معلومات عامة

قائمة أكثر ما يبحث عنه الناس على موقع غوغل؟

غوغل

يعتبر محرك البحث ”غوغل“ أداة قوية للغاية. فبإمكانك اللجوء إليه لتفحص مواقيت عرض الأفلام، وإجراء تشخيص ذاتي لذلك التهيج الجلدي على ذراعك، وتعلم كيفية تقطيع البصل بدون دموع، وتقريبا أي شيء آخر قد يخطر ببالك.

من بين جميع الأشياء التي قد نستعمل محرك البحث غوغل للبحث عنها، تتصدر القائمةَ الأسئلةَ التي تبدأ بكلمة: ”كيف“.

كما قام مؤخرا موقع غوغل بإلقاء نظرة على جميع الأسئلة من نوع ”كيف“ التي تم البحث عنها بإستعمال محرك البحث خاصته، ومنه قام بترتيب أكثر هذه الأسئلة شيوعا التي يجمع تقريبا معظم مستخدميه على البحث عنها بإستمرار، وكانت النتائج مثيرة للإهتمام.

قام محرر البيانات لدى شركة غوغل ”سيمون روجرز“ بالتصريح بأن الشركة قد لاحظت أن الأسئلة من نمط ”كيف“ قد تضاعفت نسبة اللجوء إليها إلى 140 بالمائة منذ سنة 2004.

لقد قامت الشركة بعقد بالتعاون مع ”خواكين غونزالاز فييرا“ الذي كان في السابق يتعاون مع كل من صحيفة ”النيويورك تايمز“، ومجلة ”ناشيونال جيوغرافيك“، وصحيفة ”ذو غارديان“، وكان هذا التعاون قد جاء من أجل إنشاء وتصميم تمثيل بصري لأكثر أسئلة ”كيف“ شيوعا وشعبية على محرك البحث غوغل، وقد جاءت ثمار هذه الشراكة والتعاون مثيرة للإهتمام حيث تصدرتها أنواع الأسئلة من نوع: ”كيف تقوم بتصليح المرحاض؟… والكثير من الأشياء الأخرى التي لا يستطيع الناس تصليحها من دون البحث عن كيفية ذلك“.

تظهر البيانات في هذا التمثيل البصري أن معظم عمليات البحث عن ”الكيفية“، أو التي تستهل أسئلتها بـ”كيف“ شيوعا على ذات الموقع تتمحور حول أشخاص يرغبون في تصليح الأغراض، ويذهب هذا التمثيل كذلك إلى أبعد من ذلك إلى إظهار أكثر الأشياء شيوعا كذلك التي يرغب هؤلاء في تصليحها، كل حسب بلده.

على سبيل المثال، تظهر الدراسة أنه في الولايات المتحدة الأمريكية تدور معظم الأبحاث على غوغل حول معرفة كيفية تصليح الأبواب، والنوافذ، والمراحيض، وآلات غسيل الملابس، والثلاجات، إلا أن ترتيب شيوع وشعبية هذه البحوث بالنسبة لدولة اليابان يذهب كالآتي: النوافذ أولا، ثم الأبواب، ثم آلات الغسيل، ثم المراحيض.

وإلى جانب هذه النتائج المفصلة، قامت شركة غوغل بإدراج لائحة بأكثر الأسئلة من نمط ”كيف“ شيوعا على محرك البحث خاصتها، وذلك من جميع أنحاء العالم، وتترتب كالآتي:

  • كيف تربط ربطة العنق.
  • كيف تقبّل.
  • كيف تصبحين حاملا.
  • كيف تخسس من وزنك.
  • كيف ترسم.
  • كيف تصبح ثريا.
  • كيف تعدّ حلوى الفطائر.
  • كيف تكتب رسالة.
  • كيف تعدّ الخبز الفرنسي المحمص.
  • كيف تتخلص من الدهون في منطقة الخصر.

ويذهب دليل غوغل هذا للبحوث على محركات البحث خاصته إلى تفاصيل أبعد من هذه، إلا أننا لا يسعنا إلا أن نقول أن لائحته بأكثر الأسئلة المطروحة عليه شيوعا هي مثيرة بما فيه الكفاية، فمن الجيد أن نعلم أن البشر حول العالم ملتزمون أشد إلتزام بإعداد أفضل وجبات فطور الصباح، وذلك بعد أن يتعلموا كيفية إتقان فن إعداد حلوى الفطائر والخبز الفرنسي المحمص، ثم يجدون أنفسهم محتارين حول الكيفية التي بإمكانهم التخلص من خلالها من تلك الدهون الزائدة التي إكتسبوها جراء ذلك.

أكثر ما يبحث عنه الناس

كما أن الجو يملؤه الحب بالنسبة لنتائج هذه الدراسة كذلك، حيث أن العديد من مستعملي محرك غوغل يرغبون في التأكد من أن تكون أول قبلاتهم في قمة الأناقة، والتي قد تقود بهم إلى تأسيس عائلات سعيدة مع أحبائهم.

وبالطبع لدينا أيضا ربطة العنق الشهيرة، التي يبدو أنه مهما شاهدت من فيديوهات وقرأت من مقالات هي لن ترضخ لك أوتتعاون معك، فهي بحق مشكلة عويصة في هذه الحياة التي لا يمكن تجنبها بأي شكل من الأشكال.

بينما قد يملؤك الفضول عزيزي القارئ حول جميع نتائج دراسة غوغل في هذا الصدد، أستميحكم عذرا بأن أنصرف لأبحث عن: ”كيف تجعل عطلة الأسبوع تسرع في القدوم؟“.

المصادر

عدد القراءات: 13٬816