معلومات عامة

12 معلومة للسفر بسلام

حريق في دبي

مع تزايد الهجمات الإرهابية وتناميها لتصبح مشكلة تهدد أي مسافر وسائح وتضع حياتهم في خطر خلال السفر من بلد إلى آخر، وكذلك سرقات الأموال أو المعلومات الشخصية، إليكم هذه الطرق التي قد تساعدكم على تقليل الخسائر وتجنيبكم الوقوع ضحية هكذا أعمال. ينقل هذا المقال معلومات من ”أنتوني ميلكوري“ من سلسلة فنادق ”impossible“، ومن ”جون روز هيطبير“ في الطيران والعمليات الإرهابية والتهديدات، ومن ”دانييل ديرزو“ مسؤول في شركة اتصالات، ومن ”دانييل سميث“ باحث أمن في شركة ”Radware“.

1. أبق دائمًا بطاقة خاصة بها معلومات عن الفندق أو عن أشخاص تعرفهم في جيبك. ففي حال حدوث أي خطر، يمكنك التوجه إلى المكان المناسب من خلال إبراز البطاقة، خاصة بالدول التي لا تتقن لغتها.

قصاصة ورق

2. اتصل بالفندق الذي تنزل فيه واسأل عن اسمك وإذا كان من الممكن التحدث معه، إذا قام بتحويلك مباشرةً فهذا شيء سيىء. على إدارة الفندق أن تأخذ إذنك قبل أن تدلي بأي معلومات عن تواجدك.

خدمة الزبائن في فندق

3. لا تكتب اسمك أبدًا في أي مكان في الغرفة وخاصةً على تعليقات الأبواب لطلب الخدمة أو الطعام.

باب غرفة فندق

4. حاول زيارة المناطق السياحية في وقت لا يكون مكتظًا بالسياح، فالأعداد الكبيرة هي هدف مثير للعمليات التخريبية.

سياحة

5. اشترك بخدمات التحذير كخدمة ”STEP“ التي تعطيك أخبارًا وتحذيرات لحظوية عن أي أخطار أو أعمال مشبوهة أو توقعات لعمليات إرهابية ممكنة في مكان معين.

تحذير

6. حاول أن تأخذ غرفة في الطوابق الستة الأولى، ففي حال وقوع حريق مفتعل، هذه الطوابق اولًا قريبة إلى المخرج، والأهم أن الأدراج (كأدراج مركبة الإطفاء) تستطيع الوصول إليها.

نار في ناطحة سحاب

7. حاول إخفاء ممتلكاتك الثمينة ودراسة المنطقة التي تزورها. فمثلًا في الأرجنيتن هواتف الأبل مرغوبة جدًا واحتمال تعرضك للسرقة خلال تجولك في الشارع وأنت تحمل الهاتف عالي جدًا.

ممتلكات ثمينة

8. حاول التعرف على الملاجئ في البلد الذي تزوره وكذلك المستشفيات وسفارة بلدك.

سفارة مصر

سفارة مصر

9. أبق ممتلكاتك في جيبك الأمامي، فوضعها في الخلف سيزيد تعرضك للسرقة بسبب سهولتها، وفي حال كنت تملك محفظة حاول أن تلبسها بشكل معكوس لتبقيها تحت نظرك.

محفظة في الجيب

10. إبق على اطلاع على المعاملات للكرديت كارد على الأقل مرة في اليوم للتأكد أن معلوماتها لم تسرق. حاول استخدام بطاقات محدودة الميزانية وابتعد عن حمل الكثير من الأموال النقدية.

كريديت كارد

11. اغلق الناضور في الفندق أو بالشقة التي تنزل فيها، إذ يساعد على مراقبتك أو معرفة أي حركة في داخل المنزل.

اغلاق ناظور الباب

12. استعمل VPN خلال استخدام الـwifi العامة، فالهاكرز يستطيعون بسهولة سرقة معلوماتك وخاصةً المصرفية. برامج مثل Hotspot Shield VPN تساعدك على حماية جميع معلومات الهاتف الشخصية.

استعمال الهاتف في الشارع

عدد القراءات: 1٬731