معلومات عامة

إحدى عشر اختراعا غريبا بمناسبة الدخول المدرسي

الرجوع الى المدرسة

لم يمض إلا وقت قصير منذ الدخول المدرسي لهذه السنة، حيث كان بإمكانك رؤية الجميع يتوجهون للمكتبات والأروقة من أجل اقتناء الكراريس والكناشات والأقلام وحقائب الظهر، لكن المخترعين كثيرا ما استقطبهم هذا الحدث المهم في حياة الكثيرين، سواء من الآباء أو الأبناء المتمدرسين، ولم يتوان الكثير من هؤلاء المخترعين في محاولة إثارة دهشتنا لغرابة ما أتوا به، وهو الذي كان في الكثير من الأوقات مسليا ومثيرا للسخرية كذلك.

ماذا كنت لتقول لو عرضت عليك حقيبة بشكل موزة لإبقاء غدائك طازجا؟ أو موزع حلويات مبرمج من أجل تحفيزك على الدراسة والمذاكرة؟ إليك 11 اختراعا؛ أو بالأحرى طلبات براءة إختراع، كان مكتب تسجيل العلامات التجارية يحتفظ بها لأغراض مسلية بحتة:

11. الحقنة الأرنب:

الحقنة الأرنب

الحقنة الأرنب – براءة اختراع رقم 3,299,891

يجب تحفيز وتقوية مناعة الأطفال جيدا قبل إرسالهم للإلتحاق بمقاعد الدراسة، لكن لا يوجد طفل واحد حول العالم لا يكره أو يخشى الحقن، ومن هنا جاء هذا التصميم لجعل هذه المهمة سهلة جدا، وهي حقنة بشكل أرنب تم تقديم طلب براءة اختراعها في سنة 1967.

10. المنبه مسبب الإرتجاج:

المنبه مسبب الإرتجاج

وأنت الذي كنت تعتقد أن منبهك قاس للغاية – براءة اختراع رقم 256,265

إذا لم يكن بإمكان المنبه العادي إيقاظك في الوقت المحدد، ماذا بشأن هذا الجهاز المصمم من أجل إيقاظ الناس من نومهم الذي تم التقدم ببراءة اختراعه في سنة 1882؟

يتكون هذا التصميم من إطار معلق فوق السرير على جهة الرأس، تتدلى من هذا الإطار حبال موصولة بنهاياتها قطع خشبية من الخشب اللين، أو كتل من الفلين، كما يتصل الإطار نفسه بساعة موقوتة، وعندما تصل الساعة إلى وقت التنبيه المحدد، يسقط الإطار ويصيب وجه الشخص النائم بواسطة تلك الكتل، مما سيلقنه درسا حول النوم باكرا في المستقبل.

9. وعاء أفضل لتناول الحبوب الصباحية:

وعاء أفضل لتناول الحبوب الصباحية

وعاء أفضل لتناول الحبوب الصباحية – براءة اختراع رقم 4,986,433

لا يوجد أفضل شيء تبدأ به يومك الدراسي أكثر من وعاء كبير من رقائق الذرة المقرمشة اللذيذة، وما هو أسوأ أمر قد تبدأ به يومك الدراسي كذلك أكثر من وعاء مملوء بالعصيدة المتشبعة بالحليب.

أبق على رقائق الذرة خاصتك مقرمشة مع هذا الجهاز، الذي يقوم بتقسيم الحبوب في الجزء الأعلى منه، ولا يسكب عليها الحليب إلا إذا نفذت الكمية الأولى، ومنه تتجنب أن تتشبع بالحليب، وتزول قرمشتها.

8. جهاز إعداد القهوة في السيارة:

جهاز إعداد القهوة في السيارة

جهاز إعداد القهوة في السيارة – براءة اختراع رقم 5,233,914

هذه من أجل الآباء: أنعش مرافقيك في السيارة بكوب من القهوة معد خصيصا داخل السيارة دون أن يتشتت انتباهك للطريق، يأتي الكوب مع غلاف مانع للدفق من أجل قيادة آمنة على الطريق السريع، تم الطلب ببراءة اختراع هذا الجهاز في سنة 1993.

7. حقيبة المعصم:

حقيبة المعصم

حقيبة المعصم – براءة اختراع رقم 6,330,961

أصبحت حقائب الظهر بالنسبة لمخترع هذه الحقيبة موضة قديمة، قم بحمل هاتفك وقلمك وكل أغراضك الأخرى في هذه الحقيبة المعصمية التي تم تصميمها في سنة 2001.

6. حقيبة الظهر التي تتحول إلى كرسي:

حقيبة الظهر التي تتحول إلى كرسي

حقيبة الظهر التي تتحول إلى كرسي – براءة اختراع رقم 6,986,445

من قد يحتاج إلى مكتب عندما يكون بإمكانه تحويل حقيبة ظهره إلى كرسي متين بحجم كرسي منزل عادي؟

هذا ما جاء في وصف طلب براءة اختراع تم التقدم به في سنة 2006 تضمن حقيبة ظهر بإمكانها التحول لتصبح كرسيا.

5. أوراق التزيين الجدارية المغناطيسية:

أوراق التزيين الجدارية المغناطيسية

أوراق التزيين الجدارية المغناطيسية – براءة اختراع رقم 2009/0110948

تم اختراع هذه الفكرة المسلية في الواقع من طرف التلميذة ”ساره باكل“، وهي تلميذة في المتوسطة في ولاية ”بنسيلفانيا“ الأمريكية، والتي كانت تبحث عن طرق أفضل من أجل تزيين خزانتها في المدرسة، فطرأت عليها هذه الفكرة الرائعة في تزيينها بواسطة هذه الأوراق الجدرانية المغناطيسية، التي دبرت لها صفقة لا بأس بها مع شركة ”Target“.

4. حاملة أقلام الرصاص:

حاملة أقلام الرصاص

حاملة أقلام الرصاص – براءة اختراع رقم 6,402,407

هذه واحدة أخرى من بنات أفكار طفل آخر، يسمح لك حامل أقلام الرصاص هذا بالإستفادة من أجزاء الأقلام المنكسرة لديك والكتابة والرسم بها بدل رميها، وقد كان مصدر هذه الفكرة كما ذكرنا سابقا طفلة صغيرة تبلغ من العمر إحدى عشر عاما تدعى ”كاسيدي غولدستاين“، التي حصلت على ترخيص تسويق لمنتوجها هذا مما جعلها تجني أموالا كثيرة خولتها من تأمين دراستها الجامعية.

3. موزع الحلويات المحفّز:

موزع الحلويات المحفّز

موزع الحلويات المحفّز – براءة اختراع رقم 5,823,386

تزداد شعبية ألعاب الكومبيوتر التثقيفية كل يوم في المدارس الأمريكية، التي يعشقها الأطفال بسبب كونها مسلية، والتي ستكون كذلك أكثر إمتاعا لو توفرت على هذا الجهاز الذي يتموضع تماما بالقرب من حاسوبك، ويقوم بمكافأتك بقطعة حلوى في كل مرة تقوم فيها بتقديم جواب صحيح.

2. حقيبة الموز:

حقيبة الموز

حقيبة الموز – براءة اختراع رقم 6,612,440

نعم إنها تماما مثلما يبدو عليه اسمها، حقيبة بشكل موزة من أجل حفظ ونقل الموز بشكل جيد، لأنه لا أحد يحب أن يتعفن الموز في حقيبة غدائه.

1. البوق قاذف اللهب:

البوق قاذف اللهب

البوق قاذف اللهب – براءة اختراع رقم 4,247,283

يقوم هذا البوق بإطلاق ألسنة لهب حقيقية عند العزف عليه، ونحن لا ننصحك بالعزف عليه. الرجاء لا تستعمله.

المصادر

عدد القراءات: 594