in

شركة (إيكيا) تدعو عملاءها ”للتبوّل على هذا الإعلان“ للتحقق من الحمل والحصول على خصم خاص

إعلان من شركة آيكيا

تحت عنوان: ”التبوّل على هذا الإعلان قد يغيّر حياتك“؛ بدأت شركة (إيكيا) السويدية والرائدة في مجال الأثاث وتجهيز المنازل حملة دعائية فريدة من نوعها وغريبة نوعًا ما، حيث دعت عملاءها للتبوّل على الإعلان الذي وضعته في المجلّات.

هذا الإعلان المصنوع من نوع خاص من الورق؛ يحوي تقنية مشابهة لاختبار الحمل، فإذا كان إيجابيًا فإن الإعلان سوف يكشف عن خصم خاص،
في حال قامت الحامل بالتبوّل على الإعلان وكانت النتيجة إيجابية، سيصبح بحوزتها كوبون خصم على أسرّة الأطفال بقيمة 50٪ من السعر الأصلي، هذا ما فعلته (إيكيا) لجذب الأمّهات والآباء لاختيار متاجرها من أجل التسوّق.

شركة (إيكيا) السويدية والرائدة في مجال الأثاث
شركة (إيكيا) السويدية والرائدة في مجال الأثاث. صورة: Alan Diaz/AP

أما عن طريقة التبوّل فالإعلان الأصلي يطالب بالقيام بالعملية بشكل مباشر على الإعلان، ولكن يبدو أن التبوّل داخل وعاء ثم رشّه على الإعلان يبدو أفضل قليلًا من الطريقة المباشرة.

بداية الفكرة كانت من قبل وكالة التسويق السويدية Akestam Holst التي كانت تعرض الإعلان في مجلة Amelia الشهيرة في البلاد، أوضحت (ميرسين لابس)، التي ساعدت في إنشاء الإعلان، أنها استخدمت شريط اختبار الحمل كنقطة بداية ثم استخدمت نفس التقنية للكشف عن الأضداد المرتبطة بالهرمونات التي تدل على الحمل، مما سيؤدي لتغيّر اللون في حال إيجابية الحمل.

صور: Adweek

في النهاية يجب الإشادة بالعمل الذي تقوم به شركة (إيكيا)، حيث أنها لم تصبح فقط من أفضل شركات الأثاث في العالم من ناحية الجودة والأسعار المناسبة، بل أنها أصبحت رائدة في مجال الإعلانات وكسر النمطية في طريقة التسويق لمنتجاتها واسمها، وحديثًا بدأت بمحاربة العنصرية في إعلاناتها الجديدة وهذا ما جعل العملاء في غاية السعادة خصوصًا من كان يتعرّض منهم للعنصرية من قبل بعض العلامات التجارية والشركات الأخرى.

تقول (ميشال دي ليون)، مؤسسة World Afro Day: ”منذ عام وحتى الآن، قامت الكثير من العلامات التجارية بحركات عنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء، وهذا مزعج للغاية. (إيكيا) تعرف كيف تقوم بالأمر بشكل رائع، على الأقل جعلت أطفالي فخورين كونهم من أصحاب البشرة السوداء، إنهم رائعون“.

جاري التحميل…

0