in

12 عملاً تلفزيونياً عليك مشاهدته إن كنت من هواة الموضة والأزياء

مسلسل ديناستي

يمكن للمسلسلات التلفزيونية أن تأسر متابعيها بسبب حبكاتها الرائعة وشخصياتها المحبوبة، وبالطبع لن ننسى الأزياء المثيرة للإعجاب التي يرتديها الممثلون، فمثلاً يرتدي طاقم التمثيل في كل من مسلسل Mad Men وThat 70s Show أزياء عصرية مستوحاة من تصاميم قديمة، كما يتميز كل من مسلسل Scandal وThe Mary Tyler Moore Show بأزيائه العصرية والأنيقة.

في هذا المقال سنعرض عليك بعض المسلسلات التلفزيونية التي ننصحك بمتابعتها إن كنت من هواة الموضة والأزياء:

1. ترك مسلسل Sex and the City –الجنس والمدينة– (1998-2004) بصمة كبيرة في عالم الموضة والأزياء:

مسلسل الجنس والمدينة
هذا البرنامج مليء بالأزياء المبتكرة، وهو من إنتاج شركة (إتش بي أو) الأمريكية.

يتميز هذا المسلسل بتصميماته الفريدة والغريبة للملابس، من الأحذية غير المتوافقة إلى الأحزمة مع البلوزات القصيرة، بالإضافة إلى أن أبطال هذا المسلسل يظهرون بأزياء مميزة خاصة بهم تتناسب مع مهنهم وعلاقاتهم الاجتماعية وشخصياتهم.

قدمت مصممة الأزياء (باتريشيا فيلد) للمشاهدين في هذا المسلسل مجموعة من الأزياء الجريئة وغير التقليدية التي لم يسبق للمشاهد رؤيتها على شاشات التلفاز من قبل. لا يزال أثر هذه التصميمات مستمرة حتى هذه الأيام، وكثيراً ما يحاول المشاهدون إعادة إحياء أزياء هذا المسلسل.

2. وضع المسلسل الكوميدي That Girl –تلك الفتاة– (1966-1971) معايير جديدة للأزياء التي تُعرض على شاشات التلفاز:

مسلسل ”تلك الفتاة“
تطغى الملابس الملونة على خزانة بطلة هذا المسلسل.

هذا المسلسل من بطولة الممثلة الأمريكية (مارلو توماس) بدور (آن ماري)، كانت (ماري آن) أول حالة في الثقافة الشعبية لامرأة عزباء تعتمد على نفسها في بناء مستقبلها المهني، كما كانت هذه الشخصية تتميز بملابسها الزاهية والملونة لكي تظهر للعالم أنه ليس من الضروري أن تكون ملابس العمل باهتة ومملة.

كانت (ماري آن) ممثلة طموحة تعيش في مدينة نيويورك، وكانت ملابسها لطيفة وملونة من تصميم (مارلين لويس)، لم تكن ملابس (ماري) مناسبة لوقتها ولكنها لا تزال حية حتى يومنا هذا، حتى إنها عاودت الظهور في عالم الموضة مراراً وتكراراً.

3. مسلسل That 70s Show –برنامج السبعينيات ذاك– 2006-1998 مليء بالتصميمات والملابس التي تولد لدينا مشاعر الحنين إلى الماضي:

مسلسل برنامج السبعينيات ذلك
يظهر في هذا المسلسل الكثير من الملابس الملونة والتصميمات القديمة، عرض على شبكة فوكس التلفزيونية.

على الرغم من أن هذا المسلسل لم يُعرض في فترة السبعينيات إلا أنه تمكن من محاكاة الواقع، وينعكس هذا الأمر في الأزياء والتصاميم الرائعة المستوحاة من فترة السبعينيات من القرن الماضي، ترك هذا المسلسل أثراً كبيراً على متابعيه الذين حاولوا إعادة إحياء هذه الأزياء.

لذلك إن كنت تبحث عن مصدر إلهام للأزياء القديمة فما عليك سوى بالعودة للمسلسلات الكوميدية القديمة التي كان يرتدي فيها أبطالها سراويل الخصر العالي والقمصان الملونة والسترات المطرزة.

4- يظهر في مسلسل Mary Tyler Moore Show –برنامج ماري تايلر مور– (1970-1977) العديد من الموديلات العصرية والأنيقة:

مسلسل (برنامج ماري تايلر مور) مليء بالملابس الرسمية العصرية، قناة (سي بي سي).
مسلسل (برنامج ماري تايلر مور) مليء بالملابس الرسمية العصرية، قناة (سي بي سي).

يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات الرائدة في ذلك الوقت، حيث يروي لنا قصة امرأة عازبة في الثلاثينيات من عمرها تفضل العمل على الزواج.

بطلة هذا المسلسل هي الممثلة (ماري ريتشاردز) التي لعبت دور (ماري تايلر مور)، تميزت ملابس هذه الشخصية بألوانها الزاهية من تصميم مصممة الأزياء (ليزلي هول)، كانت هذه الشخصية مصدر إلهام الكثير من الفتيات في السبعينيات من القرن الماضي، حيث كانت ترتدي التنانير المفعمة بالحيوية والفساتين الحريرية في محاولة منها لإثبات وجهة نظرها بأن ملابس العمل لا يجب أن تكون مملة ورتيبة.

5. مسلسل Scandal –الفضيحة– (2018-2012) مليء بالأزياء العصرية والأنيقة:

كيري واشنطن
لدى الممثلة الأمريكية (كيري واشنطن) التي لعبت دور (أوليفيا بوب) عشرات الإطلالات التي لا تنسى، قناة (أي بي سي).

يتميز مسلسل Scandal بحبكته السريعة بالإضافة للأزياء المهنية الرائعة. لعبت (كيري واشنطن) دور (أوليفيا بوب) وهي امرأة ذكية كانت تعمل كمديرة للاتصالات في البيت الأبيض لكنها استقالت لتبدأ شركتها لإدارة الأزمات.

كانت تتميز بإطلالاتها الخاطفة للأنفاس وملابسها العصرية، وغالباً ما كانت تظهر بأسلوب محايد وأنيق، كما كانت تظهر ببعض الملابس الفاخرة مخلفةً بصمة كبيرة في عالم الأزياء، وقد حاول الكثير من متابعي هذا المسلسل تقليد أسلوبها الأنيق.

6. تتميز بطلات مسلسل Charlie’s Angels –ملائكة تشارلي– (1976-1981) بإطلالاتهن الجميلة التي جعلتهن مصدر غيرة وحسد الكثيرات:

تشارليز أنجلز
تمتلك نجمات هذا المسلسل خزائن ملابس فريدة من نوعها.

تركت هذه الدراما الإجرامية التي تم إنتاجها في أواخر القرن العشرين أثراً كبيراً في عالم الموضة لا يمكن نسيانه، هذا المسلسل من بطولة ثلاث نجمات كل واحدة منهن لها أسلوبها الفريد في انتقاء الملابس.

اتبعت الجاسوسات الثلاث في هذا المسلسل صيحات الموضة التي كانت رائجة في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، من السراويل عالية الخصر إلى الأفرولات المميزة، وماتزال هذه التصاميم رائجة في عالم الموضة حتى هذا اليوم.

7. مسلسل The Fresh Prince of Bel-Air، أنتج بين (1996-1990) مليء بأزياء التسعينيات الملونة:

ويل سميث
يحتوي هذا المسلسل على الكثير من موديلات التسعينيات، قناة (إن بي سي).

تدور أحداث هذا العمل الكوميدي من بطولة (ويل سميث) حول انخراط شخصية (سميث) بمجموعة من رفاق السوء في غرب فيلاديلفيا، لذلك تقرر والدته إرساله إلى منطقة (بيل إير) الراقية في لوس أنجيلوس، حيث قام (سميث) بنشر حياة الشوارع وأزيائها إلى هذا المجتمع الراقي.

تميزت ملابس (ويل سميث) في هذا البرنامج التلفزيوني بأنماط جريئة مستوحاة من تسعينيات القرن الماضي الملونة والزاهية والأحذية الرياضية، بالطبع لن ننسى إطلالات نساء (بانكس) الثريات اللواتي اشتهرن بملابسهن العصرية والراقية والملونة والمفعمة بالحيوية.

8. مسلسل Mad Men –رجال مجانين– (2007-2015) مليء بعشرات التصاميم التي كانت رائجة في فترة الستينيات:

من مسلسل رجال مجانين
تعود أحداث هذا المسلسل لفترة الستينيات، قناة (أي أم سي).

يتميز هذا المسلسل بالاهتمام الكبير الذي أولاه بتفاصيل الأزياء التي تحاكي الفترة التي يتكلم عنها، وقد ساهمت المصممة (جيني براينت) في تصميم ملابس شخصيات هذا المسلسل، حيث كانت تحرص على إظهار الشخصيات بأزياء تتناسب مع أحداث كل حلقة.

في عام 2015، تم قبول بعض أزياء هذا البرنامج لتعرض في متحف (سميثسونيان) الوطني للتاريخ الأمريكي.

9. يتميز المسلسل الدرامي Gossip Girl –الفتاة الثرثارة– (2012-2007) بأزيائه الراقية:

من مسلسل غوسب غيرل
لكل شخصية أسلوبها الخاص بالملابس، قناة (دبليو بي).

بما أننا نتكلم عن المسلسلات التي وضعت أسس الموضة فلابد من ذكر هذا المسلسل الدرامي الشهير الذي تدور أحداثه حول حياة مراهقي (مانهاتن) الأثرياء.

قام مصمم الأزياء الشهير (إريك إدمان) بالإشراف على مئات الإطلالات الأنيقة والمعاصرة لممثلي هذا البرنامج، والتي أثرت بشكل كبير على جيل كامل من المراهقات يملأن خزائنهن بالفساتين القصيرة ذات الألوان المعدنية التي كانت ترتديها (سيرينا)، بالإضافة لأقواس الشعر المنقوشة التي كانت (بلير) ترتديها في المسلسل.

10. يتميز مسلسل Dynasty –السلالة– (1989-1981) بأزيائه الساحرة المستوحاة من فترة الثمانينيات:

من مسلسل ديناستي
يتميز هذا المسلسل التلفزيوني الروائي الطويل بأزيائه الراقية، قناة (أي بي سي).

استوحى مصمم الأزياء الأمريكي الشهير (نولان ميلر) عند تصميمه أزياء هذه الشخصيات الغنية والقوية من موضة الثمانينيات لتتناسب مع أدوارهم.

عرضت شخصيات هذا المسلسل الكثير من صيحات الموضة التي كانت رائجة في الثمانينيات، حيث كانت الأزياء بغاية التميز والجرأة، كما كانت في بعض الأحيان تضفي لمسة فاتنة ومثيرة على الشخصية.

هذا المسلسل من بطولة (جوان كولينز) و(ليندا إيفانز) اللتان لعبتا دور الأمهات المتنافسات، كانت التصاميم عبارة عن أزياء ذات ألوان براقة وسترات مبطنة عند الأكتاف بالإضافة للإكسسوار المتناسق.

11. لا يزال مسلسل Twin Peaks، أنتج بين (1990-1991)، مصدراً ملهماً للأزياء:

من مسلسل توين بيكس
لكل شخصية أسلوبها الخاص بالملابس، قناة (أي بي سي).

يشتهر هذا المسلسل القصير الذي كتبه وأنتجه كل من (ديفيد لينش) و(مارك فروست) بطريقته الفريدة في تمثيل الأمور الدنيوية بأسلوب شرير وخارق للطبيعة ومختلف عن الواقع.

يقدم هذا المسلسل مزيجاً رائعاً لفترة التسعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، يمكنك ملاحظة هذا الأمر في الأزياء، كالبدلات الأنيقة التي ارتداها بطل المسلسل العميل الخاص (كوبر) والذي لعب دوره الممثل (كايل ماكلاشلان)، بالإضافة لأحذية السرج والتنانير الطويلة التي كانت ترتديها الممثلة (شيريلين فين) بدور (أودري هورن).

حتى يومنا هذا لا يزال البعض يذكرون التأثير الكبير الذي لعبته هذه الأزياء في نجاح هذا المسلسل.

12. يتميز مسلسل Pretty Little Liars –الكاذبات الصغيرات الجميلات– (2010-2017) بالعديد من الإطلالات والأزياء الساحرة:

مسلسل الكاذبات الصغيرات الجميلات
كل شخصية تتميز بمظهر خاص بها، قناة (فريفورم).

تشتهر الأعمال الدرامية التي تتناول قصص المراهقين بتغير الأحداث المربكة والتقلبات الصادمة لشخصياتها، ولكنها أيضاً تشتهر بالأزياء المثيرة للإعجاب والمصممة بعناية.

في كل حلقة تظهر بطلات هذا المسلسل الدرامي وهن يرتدين الكعوب العالية والملابس الباهرة لدرجة أن متابعي هذا المسلسل لم يكتفوا بالمشاهدة فقط بل إنهم حاولوا تقليد هذه الأزياء.

جاري التحميل…

0