in

لماذا تُصنع السلالم المتحركة بهذا الشكل؟

لماذا درجات السلالم المتحركة متشابكة

قد يبدو لك أن الأخاديد المعدنية الرفيعة في السلالم المتحركة ستجعلها أكثر خطورة، لكنها موجودة لغرض ضمان سلامتك.

يذكر (جورج ر. ستراكوش) في كُتيّب «النقل العمودي»، بأن ”التجاويف متداخلة بحيث لا تعلق أجزاء الأحذية القماشية للأشخاص الذين يقفون وأصابعهم تلتصق بالدرجة التالية عندما تنبسط.“

بمعنى آخر، تسمح التجاويف على الدرجات المتحركة لبعضها البعض بالاندماج في سطح مستو في الجزء العلوي من السلالم مع الحد الأدنى من المساحة بينهما. وبهذه الطريقة، لن يتم سحب الأغراض المحتملة، كالأكياس البلاستيكية مثلًا، لتعلق داخل السلم.

تجاويف الدرجات التي تتشابك بشكل وثيق.

وفقًا لمجلة Reader’s Digest، فإن القطع (التي غالبًا ما تكون صفراء) ذات الأسنان المعدنية الشبيهة بالمشط، والتي تراها على الحواف العلوية والسفلية للسلالم المتحركة موجودة لنفس السبب، وتسمى لوحة المشط. فعندما تدخل السلالم إلى الآلة، تٌبقي هذه القطاع الصفراء أي شيء لا يجب إن يلج إلى الداخل ويسبب أعطال وتوقف المصعد.

امشاط السلم التي تمنع دخول اي مواد لداخل السلالم وتعطيلها

نظرًا لأن تقنية السلالم المتحركة غير متطورة بدرجة كافية بحيث تحتوي على ألواح تُنظّف البقايا والعوالق من تلقاء نفسها، فلا يزال الأمر متروكًا لنا للتخلص من أي نفايات لم تسمح لها لوحات المشط بالدخول وأبقتها في نهاية أو بداية السلالم فلا تتسبب في تعطيل المصعد.

تمنع هذه التجاويف أو الأخاديد أيضًا تجمع السوائل على سطح الدرجات، مما يجعل السلالم المتحركة خالية من مجاميع السوائل والتسبب بالتزحلق، وبذلك تكون أكثر أمانًا من الدرج العادية، في يوم ممطر على الأقل.

مقالات إعلانية