معلومات عامة

تعرف على عناصر الشخصية الخمسة الرئيسية

1. الاجتهاد

مجتهدة

الأشخاص الذين يُصنّفون على أنّهم مجتهدون بدرجة عالية، يتمتّعون بفعالية جيدة، ويتميّزون بالاستقلال وحسن التنظيم، كما أنّهم يشعرون بالاكتفاء الذاتي والرّغبة في تخطيط حياتهم، حيث يتطلّعون إلى الأهداف العظيمة ويطمحون لها. بينما الأشخاص ذوو الاجتهاد المنخفض، فهُم على الأغلب يُعرفون بطباعهم العنيدة ويعانون من الشعور بالهوس.

من الحقائق الطريفة عن هذه الشخصية أنّ الزواج من شخص مجتهد قد يزيد من نجاحك في العمل، فالأشخاص المجتهدون يساعدون أزواجهم في عملية الانتاج وتحقيق الأهداف.

2. الإنفتاح الاجتماعي

منفتحة

الأشخاص المصنّفون على أنّهم منفتحون في حياتهم، يكرّسون الكثير من طاقاتهم على الأنشطة الإجتماعية، ويتميّزون باللياقة في حديثهم، كما أنّهم يرغبون في الخروج والاختلاط بالمجتمع، ويشعرون براحة عند وجودهم تحت الأضواء. لكنّ البعض قد ينظر إليهم على أنّهم مستبدّون ويسعون إلى جذب الإهتمام.

من الحقائق الطريفة عن هذه الشخصية أنّ الرجال الذين يُعرفون بقبضتهم القويّة عند المصافحة، يُعتبرون من الشخصيات المنفتحة، لكنّ هذا الموضوع لا ينطبق على السيدات.

3. العذوبة واللطف

شخصية لطيفة

تمتاز الشخصية اللّطيفة بأنّها أهل للثقة، هؤلاء يُعرفون بالطّيبة والحنان على الآخرين، ويشاركون في النشاطات الإجتماعية بصورة بارزة، كما أنهّم يرغبون بالتطوّع في الأعمال الخيرية. لكنّ الآخرين قد يرونهم ساذجين وسلبيّين للغاية.

4. الفضول

الفضول

الأشخاص الفضوليون على التجارب عادةً ما يكون لديهم مجال واسع من الإهتمامات، ويتمتّعون بمخيّلات خصبة، مبدعون ويفضّلون التنوّع على الروتين الصارم، يحاولون تحقيق ذاتهم من خلال التجارب المبهجة مثل خلوات التأمّل أو العيش خارج بلادهم. قد يراهم الآخرون على أنهم لايمكن التنبؤ بهم وأنّهم غير قادرين على التركيز.

حقائق طريفة عن هذه الشخصية أن الأشخاص الفضوليون غالباً ما يفضّلون التيارات السياسية الليبرالية.

5. العصابيّة

مزاجية

الأشخاص الذين يصنّفون على أنّهم عصابيّون Neurotic فإنّهم يعانون من تقلّبات عاطفية بشكل كبير، وغالباً ما تكون سلوكيّاتهم عبارة عن ردود فعل، فهُم لا يعدّون أشخاصاً فاعلين. يظهرون دائماً بحالة انفعال ويتحدّثون كثيراً عن مشاعرهم غير السارة، مثل القلق والتهيّج. الآخرون قد يرونهم غير مستقرّين وغير شاعرين بالأمان.

حقيقة طريفة عن الشخصية العصابية: تفيد التقارير بأنّهم ينشرون الكثير من الصور على صفحاتهم في مواقع التواصل، وأنّهم لا يضعون أي تعليق أو منشور مثير للجدل.

أخيراً يُمكن القول أنّ الشخصيات بمعظمها تكون ثابتة نسبياً مع مرور الزمن، ومن الممكن التنبؤ بها منذ الطفولة، لكنّها تحتاج الكثير من الجهد والعمل للحصول على تغييرات كبيرة.

عدد القراءات: 9٬481