معلومات عامة

شركة IKEA ستطلق سجاد جديد من صنع لاجئين سوريين في الأردن

شركة IKEA ستطلق سجاد جديد
mm
إعداد: قصي علي

منذ عام 2011، فرّ ما يقارب الـ4,9 مليون شخص من سوريا تاركين منازلهم وباحثين عن ملجأ في الدول الأخرى. حوالي 656 ألف شخص يعيشون الآن في الأردن؛ ذلك المكان الذي سيتسنى للبعض منهم بالحصول فيه على فرصة للعمل مع جهة لم تكن متوقعة؛ وهي شركة IKEA.

فوفقاً لشبكة CNN، تخطط عملاقة السلع المنزلية السويدية IKEA لإطلاق تصميم منسوجات جديد سيُصنع كلياً من قبل لاجئين سوريين في الأردن.

شركة IKEA ستطلق سجاد جديد

ستوفر المنسوجات والسجادات الجديدة، والتي سيزاح الستار عنها في صالات العرض عام 2019، فرص عمل لأكثر من 200 لاجئ، معظمهم من النساء. وتعمل شركة IKEA حالياً مع العديد من المنظمات المحلية النسائية للتخطيط للمشروع الجديد، وللتأكد من مرونة ساعات العمل بالنسبة للنساء اللواتي يقمن برعاية أفراد أسرهن.

يذكر بأن الذراع غير الربحي لمؤسسة IKEA كان قد ساهم مسبقاً بمساعدة أولئك الهاربين من أماكن الصراعات والحروب المتواجدة في بعض الدول كسوريا والسودان. وحصل مأوى اللاجئين المتنقل وسهل التركيب المصنع من شركة IKEA على جائزة ”Beazley Design“ لأفضل تصميم في عام 2016. ويتميز المأوى بمتانته ومقاومته العالية لدرجات الحرارة والأمطار.

صورة للمنازل المصنعة من قبل شركة إيكيا

صورة للمنازل المصنعة من قبل شركة إيكيا

وفي شهر نوفمبر العام الماضي، تعاونت الشركة سوياً مع الصليب الأحمر لبناء نسخة مطابقة للمنزل الحقيقي لإحدى العائلات النازحة من دمشق داخل أحد المتاجر النرويجية.

السجادات والعديد من البضائع الأخرى ستباع بكمية محدودة في الشرق الأوسط، مما قد يجعلها غير متوفرة في متاجر IKEA في أوروبا وأمريكا.

مقال من إعداد

mm

قصي علي

طالب عشريني، مهتم بالطب والعلوم. ولا نتوب عن أحلامنا مهما تكرر انكسارها.

عدد القراءات: 1٬541