in

فيتنام تتحدى دبي وبرج العرب من خلال بناء فندق مطلي بالذهب الخالص من الداخل والخارج

يمكن لعشاق السفر إضافة فندق (هانوي غولدن ليك) في فيتنام إلى قائمة الأماكن التي يرغبون بزيارتها، ذلك أن فندق (هانوي غولدن ليك) هو فندق 6 نجوم مطلي بالذهب عيار 24 قيراط من الداخل والخارج.

فندق هانوي غولدن لايك

في نهاية هذا العام، سيشهد العالم افتتاح أول فندق مُغطى بالذهب من الداخل والخارج بعد مرور أكثر من عقد على بدأ عمليات البناء، حيث تم الانتهاء من الجزء الخارجي بنسبة 100% تقريباً، ولم يتبق سوى وضع اللمسات الأخيرة.

جذب هذا الفندق الانتباه بسبب تصميمه المُلفت، حيث تم كسوه ببلاط السيراميك المستورد من اليابان والمغطى بذهب من عيار 24 قيراط، كما يوجد المزيد من الجدران المُذهّبة في الداخل أيضاً.

فندق هانوي غولدن لايك
فندق هانوي غولدن لايك

وفقاً لمجموعة (هوا بينه)، الشركة التي تقف وراء هذا المشروع، فإن فندق (هانوي جولدن ليك) هو أول فندق مطلي بالذهب من الداخل والخارج في العالم، حيث لم تكتف هذه الشركة باستخدام ألواح السيراميك المذهبة في الخارج فقط، بل إن الرواق مطلي بالذهب أيضاً، بالإضافة للمغاسل، وأحواض الاستحمام، والأثاث، حتى أن بعض ديكورات الزينة مغطاة بالذهب عيار 24 قيراط.

صرح المدير العام لمجموعة (هوا بينه) لـ(فيتنام إنسايدر): ”نظراً لأن السياحة هي أساس الاقتصاد المحلي، فلابد من وجود موقع فريد يجذب السياح إليه، أي أن فندق (هانوي جولدن ليك) سيصبح مكاناً لا ينبغي على أحد تفويت فرصة زيارته“.

فندق هانوي غولدن لايك
صورة: hoabinhgroup

يشتهر برج العرب في دبي بمصعده اللولبي المطلي بالذهب عيار 22 قيراط، أما فندق قصر الإمارات في الإمارات العربية المتحدة فيشتهر بسقفه وجدرانه المُذهّبة، لذلك الهدف من بناء فندق (هانوي جولدن ليك) هو دمج هذه التصاميم المميزة في مبنى فخم واحد.

على الرغم من أن عمليات البناء والتطوير بدأت منذ عام 2009، إلا أن فندق (هانوي جولدن ليك) قد بدأ مؤخراً بجذب انتباه المارة إليه، فمن الصعب تجاهل مظهره الخارجي المطلي بالذهب. في الوقت الحالي، كل ما يمكن أن يفعله الناس هو الوقوف خارجاً والإعجاب بهيكله الخارجي، ولكن القادرين على دفع مبلغ 250 دولار على الأقل لقضاء ليلة واحدة في إحدى غرف هذا الفندق، فسيتسنى لهم رؤية الأثاث المطلي بالذهب داخله.

فندق هانوي غولدن لايك
صورة: hoabinhgroup

الأمر المثير للاهتمام، هو أنه سيتم بيع عدد من الشقق داخل هذا الفندق المكون من 25 طابق مقابل 6500 دولار للمتر المربع الواحد! ولكن ومع ذلك لن يتمكن أصحاب هذه الغرف من العيش هناك بشكل دائم، حيث يمكنهم تأجير الشقق عبر وكالة تأجير لضمان الجودة.