معلومات عامة

15 حيوانا يبدو ظريفا لكنه أخطر مما قد تعتقده

تزخر الطبيعة على كوكبنا الجميل ببعض أجمل الحيوانات التي يمتاز بعضها بمظهر ظريف للغاية يجعلك ترغب في العيش معه، لكنها خلف ذلك المظهر المحبب تخفي الكثير من الخطورة والشراسة.

نعلم أن الكثير لن يصدق ما سيرد في هذا المقال من معلومات، لكننا نؤكد لكم أعزاءنا القراء أن المظاهر قد تكون خادعة أحيانا، لذا تابعوا معنا قراءة هذا المقال لمعرفة حقيقة 15 حيوانا يبدو ظريفا لكنه في الواقع خطير جدا:

1. دببة الباندا:

دببة الباندا

دب الباندا

هذه الدببة الظريفة بألوانها البيضاء والسوداء، واحدة من أروع الحيوانات الثدية، قد يبدو لك التعامل مع هذا الحيوان الذي يلهو ويأكل البامبو طوال اليوم أمرا بسيطا وسهلا للغاية، لكنه إذا شعر بأنه مهدد فقد يستعمل قوته البدنية الهائلة وفكيه القويين ليرتكب أفظع الأعمال.

2. القنافذ:

القنافذ

القنفذ

يربي الكثير من الناس القنافذ في بيوتهم كحيوانات منزلية أليفة، لكن أشواك هذا القنفذ من أخطر ما يمكن أن يؤذي البشرة، صحيح أنه باستطاعتك أن تلتقطه وتلهو معه، لكن بمجرد أن يشعر بالخطر ينكمش جلده وترتفع أشواكه للأعلى ويصبح من الصعب جداً أن تتمكن من لمسه.

3. طائر البجع:

طائر البجع

طائر البجع

من المعروف أن البجع طيور لطيفة تبحث عن بيئة هادئة، حتى أن أشكالها لا توحي إلا بالجمال واللطف والأُلفة، لكن عندما تقترب من صغارها سترفع جناحيها وتبدأ بالنخر والرفرفة لتجعلك تختفي، من غير المحتمل أن تتسبب لك بضرر كبير، لكن لا ننصحك بتجربة ذلك.

4. الدببة القطبية:

الدببة القطبية

الدببة القطبية

هي كائنات لطيفة وأشكالها مُحببة لكنها من أكبر آكلات اللحوم في أمريكا الشمالية، حتى أنها لا تخشى البشر، والكثير من الناس يتعاملون معها بأريحية مطلقة مما يجعل الأمر في غاية الخطورة.

5. البوم:

البوم

البوم

أغلب أنواع طائر البوم ليلية، لذلك أكثر ما يمكن أن يتسببه لك هو اضطراب النوم، لكنه إذا هوجم أو كان يتضور جوعاً فقد يهاجم البشر، فقد ذكرت الكثير من التقارير أن البوم في ولاية (أتلانتا) بأمريكا بات يهاجم البشر والكلاب بسبب نقص تعداد الفئران والجرذان التي كانت تمثل غذاءه الرئيسي.

6. اللوريس البطيء:

اللوريس

اللوريس

لدى النظر إلى عيني حيوان (اللوريس) قد يبدو لك الأكثر براءة في العالم، لكن عليك الحذر منه، فلديه غدة خلف مرفقه تجعله يفرز السموم عند اضطرابه.

7. الأفيال:

الأفيال

الأفيال

بإمكانك التعامل مع هذه الكائنات العملاقة بكل أريحية، فهي هادئة وأليفة بطبعها، لكن ما لا تعرفه أن هناك ما يقارب 500 حالة وفاة سنوياً بسبب هجمات الأفيال نتيحة مضايقتها، فالفيل لن يتردد عن استخدام جسده العملاق القوي لمهاجمتك.

8. الكنغر:

الكنغر

الكنغر

هذا الحيوان الأسترالي اللطيف الذي لا يبحث عن المشاكل عادة، لكن إذا تم استفزازه يتحول إلى كائن مؤذٍ بكل معنى الكلمة، فتتحول ذراعاه إلى سلاح خطير يلاكم به، وأرجله لديها قدرة هائلة على الركل.

9. سمكة الينفوخية:

سمكة الينفوخية

سمكة الينفوخية

واحدة من أكثر الفقاريات فتكاً على كوكب الأرض، فهذه الأسماك تنفخ نفسها محرّرة سما من داخلها يقتل الأسماك من حولها، كما بإمكانه قتل البشر كذلك، أضف إلى ذلك أن كل سمكة من هذه الأسماك تحتوي على كمية سم داخلها كافية لقتل ثلاثين شخصا.

10. أيل الموظ:

أيل الموظ

أيل الموظ

من البديهي أن تكون هذه المخلوقات العملاقة خطيرة، خصوصاً عندما تشعر بالتهديد، فهي تقتل من البشر سنويا أكثر مما تقتله الدببة في (ألاسكا).

11. آكل النمل العملاق:

آكل النمل العملاق

آكل النمل العملاق

تبدو هذه الكائنات لطيفة عن بعد، لكنها تملك مخالب تستطيع انتزاع الأحشاء لشدة حدتها وصلابتها، فعلى الرغم من أن نظرها وسمعها ضعيفين، وأنها لا تملك أسنانا غير أنها كائنات فتاكة.

12. الأيل:

الأيل

الأيل

قد عرف عن الغزلان أنها حيوانات مقربة من البشر، لذلك أصبحت لا تخشى الإنسان، بل أنها طورت بعض السلوكات العدائية تجاهه.

13. فقمة نمر البحر:

فقمة نمر البحر

فقمة نمر البحر

تتغذى هذه الكائنات بشكل رئيسي على البطاريق، غير أنها قد تهاجم وتطارد البشر في حالة ما اضطرت إلى ذلك.

14. خُلد الماء:

خُلد الماء

خُلد الماء

لدى هذا الكائن سُمٌّ سِرِّي في أرجلِه الخلفيتين ليس كافٍ لقتل إنسان إلَّا أنه يسبب انخفاضا في ضغط الدم، وألما وزيادة في تدفق الدم في مكان الإصابة.

15. سمكة القرموط:

سمكة القرموط

سمكة القرموط

إذا واجهت سمكة قرموط عليك البقاء بعيدا عنها، فعلى الرغم من أن احتمال مهاجمتها لك ضئيل، غير أنها إن فعلت ستتسبب لك لدغتها في دوار وغثيان، وتورم في مكان الإصابة، الذي قد يتطلب أحيانا البتر.

المصادر

عدد القراءات: 3٬795