in

الرجل الذي عاش داخل برميل صغير على ارتفاع 25 متر، ولم ينزل على الأرض لمدة شهرين ونصف

فيرنون كروغر، هو رجل يبلغ من العمر 52 عاماً من بلدة صغيرة تدعى دولستروم الواقعة في جنوب إفريقيا، لم تطأ أقدام هذا الرجل الأرض لمدة 78 يوماً منذ أن صعد إلى ”منزله الذي في السماء“: مُجرّد برميلٍ صغير معلق بقمة عامود يبلغ طوله 25 متر!

حطم كروغر رقماً قياسياً منذ 22 عاماً عندما عاش على قمة برميله الشهير. صورة: ANTOINE DEMAISON/AFP/GETTY IMAGES

كانت المرة الأولى التي يصعد بها (كروجر) إلى برميله الشهير منذ 22 عاماً، عندما تحداه أصدقاؤه أثناء قضائه إجازة في إحدى الجزر أن يحطم الرقم القياسي لأطول مدة يجلس بها في شجرة!

في بداية الأمر كان الأمر محض مزحة ولكن (كروجر) أخذ الأمر بجدية حينها، وبدأ بالبحث عن الأمر وعلم أن رجلاً إندونيسياً يمتلك رقما قياسيا بعد مكوثه في شجرة لمدة 28 يوماً، ثم اقترح أصدقاؤه عليه بدلاً من ذلك أن يجلس داخل برميل مثبت بقمة عامود.

كان الرقم القياسي في ذلك الوقت (أي في سنة 1997) 54 يوماً، ولم يتمكن أحد من تحطيمه، لذلك قام (كروجر) بتجهيز العمود والبرميل في بلدته في جنوب إفريقيا والبقاء بداخله لمدة 67 يوماً وتحطيم هذا الرقم.

صورة من شهر يناير 2020 تظهر فرنون كروغر واقفاً على ارتفاع 25 متر في منزله المكون من برميل. صورة: AFP/Antoine Demaison

وعندما سُئل (كروجر) عن سبب قبوله بهذا التحدي ومحاولة تحطيم رقمه القياسي، أجاب: ”حسناً، ليس لدي أدنى فكرة عن السبب الآن، فقد بدأت أطرح السؤال ذاته على نفسي، فالمرة الأولى منذ 22 عاماً كانت مجرد تحدي، حاول الكثيرون تحطيم رقمي القياسي ولكنهم فشلوا جميعاً ومن بينهم الساحر الأمريكي (ديفيد بلين)، لذلك قلت لنفسي لماذا لا أرفع من مستوى التحدي قليلاً“.

صور: Up The Pole In Dullstroom/Facebook

قد يبدو هذا التحدي غريباً للغاية وخاصةً أن العيش داخل برميل صغير مثبت بقمة عامود طوله 25 متر أي حوالي ثمانية طوابق ليس بالأمر السهل، فالمساحة ضيقة جداً ولا يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها، كما أنك ستعتمد على الأشخاص على الأرض بأشياء عديدة كتأمين الماء والطعام وغيرها من الحاجيات الضرورية، ولكن بالرغم من كل هذا تمكن (كروجر) من الصمود في الأعلى لمدة 78 يوماً.

وقال هذا الرجل البالغ من العمر 52 عاماً: ”يصبح الأمر مملاً بعض الشيء وخاصةً أنني لا أستطيع القيام بالعديد من الأشياء، فأنا بحاجة للاعتماد على الآخرين في كل شيء تقريباً“، وأضاف: ”أما النوم داخل هذا البرميل ليس بالأمر السهل نظراً لمساحته الضيقة لذلك يتعين عليّ الاستلقاء بوضعية الجنين“.

يتلقى كروغر بعض المواد الضرورية عن طريق المروحية. صورة: NightOwl Media/Youtube
يتلقى كروغر بعض المواد الضرورية عن طريق المروحية. صورة: NightOwl Media/Youtube

تبرعت المطاعم المحلية بتقديم الطعام لـ(كروجر) حيث يتم وضع الطعام داخل سلة يسحبها (كروجر) من الأعلى، كما أنه يستحم مرتين في الأسبوع داخل حوص صغير، أما بالنسبة للفضلات التي يخلقها فيتم تصريفها إلى داخل خزان صغير مثبت أسفل العامود ومتصل بالبرميل باستخدام نظام تصريف طويل.

وقال (فيرنون كروجر) للموقع الإخباري سكان نيوز: ”لقد حطمت رقمي القياسي الآن، قبل 22 عاماً حطمت الرقم القياسي البالغ 54 يوماً ببقائي لمدة 67 يوماً، وهذه المرة رفعت التحدي ليصبح 78 يوماً“.