معلومات عامة

ما هي مميزات أن تكوني أميرة؟… إليك هذه القيود الغريبة التي لم يخبروكِ عنها

أميرة

بالنسبة لفتاة صغيرة، ليس هناك شيئ أجمل من أن تكون ملكةً أو أميرةً حقيقية، وهذا ما قامت شركة ديزني بالاستثمار فيه والعمل على بناء إمبراطورية على أساسه.

ما هي مميزات أن تكوني أميرة؟

يمكنك فعل ما تشائين، ستعيشين في قلعة، وأخيراً ستكونين الملكة!

لسوء الحظ، هناك بعض الأشياء التي لن يخبروك عنها حتى تتقلدي المنصب، ويفوت الأوان للتفكير في الأمر أو التراجع!

أن تكوني ملكة ليس دائماً أمرا سهلاً وجميلا، إليكِ هذه القيود الغريبة التي تكبل الأميرات:

1. لا يُمكنكِ الحصول على كنية:

أميرة

اكتشفت ”كيت ميدلتون“ ذلك عندما أصبحت ”كاترين“، على الرغم من أن بعض الصحف لا تزال تُسميها ”كيت“، إلاّ أن الأمر ليس كذلك في عالم الدبلوماسية الدولية، ويمكن أيضا أن تُقدم بإسمها الكامل: صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج، كونتيسة ستراثيرن والسيدة كاريكفيرغوس.

2. لا يُمكنكِ الإنتخاب:

تقنياً، يمكن للأميرات الإنتخاب في المملكة المتحدة، ولكنهن لا يفعلن ذلك، إذ يُنظر إلى ذالك على أنه تحرك سياسي علني، حيث لم تعد العائلة الملكية تتدخل في السياسة، كما لا يمكن للأميرة أن تتقدم لأي منصب من المناصب العامة (على الرغم من أن البعض قد يُجادل بأنها تشغل واحداً بالفعل).

3. أنت مُلزمة بإتقان لُغات مختلفة:

أميرة

هذا الأمر منطقي لو تمعنّا فيه جيداً، فالأميرة هي في الأساس دبلوماسية، والدبلوماسيون يجب أن يكونوا أكثر فعالية عندما يتحدثون لغات البلدان التي يزورونها، ويمكن للأميرات أيضا أن يتوقعن الحصول على الكثير من التعليم الرسمي إبتداءاً من الوقت الذي يأخذن فيه أدوارهن، والحصول على مهارات لغوية إضافية هو جزء كبير من ذلك.

4. لا يُمكنُكِ العمل:

الاميرة لا تعمل

مجدداً، يعود هذا الأمر للتقاليد، لكن ما الفائدة من كونك أميرة إن كنت مُلزمَةّ بإتّباع التقاليد؟

لا يعمل أفراد الأسرة الملكية إلا كوسيلة لتحسين العلاقات العامة، فقد عمل ”الأمير تشارلز“ على سبيل المثال في مصنع، لكن هدفه كان في الأساس مجرد الظهور بالزي الموحد للعمال أثناء التقاط الصحفيين لبعض الصور له.

عموما، على كل عضو من العائلة الملكية أن يستقيل من مهنته التي يمتهنها بمجرد أن يُصبح عضواً في العائلة الملكية، وهذا منطقي كون أعضاء العائلة الملكية سيتقلدون مهنا جديدة وهي العمل كديبلوماسين، لذالك لن يحضوا بالكثير من وقت الفراغ.

5. لا يُمكنُكِ أكل ما تشائين:

طعام

لأن التسمم كان شبحاً تُعاني منه العائلة الملكية قبل سنوات من الزمن، لن يعود بإمكانكِ الأكل وقتما وكيفما تشائين!

نعم، أضيفي إلى ذلك أنه عندما تتوقف الملكة أو الملك عن الأكل (إذا كان أحدهما أو كلاهما هناك) فعليكِ أيضاً أن تتوقفي عن ذلك، قد يبدوا الأمر مُبالغاً فيه، لكن عندما تضع الملكة ملعقتها على طاولة الطعام خلال وجبة رسمية فعليكِ أيضاً أن تتوقفي عن الأكل.

6. لا يمكنك لعب لعبة Monopoly:

قام ”الأمير أندرو“ (سموه الملكي دوق يورك) بمنع لعب هذه اللعبة الشعبية في منزله، وأردف معللا السبب وراء ذلك: ”أنها تحرض على الفساد“.

7. سيكون عليكِ التوقيع على ٱلاف الوثائق:

أميرة

إذا أصبح زوجكِ ملكا، ستُصبحين مستشارةً للدولة، مما يعني أنك ستهتمين بالعديد من واجباته الرسمية، ويعني هذا المُصادقة على عدد كبير جداً من الأوراق.

نعم، كأميرة، قد ينتهي بكِ الأمر بالعمل في مكتب وأمامك العديد من المهام المملة والمتعبة التي تنتظر منك القيام بها.

ليس التاج بعد هذا براقا ولامعا، أليس كذلك؟

المصادر

عدد القراءات: 2٬338