معلومات عامة

السبب الطبي وراء قدرة بعض الناس على إطلاق الدخان من آذانهم

فتاة تمارس حيل الدخان

في هذا الوقت، كل منا لديه صديق واحد على الأقل يحب إطلاق الدخان أو ما يعرف بالـVaping، وهو الأمر الذي ساهم في رواجه كثيرا السجائر الإلكترونية، مما أطلق الفن الجديد المعروف بـ”حيل إطلاق الدخان“، وفي مقالنا هذا سنتناول موضوع فتاة مراهقة نقلت حرفة إطلاق سحب الدخان إلى مستوى آخر عبر إطلاقها من أذنها!

ظهر مقطع فيديو على موقع Reddit وحصل على أكثر من 21 ألف إعجاب عندما تم نشره في قسم الـWTF –مدونة تجمع كل الأمور التي لا يمكن تصديقها–، وفيه تقوم مراهقة بسحب الدخان من سيجارتها الإلكترونية ذات اللون الزهري الفاقع لتفعل شيئاً يبدو مستحيل التحقيق: بدلاً من إبهار أصدقائها بإطلاق بعض حلقات الدخان الأنيقة، قامت هذه الفتاة بإطلاق سحابة الدخان المعطرة برائحة الفواكه من أذنها اليمنى. يتركنا هذا نتساءل: كيف يمكن لشيء كهذا أن يحدث؟ هل أصبحت هذه الفتاة إحدى آلهة الـVaping؟ كلا عزيزي القارئ، هي على الأرجح مصابة بالتهاب الأذن المتكرر فقط.

smoke the brain away from r/WTF

التهابات الأذن المتكررة هي شيء شائع الحدوث لدى الأطفال والبالغين اليافعين، وهذا الالتهاب يحصل عند تراكم البكتيريا في الأذن الوسطى –التي تقع مباشرة خلف طبلة الأذن–.

”قناة أوستاش“ هي قناة تصل الأذن الوسطى مع البلعوم –المنطقة أعلى جدار الحلق خلف الأنف–، وعملها الرئيسي هو موازنة الضغط الجوي في الأذن الوسطى وتفريغ السوائل غير المرغوب فيها التي قد تسبب الالتهابات.

تعاني ”قناة أوستاش“ لتقوم بعملها لدى الأطفال وذلك لكونها أصغر حجماً من نظيرتها لدى البالغين، وللتخفيف من حدة التهابات الأذن التي يسببها صغر القناة، يقوم الأطباء بإدخال أنابيب صغيرة تعرف باسم ”أنابيب بضع الطبلة“ داخل طبلة أذن المريض لتتيح مجالاً للسوائل الزائدة غير المرغوب فيها بالخروج من الأذن.

مع هذه الأنابيب في طبلة أذنها، تستطيع الفتاة في الفيديو دفع المزيد من الدخان عبر قناة أوستاش وذلك بغلقها لأنفها وفمها ودفع الدخان عبر أذنيها.

أثبتت الدراسات أن هناك الكثير من الأضرار التي تسببها السجائر الإلكترونية، حيث وجدت دراسة جديدة من جامعة كاليفورنيا أن العوامل المسرطنة الموجودة في السجائر العادية أيضاً توجد في السجائر الإلكترونية التي يشاع أنها أقل ضرراً من غيرها، وذلك بعد إجراء اختبارات على لعاب وبول المراهقين المستهلكين للسجائر الإلكترونية بحجة أنها غير مضرة.

أما فيما يخص حيل إطلاق الدخان عبر الجهاز السمعي، فلا توجد حالياً أي دراسات تبحث في أضرارها، لكن يمكننا القول بثقة أن تكرار هذه الخدعة لن يكون أمراً جيداً على المدى البعيد.

كما أن أنابيب مبضع الأذن تقع من مكانها في النهاية بسبب نمو غشاء طبلة الأذن نحو قناة الأذن الخارجية مع مرور الوقت، تاركة كل من يتبجح بقدرته على إطلاق الدخان من أذنه يعاني مثل بقيتنا مع حيل بسيطة كإطلاق حلقات دخان أنيقة.

قد يستهويك أيضا مطالعة مقال بعنوان: ”كيف تطلق حلقات دخانية من سيجارتك تبهر بها أصدقائك“.

المصادر

عدد القراءات: 866