رياضة

8 أمور نراهن أنك لم تكن تعرفها عن نجم الكرة المصرية محمد صلاح

محمد صلاح

مما يبدو جليا وواضحا للجميع أن أحلام محمد صلاح آخذة في التحقق الواحد تلو الآخر، ولا يبدو عليها أنها قد تنتهي في أي وقت قريب، فقد حقق ما عجز عنه معظم لاعبي عصره ألا وهو مجاراة نجم الكرة الأرجنتينية (ليو ميسي)، الذي نافسه بشراسة على جائزة ”الحذاء الذهبي“ بتسجيله لـ44 هدفا في أقل من موسم، مما جعله ينال لقب ”فرعون ملعب الـ(أنفيلد)“ باستحقاق، وكذا جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذه السنة، وبوصوله مع فريقه (ليفربول) إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، يكون محمد صلاح كذلك ثاني لاعب عربي يصل إلى هذا الدور.

في مقالنا هذا على موقع ”دخلك بتعرف“، جمعنا لكم أعزاءنا القرّاء ثمانية أمور عن محمد صلاح لم تكونوا تعرفونها من قبل:

1. كانت له بداية قاسية وصعبة للغاية:

محمد صلاح يحمله فرعون ليقابل الشمس

لم تكن تجربة صلاح في الملاعب وانتقاله من لاعب مغمور إلى الشهرة العالمية بنفس السرعة المتفجرة التي يقطع بها الملعب في غضون ثوانٍ قصيرة، ففي أولى بداياته كان يعاني الأمرّين من أجل الوصول إلى مركز التدريب ليمارس كرة القدم، فكان عليه أن يقطع رحلة ثمانية الساعات ذهابا وإيابا من مدينته الأم (نجريج) إلى القاهرة على متن عشرة وسائل نقل مختلفة، وعلى مدار خمسة أيام في الأسبوع، وذلك هو المعنى الحقيقي للانضباط والالتزام!

2. إنه جوهرة مصر الأثمن على الإطلاق:

في سنة 2014، أصبح مستقبل محمد صلاح الكروي محل شك واسع، ذلك أن البرنامج التعليمي الذي كان يسمح له بالإقامة خارج مصر ألغي مما استدعى عودته إلى الوطن، ومنه تعين عليه أداء الخدمة العسكرية هناك لمدة تنوف عن العام.

محمد صلاح زمن أدائه الخدمة العسكرية في صورة مع زملائه في الجيش المصري.

محمد صلاح زمن أدائه الخدمة العسكرية في صورة مع زملائه في الجيش المصري.

غير أن رئيس الوزراء المصري آنذاك تدخل في نهاية المطاف وأعفى محمد صلاح من واجباته العسكرية تجاه مصر حتى يركز على ممارسة كرة القدم، وكانت نتيجة ذلك هي تأهل منتخب مصر لكأس العالم بعد قرابة عقدين من الغياب.

3. لديه قلب من ذهب:

محمد صلاح يحضن طفلين أبيض وأسود بابتسامة عريضة

محمد صلاح يسعد الأطفال بظهور مفاجئ أمامهم

صلاح ليس مجرد ذلك اللاعب المشهور ذو السرعة الرهيبة في الملاعب، فعلى الرغم من أن الكثيرين يلقبونه بشيطان السرعة، فإنه في الواقع ملاك خارج الملعب، فما يجهله الكثيرون أن هذا اللاعب المتواضع الذي تبلغ ثروته 15 مليون دولار كان قد أخذ على عاتقه مهمة التخفيف من وطأة الفقر الذي تعاني منه بلدته الأم (نجريج) في محافظة الغربية.

وتضمنت أعماله الخيرية التي أغدق بها على السكان المحليين تشييد مدرسة بملايين الجنيهات، وتوفير سيارة إسعاف وكذا المعدات الطبية اللازمة للمستشفى المحلي، وتأسيس عدة منظمات خيرية لفائدة الطفولة في مدينة (نجريج).

4. قصة صلاح واللص:

عندما كان محمد صلاح ينشط في صفوف فريق الإسكندرية لكرة القدم، كان يقيم هناك مع عائلته، وفي إحدى الليالي سطا أحد اللصوص عنوة على منزله، وبعد أن قبضت عليه الشرطة لاحقا رفع ضده والد صلاح قضية متهما إياه فيها بعدة تهم، لكنه بمجرد ما إن سمع بالموضوع، أقنع محمد صلاح والده بالعدول عن قراره وسحب الشكوى، ثم التقى لاحقا باللص ومنحه بعضا من المال من أجل أن يؤسس لنفسه حياة شريفة بعيدة عن الإجرام، كما حاول حتى تدبير وظيفة له. كلما عرفت عنه أكثر.. كلما أحببته أكثر.

5. لديه أفضل سجل انضباط في الدوري الإنجليزي الممتاز:

محمد صلاح يحقق أول ألقابه

على ما يبدو أن فضائل محمد صلاح تمتد لتَسِعَ أرضية الملعب كذلك، فخلال 31 مباراة خاضها مع فريقه في الدوري الإنجليزي في هذا الموسم، اقترف 14 خطأ فقط ولم تصدر في حقه أي بطاقة حمراء، كما لم يعاقب بالحرمان من المشاركة في أية مباراة، ويعتقد بعض عشاقه من ذوي حس الفكاهة أن هذا الأمر قد يكون راجعا لكونه سريعا جدا لدرجة يتعذر على لاعبي الفريق الخصم اللحاق به والاحتكاك معه.

6. تعرض لهفوة ذات مرة وأخطأ في حق عشاقه، لكنه عرف كيف يكسب قلوبهم مجددا:

في الصورة يظهر اللاعب والزميل السابق لصلاح وهو ساجدا محتفلا بالهدف الذي أحرزه ضد الريدز

اللحظة التي خسر فيها فريق (ليفربول) اللقب في مباراته ضد فريق (تشيلسي) الذي كان صلاح ينشط في صفوفه: في الصورة يظهر اللاعب والزميل السابق لصلاح وهو ساجدا محتفلا بالهدف الذي أحرزه ضد (الريدز).

انكب جام غضب عشاق فريق (ليفربول) على محمد صلاح عندما استهجنوا قيامه بتهنئة (ديمبا با) زميله السابق في فريق (تشيلسي) متمنيا له أفضل الأماني في تغريدة على موقع تويتر أرفقها بصورة لـ(ديمبا با) وهو يحتفل بهدف أحرزه ضد فريق (ليفربول) بعد عثرة (ستيفن جيرارد) الشهيرة التي كلفت الـ(ريدز) لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2014.

غير أن عشاق (ليفربول) سرعان ما تناسوا الحادثة بعد الكم الهائل من الأهداف التي أحرزها محمد صلاح في شباك خصوم الفريق هذا الموسم.

7. صلاح من أشد المعجبين بأسطورة الملاكمة: محمد علي كلاي:

عاد نجم الكرة المصرية محمد صلاح النهوض على قدميه على طريقة محمد علي كلاي الأسطورية بعد فشله الذريع في الموسم الذي قضاه متقمصا ألوان فريق تشيلسي، ويا لها من عودة أن تنال لقبيّ أفضل لاعب في الدوري وهداف الدوري معا!

8. إنه من عشاق الممثلين خالد النبوي وليوناردو ديكابريو:

محمد صلاح والممثل المصري خالد النبوي

محمد صلاح والممثل المصري خالد النبوي

محمد صلاح من أكبر المعجبين بأعمال الممثل المصري خالد النبوي الذي تشارك أدوار النجومية مع الكثير من نجوم هوليوود في أعمال سينمائية ضخمة على غرار ”مملكة السماء“ Kingdom Of Heaven و”المهمة المستحيلة“ Mission Impossible و”لعبة عادلة“ Fair Game، كما يشاع أنه من أكثر المعجبين كذلك بالممثل الأمريكي (ليوناردو ديكابريو).

من يدري؟ لربما سيقتحم محمد صلاح هو الآخر عالم السينما بعد تقاعده من احتراف كرة القدم على طريقة (فيني جونز).

المصادر

عدد القراءات: 18٬832