in

الحكومة المصرية تحقق في شريط فيديو فاضح تم تصويره على قمة أكبر أهرامات الجيزة

قام مصور دانماركي بإشعال فتيل نار غضب الشارع المصري بعد نشره لشريط فيديو فاضح ادعى أنه قام بتصويره فوق أكبر أهرامات الجيزة هرم خوفو، يظهر شريط الفيديو هذا الذي مدته ثلاثة دقائق رجلا وامرأة يتسلقان أقدم عجائب الدنيا السبع، وعند وصولهما إلى القمة يظهر الفيديو المرأة وهي تخلع قميصها قبل أن ينتهي المشهد بصورة ثابتة لهذين الزوجين وهما عاريان ويتبادلان القبل، مما ينم عن أنهما كانا يمارسان الجنس.

تمت إزالة شريط الفيديو هذا، الذي تم تحميله على موقع يوتيوب في يوم الأربعاء الفارط من طرف المصور الدنماركي (أندرياس هفيد)، لكن ليس قبل أن ينتشر كما النار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظل الملايين يتشاركونه ويتناقلونه، مما تسبب في موجة غضب عارمة بين المصريين.

كتب المصور (هفيد) لدى تحمليه لشريط الفيديو: ”في أواخر شهر نوفمبر 2018، تسلقت مع صديقة لي أكبر أهرامات الجيزة وهو هرم خوفو“، وأضاف: ”خشية أن يتم رصدنا من قبل الحراس الذين كانوا منتشرين في الموقع؛ لم أقم بتصوير كل تلك الساعات الطوال التي قضيتها أتسلل حول هضبة الجيزة، مما قادني إلى تسلق الهرم“.

تظهر صفحات السيد (هفيد) على مواقع التواصل الاجتماعي عدة من الصور العارية التي التقطت في مناطق تعلو عدة مدن ومناظر ومعالم مشهورة حول العالم.

وبينما حامت هناك بعض الشكوك حول ما إذا كان شريط الفيديو هذا حقيقيا وليس مفبركا، فإن الغضب العارم الذي ساد الوسط المصري حمل وزير الآثار المصري خالد العناني على أن يمرره إلى النيابة العامة من أجل التحقيق فيه، في تصريح له، قال الوزير الآنف الذكر أن الحادثة المزعومة ”تخرق الآداب العامة“.

قال المدير العام لمنطقة الأهرامات في الجيزة وهو السيد أشرف محيي في تصريح لوكالة CNN أن: ”أهرامات الجيزة المصرية هي أهم معلم تاريخي في العالم“

أهرامات الجيزة في مصر
أهرامات الجيزة في مصر.

غير أن السيد محيي يعتقد أن شريط الفيديو الجدلي قد يكون مفبركا، وعلى حد تعبيره فإن تسلق الأهرامات عمل غير قانوني وممنوع كما أنه مستحيل تقريبا بفعل التواجد الكبير للحراس هناك في المنطقة، كما أشار إلى ”إنارة غريبة“ ظهرت لدى التصوير والتي لا تشبه المنظر الحقيقي للموقع، الذي قال عنه أنه يقفل كل يوم على الساعة الخامسة مساء.

على الرغم من ذلك، فإن المصور (هفيد) ليس أول شخص يتجاوز الحراس وأعوان الأمن ويتسلق المعلم التاريخي القديم، ففي سنة 2016 تم حظر مراهق ألماني من دخول مصر إلى الأبد بعد أن قام بتسلق هرم خوفو بشكل غير قانوني، ولم يتم اتهامه أو إدانته بأي شيء ذلك لجهله بالقوانين على حد قول العدالة المصرية.

وفي سنة 2015، فتحت السلطات المصرية تحقيقا في شريط فيديو فاضح مدته عشرة دقائق تم تصويره في موقع أهرامات الجيزة وتم تحميله على المواقع الإباحية. قال عقب ذلك وزير الآثار المصري آنذاك محمود الدماطي: ”تم تصوير عدد من المشاهد الجنسية الفاضحة داخل مقبرة الجيزة من طرف سائح أجنبي بينما كان يزور الموقع“.

جاري التحميل…

0