معلومات عامة

8 حيل قد تنقذ حياتك يوماً ما

حيل قد تنقذ حياتك

تفيد الإحصائيات بأننا نعيش في أكثر الحقب الزمنية هدوءاً في تاريخ البشرية، ولكن مع ذلك لا يزال العالم مكاناً خطراً نسبياً، ولهذا السبب قمنا في موقعنا بجمع هذه الحيل التي بإمكانها تعزيز أمنك الخاص:

1. مفاتيح ونقود وموبايل مشحون:

مفاتيح ونقود وموبايل مشحون

يجب عليك دائماً حمل هذه الأشياء معك عند الخروج من المنزل وبدون أي إستثناء.

أين تكمن أهميتهم؟

يجب عليك دائماً أن تكون قادراً على إجراء اتصال لطلب المساعدة عند تعرضك لأمر ما، وبالطبع يجب أن تكون معك مفاتيحك في حال أردت طلب توصيلة لمنزلك بالتاكسي، ومن الممكن أن تحتاج هاتفك المحمول لكي تطلب المساعدة لشخص آخر يمر بحالة طارئة أمامك (كالاتصال بالإسعاف مثلاً)، دائماً إحرص على شحن موبايلك.

2. إعتذر دائماً عند اصطدامك مع شخص آخر:

إعتذر دائماً عند اصطدامك مع شخص آخر

صورة: DarkBird/Depositphotos

حتى وإن لم تكن غلطتك، إعتذر وتابع طريقك.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

لأنك لا تعلم من الذي اصطدمت به، قد يكون شخصاً سكراناً أو شخصاً يحمل سلاحاً ما أو شخصاً منتشياً، لربما كانوا يائسين من هذه الحياة ويرغبون بصب غليلهم بأي شخص يعترض طريقهم، أنت لست مجبراً على تحمل تبعيات غضبهم، فقط قل ”أنا اعتذر“ وأكمل طريقك إلى وجهتك، حياتك أهم.

3. احرص على إيجاد 3 مخارج على الأقل:

احرص على إيجاد 3 مخارج على الأقل

صورة: Brightside

أينما كنت سواء في حفلة، أو في محطة قطار وحتى في المدرسة إبحث دائماً عن ثلاثة مخارج عند دخولك لأي مكان، حتى وإن لم تكن هذه المخارج أبواباً، ففي بعض الأحيان قد تكون نافذة هي ملاذ نجاتك الأخير.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

عند حصول خطب ما أثناء تواجدك في هذه الأمكنة ستكون لك الأفضلية في الهرب والنجاة بنفسك حتى مع ازدحام المكان، لكونك قد تفحّصت المخارج الأخرى فور وصولك، وهذا سوف يساعدك على التوجه لها فوراً دون أدنى تفكير.

4. إلعب لعبة ”رصد الشخص السيء“:

رصد الشخص السيء

صورة: Brightside

بإمكان هذه اللعبة المسلية أن تحافظ على حياتك عندما تكون محاطاً بالعديد من الناس، ألق نظرة جيدة عليهم، إبتعد عمّن يبدو متوتراً أو غاضباً أو خائفاً.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

حدسنا نادراً ما يخطئ، إن بدا شخص ما لك خطراً إذا فهو على الأغلب خطر، حاول الإبتعاد عنه فقط.

5. أحص عدد الصفوف التي تفصلك عن مخرج الطوارئ عند تواجدك في الطائرة:

أحص عدد الصفوف التي تفصلك عن مخرج الطوارئ عند تواجدك في الطائرة

صورة: anterovium/Depositphotos

عند جلوسك في مقعدك في الطائرة قم بعد الصفوف التي تفصلك عن أقرب مخرج طوارئ واحفظ الرقم.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

إن حدث حريق أو أي خلل وسبب دخاناً في الطائرة فهذا يمكنه أن يسبب ضبابية في الرؤية تجعل من الصعوبة رؤية ضوء هذا المخرج، فبإحصائك للصفوف بإمكانك الهرب والتقدم نحو هذا المخرج بلمسك لمساند الرأس على هذه الصفوف.

6. احرص على تقوية معصمك:

احرص على تقوية معصمك

صورة: belchonock/Depositphotos

إن كنت قد سبق وجربت القيام بتمرين ”العقلة“ أو ما يُسمى بتمرين رفع الذقن فوق الـ”بار“ (Chin-ups) في قاعة الرياضة فسوف تلاحظ مدى سرعة إحساسك بتعب معصميك، لذلك قم بتمرينهما بواسطة أداة تسمى بـ”قبضة المعصم“.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

هناك بعض حالات الطوارئ التي قد تحتاج فيها للتشبث بحافة رفيعة، وهنا ستسمح لك القبضة المدربة والمعاصم القوية بالبقاء معلقاً لفترة طويلة ريثما تأتيك المساعدة المطلوبة.

7. إرفع رأسك وامش ببطء:

إرفع رأسك وامش ببطء

صورة: innovatedcaptures/Depositphotos

يميل الناس غريزياً لخفض رؤوسهم والمشي بخطوات سريعة عند شعورهم بالخطر، عليك فعل العكس: إرفع رأسك بثقة وامش ببطء.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

عند اتباع غريزتك الفطرية أنت تجعل من نفسك فريسةً سهلةً للشخص الذي يطاردك أو أي خطر قد يكون حيواناً ضاريا أو شيئاً ما، على كل حال برفعك لرأسك ومشيك ببطء أنت تكشف مساحات محيطية أوسع وتوسع خياراتك المتاحة لتجنب الخطر.

8. الهرب من سيارة غارقة:

الهرب من سيارة غارقة

صورة: Brightside

من الضروري أولاً لكي تتمكن من الهرب من أي سيارة تغرق أن تزيل حزام الأمان، وبعدها عوضاً عن فتحك لباب السيارة قم بخفض زجاج النافذة القريبة منك وإن كانت عالقة قم بكسرها بأي أداة ثقيلة بجانبك، على سبيل المثال مسند رأس مقعدك القابل للإزالة.

أين تكمن أهمية هذا الأمر؟

قد لا يكون هناك وقت كافٍ للنجاة فالثانية هنا محسوبة عليك، بدلاً من محاولتك فتح الباب الذي قد يكون عسيرا بسبب ضغط الماء المعاكس لإتجاه فتحه، أهرب من النافذة.

عدد القراءات: 19٬397