معلومات عامة

12 فكرة غريبة وغير اعتيادية جعلت أصحابها من الأغنياء حقاً

فرشاة ”إلعق قطتك“

تتيح الإنترنت للأشخاص العديد من الفرص لكسب المال وذلك من خلال تحويل أفكارهم إلى إختراعات غريبة قد يتهافت الناس على شرائها من كل حدب وصوب، ونحن هنا في موقعنا وضعنا لكم 12 مثالاً رائعاً عن كيفية حصول رواد الأعمال الناشئين على مبتغاهم المادي من خلال أفكار غريبة قد لا تخطر على بال أحد:

1. ضوء المرحاض الليلي:

ضوء المرحاض الليلي

مع ”إلوميبول IllumiBowl“ (اسم المنتج) لن تتوه أثناء بحثك عن المرحاض ولو كنت في الظلام الدامس، هذا الجهاز هو عبارة عن ضوء حساس للحركة يمكنك إضافته لأي مرحاض ليضيء تلقائياً أثناء ذهابك للحمام.

سعر هذا المنتج الآن هو 10$ فقط، ولكن قيمة ما كسبه مبتكره بالمجمل هي 226,000$. (المصدر)

2. مئة بالون من المياه خلال دقيقة:

مئة بالون من المياه خلال دقيقة

واحد من أنجح مشاريع موقع ”كيكستارتر – Kickstarter“ (وهو منصة تمويل للمشاريع الإبداعية الغريبة)، جمع هذا الإبتكار قرابة 929,160$ وذلك فقط من خلال شيء يمكنك من خلاله ملء 100 بالون بالماء بدقيقة واحدة، بما يسمى بابتكار الـ”بنش أو بالون – Bunch O Balloons“، ويمكنك الآن شراء هذا الإبتكار من أي مكان في العالم. (المصدر)

3. سلطة البطاطا:

سلطة البطاطا

تكلّف عملية شراء مكونات هذه السطلة 10$ فقط، ولكن ”زاك براون“ جاء بفكرة غير اعتيادية أبداً وبدأ بجمع المال من أجلها، وهي فكرة سلطة من البطاطا!

جمع زاك أكثر من 55,000$ من 7000 شخص فقط وذلك ليثبت للعالم بأنه يمكن لأي لشخص كسب الأموال من أي فكرة غريبة قد تخطر على باله. (المصدر)

4. لوحة مفاتيح على أي شيء:

لوحة مفاتيح على أي شيء

جهاز الـ”MaKey MaKey GO“ هو جهاز يبدو مثل ذاكرة البيانات المحمولة ”Flash Drive“ ولكنه في الحقيقة يفعل أكثر من ذلك، فبمجرد وصول هذه الذاكرة إلى حاسوبك ووصل سلك يخرج منها بأي شيء ناقل للكهرباء كموزة مثلاً، فأي نقرة على هذه الموزة يمكنها أن تصدر أمراً للحاسب، شيء مجنون أليس كذلك؟

على كل حال حصدت هذه الفكرة قرابة 200,000$ لتُترجم من مجرد فكرة لشي حقيقي موجود الآن في عالمنا. (المصدر)

5. فرشاة الأسنان الآلية:

فرشاة الأسنان الآلية

فرشاة الأسنان الآلية

منتج اسمه ”Amabrush“، وهو اختراع تضعه في فمك وهو تلقائياً سيقوم بتنظيف أسنانك؛ وخلال 10 ثوان فقط!

يقوم هذا الجهاز بتنظيف جميع أسنانك في نفس الوقت، وحصل هذا الإختراع على قيمة تمويلية بلغت 3,200,000$ في أقل من شهر. (المصدر)

6. فطيرة باي ”π“:

فطيرة باي ”π“

كان حلم ”غاريث هيث“ منذ أن درس الهندسة في المدرسة الثانوية أن يقوم بصنع فطائر على شكل العدد ”π“ وكان واثقاً بأن كل المهووسين في أمور الهندسة سوف يحبون هذه الفطيرة، لذلك بدأ بمشروعه هذا على موقع ”كيكستارتر“ وحصل على تمويل يقارب الـ17,500$ جاعلاً من حلم دراساته حقيقة. (المصدر)

7. شمعة هيكل القطة العظمي:

شمعة هيكل القطة العظمي

أتى المصمم الأيسلندي ”Thorunn Arnadottir“ بفكرة شمعة غريبة جداً على شكل قطة، ولكن الملفت في هذه الشمعة هو أنه كلما ذابت كلما بدأت تظهر أجزاء من هيكل القطة العظمي المعدني الموجود داخلها!

الآن أصبجت تصاميم الشمع الخاصة بهذا الشخص متوفرة على شكل كافة الحيوانات، ولكن فكرة تلك الشمعة المسماة بـ”Kisa“ جمعت لوحدها ما يقارب 102,000$. (المصدر)

8. معطف الدب:

معطف الدب

إحدى أفضل الأمثلة غير العملية المتعلقة بجمع المال من أجل اختراع ما هي فكرة هذا المعطف، هذا المعطف مكوّن من فرو ثعلب وغطاء رأس على شكل دب وقفازات على شكل مخالب، أراد صاحب الفكرة 2,500$ ليبدأ هذا المشروع على موقع ”Kickstarter“، ولكنه حصل على 29,000$ عوضاً عن ذلك. (المصدر)

9. البطاقة التي لا تتوقف عن الغناء:

البطاقة التي لا تتوقف عن الغناء

للوهلة الأولى قد تبدو لك هذه البطاقة كبطاقة عيد ميلاد عادية، ولكنها بمجرد فتحها فإنها لن تتوقف عن تشغيل الموسيقى حتى يتم تدميرها كلياً.

أراد مبتكر هذه الفكرة 7,500$ للبدء بها، ولكنه حصل على 92,000$ عوضاً عن ذلك. (المصدر)

10. أفضل رزنامة في العالم:

أفضل رزنامة في العالم

قرر ”كيت فونك“ و”برينان غروه“ تصميم ما سموه بـ”رزنامة القطط المذهلة 100%“، وبالفعل تمكنوا من الحصول على أكثر من 25,000$ من التبرعات على الرغم من أنهم كانوا يريدون فقط 3,500$ كبداية، والآن لا تزال هذه الرزنامة القططية موجودة للسنة السادسة على التوالي. (المصدر)

11. فرشاة ”إلعق قطتك“:

فرشاة ”إلعق قطتك“

لعلها ليست من أفضل الإبتكارات الموجودة على موقع ”Kickstarter“، ولكنها بالتأكيد الأكثر لطفاً، صممت فرشاة ”LICKI“ لتحاكي عملية اللعق لدى القطة.

بالمختصر؛ تلبسها على لسانك وتبدأ بلعق قطتك، ولكنك في نفس الوقت تقوم بتمشيط وبرها، جمع هذا الإختراع قرابة 52,000$. (المصدر)

12. دولاب تمرين القطط

دولاب تمرين القطط

لاحظ مصممو هذا المشروع؛ مشروع ”القطة السريعة“، وجود بعض القطط التي تنقصها اللياقة البدنية، لذلك قاموا بتصميم دولاب تدريب منزلي يؤمن تمريناً آمناً ومرحاً لها.

تبدوا هذه الفكرة بسيطة وتافهة ولكن الناس أحبوها وأرادوها بشدة وهذا أدى إلى جمع تبرعات قُدّرت بـ334,000 دولار عوضاً عن الـ10,000 دولار المطلوبة. (المصدر)

قام موقع brightside بتجميع المعلومات.

عدد القراءات: 20٬553