقع يوتيوب في نهاية كل سنة تقريباً، ويشمل –كما هو واضح من العنوان– على أهم الأحداث والفيديوهات التي انتشرت على الموقع، لكن للأسف، وخلال أسبوع واحد من رفعه، استطاع الفيديو الحصول على 10 ملايين ”عدم إعجاب“ أو dislike، مما أوصله إلى المرتبة الأولى في تاريخ الموقع، مما يجعله الفيديو الأسرع في حصد أكبر عددٍ من الـdislikes على الإطلاق.

تربع الفيديو الموسيقي Baby للمغني (جستن بيبر) على عرش الفيديوهات المكروهة لمدة من الزمن، حيث تلقى 10 مليون ”عدم إعجاب“، لكنه هبط إلى المرتبة الثانية بعد صدور فيديو Rewind الخاص بموقع يوتيوب.

ولفهم السبب الذي يدفع الناس إلى كره فيديو ما، سنلقي نظرة على أكثر فيديوهات يوتيوب المكروهة، ونتعرف على سبب الكره الذي تلقته.

نعود الآن إلى فيديو اليوتيوب Rewind حيث يظهر في الفيديو مئات المشاهير والنجوم الكبار، لكن الناس ينتقدونه وينتقدون الموقع أيضاً على هذا الاختيار، فلم يتضمن الفيديو بعض اليوتيوبيرز الذين أشعلوا جدلاً واسعاً كالأخوين (لوغان وجيك بول) والكوميدي السويدي (فيليكس تشيلبرغ) والمشهور باسم PewDiePie، ويبدو أن يوتيوب يحاول الحفاظ على أصحاب الإعلانات في صفه. وعلى أي حال، يبدو أن الفيديو يظهر انقساماً بين حقيقة يوتيوب وما يريد الموقع تسويقه.

لم يظهر اليوتيوبر الشهير (لوغان بول) ضمن الفيديو السابق، والسبب في ذلك أغلب الظن هو الصور التي نشرها مطلع عام 2018 والتي تظهر فيها جثة اكتشفها اليوتيوبر عندما كان في زيارة إلى ”غابة الانتحار“ في اليابان. بالطبع، أبدى (لوغان) أسفه الشديد عن طريق نشره فيديو مدته دقيقة واحدة يعتذر فيه عما نشره من قبل. لم يفلح (لوغان) في كسب ثقة متابعيه مجدداً، بل أصبح الفيديو في المرتبة الـ11 ضمن قائمة أكثر الفيديوهات المكروهة على يوتيوب بحصوله على 2.2 مليون عدم إعجاب.

إذاً ما الذي يجعل من الفيديو مكروهاً؟ ما الذي يدفع بمشاهدي يوتيوب إلى ضغط زر الـdislike على فيديو معين؟ دعونا نتعرف في هذه القائمة على أكثر الفيديوهات كرهاً على يوتيوب والسبب وراء ذلك:

7. أغنية Friday للفنانة Rebecca Black

المغنية ريبيكا بلاك
الفيديو الموسيقي بعنوان Friday للمغنية Rebecca Black. صورة: rebecca/Youtube

حصد هذا الفيديو الموسيقي للفنانة (ريبيكا بلاك) 132 مليون مشاهدة و3.4 مليون عدم إعجاب، مما يجعله في المرتبة السابعة ضمن قائمة الفيديوهات المكروهة على موقع يوتيوب.

لنحلل قصة هذه الأغنية: كان عام 2011 غريباً جداً وقام خلاله المشاهير بأفعالٍ لا يمكن تبريرها، كخاتم الطهارة التي ارتداه المغني (نيك جوناس) مثلاً أو لباس عائلة (كارداشيان) الموحد والشبيه بجلد الفهد وغيرها… ما نود توضيحه هو أن هذه الأغنية ليست سوى صدى لتلك الفترة، وأصبحت (بلاك) مغنية وكاتبة أغانٍ بالرغم من الهجوم العنيف الذي تعرضت له عند إصدار الفيديو.

يمكنم مشاهدة الفيديو من هنا.

6. شريط دعاية لعبة Call of Duty: Infinite Warfare

إصدار Infinite Warfare من لعبة Call of Duty
لم تنل جودة التصاميم في هذا الجزء من سلسلة Call of Duty إعجاب المتابعين والمستخدمين. صورة Activision Blizzard

إنها أول لعبة من سلسلة Call of Duty تجري أحداثها في الفضاء، فمن الطبيعي أن يحصد فيديو العرض الدعائي للعبة الشهيرة على 42 مليون مشاهدة، ولكنه حصل في المقابل على 3.8 مليون عدم إعجاب.

وإن دققنا النظر في التعليقات، وخاصة تلك القديمة منها، سنلاحظ أن المتابعين أعربوا عن استيائهم من مستوى جودة اللعبة والقصة، والاتجاه الجديد الذي سلكته اللعبة على وجه العموم.

أما في الآونة الأخيرة، فلاحظنا عدداً من التعليقات التي تقارن بين هذا الفيديو وفيديو يوتيوب Rewind السابق ذكره، حيث أبدى العديد سخريتهم من ذاك الفيديو وقالوا أن مشاهدة العرض الدعائي للعبة أفضل بكثير من مشاهدة فيديو Rewind المكروه.

يمكنم مشاهدة الفيديو من هنا.

5. أغنية Despacito للمغني Luis Fonsi مع Daddy Yankee

لويس فونسي في مشهد من فيديو Despacito
لويس فونسي في مشهد من فيديو أغنية Despacito. صورة: Luis Fonsi/Youtube

إن كنت من عشاق الموسيقى فلا بد أنك سمعت بأشهر أغنية من عام 2017، ولعلك قادرٌ على استيعاب الكره الذي تلقته هذه الأغنية، وهي أغنية Despacito بلا شك.

وصل عدد مشاهدات الفيديو الموسيقي لهذه الأغنية إلى 6.2 مليار مشاهدة، وحصل على 4 مليون عدم إعجاب، والسبب واضحٌ تماماً فمنذ صدور هذه الأغنية؛ لم تتوقف الإذاعات والمقاهي والنوادي الليلية والمطاعم، بل حتى وسائل المواصلات العامة أيضاً عن إذاعتها، إنها واحدة من تلك الأغاني التي ما إن تسمع باسمها حتى يبدأ دماغك بتذكرها وعزفها… أليس ذلك صحيح؟

يمكنم مشاهدة الفيديو من هنا.

4. فيديو اليوتيوبر PewDiePie بعنوان Can this video get 1M dislikes

اليوتيوبر السويدي فيليكس تشيلبرغ
يظهر اليوتيوبر (فيليكس شيلبيرغ) في هذا الفيديو بعد أن طالب متابعيه بتحقيق أكبر عدد ممكن من ”عدم الإعجاب“. صورة: PewDiePie/Youtube

حاول اليوتيوبر الشهير (فيليكس شيلبيرغ) والمعروف باسم PewDiePie تشجيع متابعيه وحثهم على كره أحد فيديواته، ويبدو أنه نجح في ذلك حيث حصل الفيديو ذو الـ17 مليون مشاهدة على 4.1 مليون عدم إعجاب.

يبدأ الفيديو بمشهد لـPewDiePie وهو يتحدث على هاتفه لأكثر من دقيقة، ثم يشرب زجاجة من الفودكا ويقوم بعدها بنزهة في أحد الأحياء ممتطياً أخطبوطاً برتقالي اللون.

لا نعلم بالضبط ما هدف الشاب من هذا الفيديو، لكن لا بد أن متابعيه ومعجبيه قادرون على فهم هذه الأشياء.

يمكنم مشاهدة الفيديو من هنا.

3. الفيديو الموسيقي بعنوان It’s Everyday Bro لليوتيوبر الشهير Jake Paul

الفيديو الموسيقي الخاص باليوتوبر جيك بول
الفيديو الموسيقي It’s Everyday Bro الخاص باليوتيوبر (جيك بول). صورة: Jake Paul/Youtube

إنه فيديو مبتذل بشكل مريع، ولعل ذلك السبب وراء حصوله على 4.3 مليون dislikes. فعلى سبيل المثال، يحتوي فيديو اليوتيوبر (جيك بول) على النساء والفتية المراهقين وقصر في التلال، وبالتأكيد، سيارات فارهة كسيارة لامبورغيني!

حقق الفيديو 241 مليون مشاهدة، كما نال مليوني إعجاب فقط. ومن الواضح أن الناس لا يشاهدون الفيديو سوى ليستمتعوا بسطحيته وتفاهته. لكن لا يجب علينا نسيان أن (جيك) يوتيوبر شهير وله عدد كبير من المتابعين، على عكس أخيه (لوغان).

يمكنم مشاهدة الفيديو من هنا.

2. الفيديو الموسيقي Baby للمغني الكندي Justin Bieber

فيديو Baby للمغني جستن بيبر
صدر هذا الفيديو الموسيقي منذ 9 سنوات تقريباً، ولا يزال من أكثر الفيديوهات المكروهة على يوتيوب. صورة: Justin Bieber/Youtube

منذ صعود مغني البوب الشهير (جستن بيبر) والناس –أو المراهقون إن صح التعبير – منقسمون حوله، فهناك من يعشق هذا المغني، وهناك من لا يستطيع سماع اسمه حتى. وعلى أي حال، يبدو أن لكارهي (بيبر) الغلبة هنا، حيث حصلت أغنيته Baby على 10 مليون عدم إعجاب، وهو رقم كبير جداً، وضربة موجعة لشخص بدأ مسيرته الفنية من موقع يوتيوب.

حقق هذا الفيديو –الذي صدر منذ 9 سنوات –نحو ملياري مشاهدة. ويعتقد المتابعون أن (بيبر) لم يكن متمكناً وقتها من الرقص والغناء كما هو الآن. لكن عدد الـdislikes ليس ثابتاً ويتغير باستمرار، ومعدل التغير هذا ليس بالأيام فحسب، بل بالساعات أيضاً.

حيث كتب أحد المعلقين في نفس الفترة التي ظهر فيها فيديو Rewind: ”قمت بإلغاء الـdislike عن هذا الفيديو! أعتقد جميعاً أنكم تعرفون السبب“. والسبب واضح تماماً، حيث يعتقد الجميع أن لا شيء على يوتيوب أسوأ من فيديو Rewind، بل يبدو أن الأخير انتزع المركز الأول من ناحية الفيديوهات الأكثر كرهاً على الموقع.

يمكنم مشاهدة الفيديو من هنا.

1. فيديو يوتيوب Rewind 2018

فيديو YouTube Rewind 2018: Everybody Controls the Rewind
فيديو YouTube Rewind 2018: Everybody Controls the Rewind هو أشد الفيديوهات كرهاً على يوتيوب.

أصدر موقع يوتيوب الفيديو الخاص بسنة 2018 والذي يذكر متابعيه بأهم الأحداث التي جرت في ذلك العام وأهم الشخصيات المؤثرة على الموقع. ولسوء حظ الشركة، احتل الفيديو المركز الأول ضمن قائمة الفيديوهات الأشد كرهاً على يوتيوب خلال فترة قصيرة جداً، متجاوزاً بذلك حاجز الـ16 مليون dislike.

كان من المفترض أن يحقق هذا الفيديو أرقاماً قياسية، حيث يضم نحو 100 شخصية من المشاهير والنجوم، ويبدأ بمشهد للممثل الشهير Will Smith وهو ينظر إلى وادٍ بعيد. لكن للأسف، بدأ عدد الـdislikes بالازدياد في كل دقيقة،

إذاً ما السبب وراء كل هذا ”الكره“؟ يرى المستخدمون أن فيديو يوتيوب فشل في عرض، أو حتى ذكر، أسماء شخصيات مؤثرة بشكل أكبر على شعبية الموقع، أو أناس أثاروا جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي (ويوتيوب تحديداً). وذلك ما جعل الفيديو محط سخرية المتابعين، بل وصفه بعضهم بالـ”محرج“.

يمكنم مشاهدة الفيديو من هنا.

جاري التحميل…

0