معلومات عامة

12 خدعة سوف تساعدك على توفير الكثير من المال لتنفقه في أمور أهم

دولارات

لا يعطينا غلاء المعيشة المسيطر في ظل الإقتصاد العالمي الذي يسود أيامنا هذه أي خيار سوى أن نبذل قصار جهدنا لإنقاذ أموالنا واستثمارها، مما قد يؤدي إلى زيادة فرصنا في عيش الحياة برغد ورفاهية، وهذه الحيل التي سوف نقدمها لك الآن ستساعدك في ادخار المزيد من المال لتنفقه في أمور أهم، ولتتمتع بملذات الحياة الحقيقة:

1. أمحُ سجلات التصفح المخزّنة في حاسوبك:

أمحُ سجلات التصفح المخزّنة في حاسوبك

عندما تتسوق عبر الإنترنت وتقارن الأسعار تأكد من مسح ذاكرة التخزين المؤقت وسجل المتصفح (خصوصاً عند شراء تذاكر الطائرة!) فالشركات الموجودة على الشبكة تقوم باتباع عمليات البحث الخاصة بك مستندةً في ذلك على ذاكرة التخزين المؤقتة وسجل المتصفح، وبناءً على هذه المعلومات سوف تقوم برفع الأسعار.

وأيضاً عند دفعك لمبلغ ما عبر الإنترنت إختر خيار الضيف أو سجل حسابا جديدا ولا تسجل دخولك إلى الموقع إن كان لديك حساب قديم، فعادةً ما يحصل العملاء الجدد (الزبائن) على تخفيضات عند شرائهم لأول مرة.

2. إخفض درجة سطوع شاشة التلفاز والحاسب:

إخفض درجة سطوع شاشة التلفاز والحاسب

هذا لن يساعدك فقط في الحفاظ على صحة عينيك، ولكن خفض درجة السطوع عن الإعدادات الإفتراضية يمكنها أن تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 40%.

وُجدت الإعدادات الإفتراضية للسطوع لكي تجعل الشاشات والتلفزيونات تُشرق في صالات العرض مع كل تلك الأضواء الساطعة المتوهجة في الصالة، فلا بد من زيادة إضاءة الشاشات لكي تجذب انتباه المشترين والمارة.

3. احمل في جيبك عملات ورقية بدلاً من بطاقات الإئتمان:

احمل في جيبك عملات ورقية

تُظهر الدراسات بأنك إن قمت بالدفع نقدا عوضاً عن استخدام بطاقة ائتمانك فإنك سوف تنفق نقوداً أقل والسبب؟

عند دفعك المباشر فإنك ترى ما تدفع وتعرف ما تنفق، ففي حال امتلاكك لـ50$ فإنك لن تصرف إلا هذا القدر الموجود في جيبك، أما في حال حملك للبطاقة الائتمانية فإنك قد تصرف ضعف أو ضعفي هذا المبلغ وأنت لا تدري.

4. إنتظر لنهاية الشهر حتى تقوم بعمليات شرائك الكبيرة:

إنتظر لنهاية الشهر حتى تقوم بعمليات شرائك الكبيرة

لجميع مندوبي المبيعات نسب بيع شهرية يجب عليهم الإلتزام بها، لذلك عند مرور أحد الشهور بنسب بيع قليلة بالنسبة لمتجر ما، هذا سوف يجبر المتجر على تخفيض الأسعار لكي يحقق نسبة البيع المرجوّة منه قبل نهاية الشهر، وهنا تكمن فرصتك في شراء بدل القطعة أو الغرض قطعتين أو غرضين.

5. إطلِ سطح منزلك باللون الأبيض:

إطلِ سطح منزلك باللون الأبيض

قد يخفف هذا من قيمة فواتير الكهرباء لأنك وكما تعلم بأن اللون الأسود أو أي لون غامق يمتص الحرارة مما سوف يزيد من استخدامك للمكيف في فصل الصيف، بينما طلائك للسطح باللون الأبيض سيخفف من حرارة الغرفة ويقلل من استهلاك المكيف للكهرباء.

6. حضّر قهوتك بنفسك:

حضّر قهوتك بنفسك

لا يمكنك الإقلاع عن شرب القهوة، ولكن يمكنك على الأقل أن تعدّها في بيتك بكلفة 0,2 دولار للكوب بدلاً من دفعك لأضعاف ثمن نفس الكوب في أي مقهى، وهذا سيجعلك توفر الكثير من النقود سنوياً.

7. كن مرناً في نظامك الغذائي:

كن مرناً في نظامك الغذائي

مصطلح المرونة في النظام الغذائي (Flexitarian) يدل على مرونة الشخص في تعاطيه مع تناول اللحوم أسبوعياً، ولا يعني أنه نباتي، فلا ضرر من تناول الخضار مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بدلاً من اللحم الغالي الثمن نسبياً، وهذا سيساعد على توفير الكثير من النقود.

8. اشترِ من المتاجر العامة:

اشترِ من المتاجر العامة

هل تعلم بأن هناك العديد من المنتجات المنزلية في متاجر الماركات العامة تُصنع من نفس المكونات التي تُصنع منها المنتجات ذات العلامات التجارية (الماركات المشهورة)؟، يمكنك ببساطة توفير الآلاف بمجرد شرائك من متاجر الماركات العامة بدلاً من شرائك من متاجر الماركات العالمية المعروفة والمشهورة.

9. اشترِ فلتر (مصفاة) مياه:

اشترِ فلتر (مصفاة) مياه

شرائك له سوف يوفر لك الكثير من النقود التي كنت تنفقها على شراء المياه المعبأة في القوارير، ولا يتوقف تأثير الفلتر على التوفير فقط، بل له فوائد صحية لأن المياه المصفّاة أفضل من مياه الينابيع بسبب عملية التنقية التي يقوم بها هذا الجهاز.

10. تمرن يومياً:

تمرن يومياً

ممارستك لتمارينك اليومية تساعدك على رفع لياقتك البدنية ومستواك الصحي مما يخفف من عدد مرات زيارتك للطبيب سنوياً، ويوفر لك بعض النقود التي تنفقها على الرعاية الطبية.

11. أشرب الماء قبل تناولك للطعام:

أشرب الماء قبل تناولك للطعام

يتناول الكثير من الناس وجبات زائدة عن حاجاتهم لأنهم يخلطون بين الجوع والعطش، فعلى عكس المتداول شربك لكمية من الماء قبل تناولك للطعام يساهم في الحد من تناول الطعام الزائد عن حاجة الجسم، مما سوف يوفّر لك الكثير من النقود التي كنت تنفقها على طعامك الزائد.

12. اسأل ولا تخجل من شيء:

اسأل ولا تخجل من شيء

لدى معظم الشركات عروض توفيرية ولكنها لن تقول لك ذلك إلا في حال سؤالك، فلا تسمح لهم بالتلاعب بك واسألهم عن ما إذا كان هناك طريقة توفيرية للحد من فاتورة الهاتف أو الكهرباء أو الاتصالات وحتى الإنترنت.

المصادر

عدد القراءات: 116٬539