ميديا

ستة (6) تطبيقات لمساعدتك على إخفاء صورك السرية في هاتفك (آيفون + أندرويد)

هاتف أمامه قفل

يعاني كابوسا مؤرقا كل من يملك صورا سرية على هاتفه لا يرغب في أن يراها أحد سواه، فقد يرغب أحيانا في أن يُري صورة جميلة على هاتفه كان قد التقطها لكلبه على شاطئ البحر لصديقه أو والدته أو أياً من معارفه، أو لوجبة غداء لذيذة تناولها مع أصدقائه، أو لسترة جلدية جميلة صادفها في أحد المتاجر، ثم يبدأ ذلك الشخص الذي بتصفح ألبوم الصور ليرى بقيتها وفجأة تقع عيناه على المحظور ويرى الصورة السرية التي لم يكن برغب في أن يراها أحد.

قد يكون الحل الأول الذي يخطر ببالك أن لا تحتفظ بهذا النوع من الصور إطلاقا -إباحية أو مهما كان نوعها- في هاتفك، لكن هذا ليس حلا في الواقع عزيزي القارئ، لحسن الحظ هناك الكثير من الطرائق للإبقاء على صورك السرية بعيدا أن أعين المتلصصين ممن تستأمنهم على هاتفك النقال وذلك بفضل التكنولوجيا الحديثة بكل تأكيد، ومنه جمعنا لك قائمة بستة تطبيقات تسهّل عليك هذه المهمة:

1. تطبيق Private Photo Vault أو ”خزانة الصور السرية“:

تطبيق Private Photo Vault أو ”خزانة الصور السرية“

يقوم تطبيق Private Photo Vault بحماية صورك السرية من خلال وضعها في مجلد محمي بكلمة مرور ورقم تعريف شخصي Code PIN أو رمز مرور سري Pattern، ويتضمن التطبيق كذلك بعض المزايا الأمنية في حالة تعرض هاتفك للسرقة مثل خاصية «تقارير التسلل» التي تقوم بشكل آلي بالتقاط صورة للص وإرسال إحداثيات موقعه عبر نظام التموقع العالمي الـGPS.

ويأتي هذا التطبيق مع ميزة فريدة حيث يمكنك ضبط كلمة مرور مزيفة لفتح مجلد مموِّه يحوي صور عادية وعشوائية من الإنترنيت، التي يمكنك مشاركتها مع أحدهم في حالة ما اضطرك لمعرفة كلمة السر خاصتك، كما يتميز التطبيق ببعض المزايا التي تخول صاحبه من إجراء التعديلات على الصور من تحسين الإضاءة وتمايز الألوان قبل إرسالها لإحدى جهات الاتصال.

يتضمن التطبيق كذلك متصفح إنترنيت خاصا يمكنك من تثبيت الصور السرية من الشبكة العنكبوتية مباشرة في مجلدات التطبيق.

– يمكنكم تحميل تطبيق Private Photo Vault مجانا على Google Play أو iOS.

2. تطبيق Best Secret Folder أو ”أفضل مجلد سرّي“:

تطبيق Best Secret Folder أو ”أفضل مجلد سرّي“

أيقونة التطبيق التي تجعله يبدو مثل ملف للأدوات المساعدة.

من بين المزايا التي تجعل من تطبيق Best Secret Folder جذاباً جدا هو أن أيقونته نفسها مموِّهة في حد ذاتها، حيث تم تصميمها لتبدو مثل مجلد أدوات مساعدة، كما يمكّن التطبيق المحمي بكلمة مرور سرية مستعمله من تسجيل مقاطع فيديو سرية وتخزينها مباشرة في مجلداته السرية.

إذا فشل أحد المتلصصين في الولوج إلى التطبيق لأكثر من أربعة مرات متتالية، يلتقط له التطبيق صورة ويرسل إحداثيات موقعه إلى إيمايل المستعمل، كما يحتفظ التطبيق كذلك بسجل عن كل محاولة دخول، لذا يصبح بإمكان المستعمل معرفة الوقت الدقيق الذي حاول فيه أحدهم اختراقه والوصول إلى مجلداته السرية.

– يمكنكم تحميل تطبيق Best Secret Folder مجانا على iOS.

3. تطبيق Keepsafe Photo Vault أو ”خزنة تأمين الصور“:

تطبيق Keepsafe Photo Vault أو ”خزنة تأمين الصور“

مع نظام تشفير ذو مستوى عسكري، يعمل تطبيق Keepsafe Photo Vault على حماية صورك السرية بكلمة مرور سرية من نوع رقم التعريف السري PIN Code، ورمز مرور سري Pattern، أو عبر البصمة الشخصية، كما يُغلق بشكل ذاتي وآلي في كل مرة تواجه فيها شاشة هاتفك الأرض، وهذه الخاصية تكون مفيدة بشكل أخص في حالة ما أرادت إخفاء صورة ما بسرعة البرق فما عليك إلا قلب شاشة هاتفك لتواجه الأرضية، كما يمكّنك ذات التطبيق من تخزين كل صورك السرية في سحابة خاصة لذا لا يصبح عليك القلق حتى حيال مساحة التخزين على هاتفك.

– يمكنكم تحميل النسخة المجانية من تطبيق Keepsafe Photo Vault على Google Play أو iOS.

4. تطبيق Secret Calculator أو ”الآلة الحاسبة السرية“:

تطبيق Secret Calculator أو ”الآلة الحاسبة السرية“

إن تطبيق Secret Calculator أو ”الآلة الحاسبة السرية“ هو بالضبط ما يوحي به اسمه، حيث يمكّن التطبيق مستعمله من إخفاء كل أسراره خلف آلة حاسبة تعمل!

سواء كان الأمر متعلقا بصورة، أو صورة متحركة Gif، أو شريط فيديو، أو رابطاً ما، سيعمل تطبيق Secret Calculator على حمايتك بنظام كلمة مرور سرية ذات أربعة رموز وأيقونة مموِّهة، كما يستعمل التطبيق كذلك نظام الدخول بواسطة بصمة الأصبع، والرمز السري Pattern كنوع من الحماية القصوى.

بالإضافة إلى حماية صورك في أي امتداد تكون عليه، يعرض عليك التطبيق أيضا خيار تشفير الدخول إلى صور وألبومات فردية أخرى على هاتفك.

يمنح هذا التطبيق مستعمله أيضا خصوصية ممتازة من خلال نظام حماية مزدوج بكلمة مرور سرية ونظام تمويه، ونظام تشفير على مستوى الألبومات وعلى مستوى الصور، كما يمكّنه حتى من التعديل على شرائط الفيديو السرية خاصته بواسطة خاصية القطع والتقليم والعرض البطيء.

– يتوفر تطبيق Secret Calculator على نظام iOS فقط، ويكلف 1.99 دولار.

5. تطبيق Secret Photo Album أو ”ألبوم الصور السرّي“:

تطبيق Secret Photo Album أو ”ألبوم الصور السرّي“

مع تطبيق Secret Photo Album يمكنك الدخول إلى كل ما تشتهيه من مواقع على الإنترنيت دون القلق حيال تسجيل تاريخ التصفح خاصتك، كما يمكّنك كذلك من تخزين صور سرية مباشرة إلى التطبيق. يدعم هذا التطبيق نظام التشفير وحماية الدخول من خلال كلمة المرور السرية، أو رمز المرور، أو رقم التعريف الشخصي PIN Code، وحتى نظام التعرف على الوجوه كنظام حماية قصوى.

يمتاز كذلك تطبيق Secret Photo Album بخاصية التمويه، حيث يمكّنك من تسجيل كلمة مرور مزيفة تعطيها لكل شخص -مثل الشريك- قد يرغب في معرفة أي نوع من الصور تخفي داخله على هاتفك، والذي يؤدي إلى مجلد مموِّه آخر يحتوي على صور عادية وعشوائية، ويبقي على صورك الخاصة مخفية طوال الوقت.

يدعم التطبيق كذلك خاصية إرسال الرسائل النصية القصية والـMMS، لذا يمكّنك من الدردشة السرية ”الجنسية“ مباشرة من خلاله!

– يوجد تطبيق Secret Calculator مجانا على نظام iOS فقط.

6. إخفاء الصور السرية مباشرة على الهاتف:

على الرغم من أن الأمر هنا لا يتعلق بأي تطبيق، لكنك إن كنت تريد حماية صورك مع تجنب الخوض في كل ما يتعلق بتطبيقات خارجية وأطراف ثالثة فقد يكون هذا خيارك الأفضل.

بالنسبة لهواتف الأندرويد:

لإخفاء صورك على الأجهزة التي تشتغل بنظام أندرويد، قم بفتح الـFile Manager الذي يكون مثبتا على هاتفك بشكل طبيعي، وقم بإنشاء مجلد جديد، الذي يجب أن يبدأ اسمه بنقطة ”.“، مثال: ”.Secrets“.

عند نقلك لصورك وفيديوهاتك إلى هذا المجلد، فهي لن تظهر بعد ذلك في عارض ألبومات الصور على هاتفك، أو أي من ألبومات الصور الأخرى التي يحتوي عليها، ويصبح السبيل الوحيد إليها هو من خلال الـFile Manager.

بالنسبة لهواتف الآيفون:

إن عملية إخفاء صورك وفيديوهاتك على هاتف الآيفون أسهل بكثير، فقط قم باختيار الصورة التي ترغب في إخفائها، واضغط على زر ”إخفاء“ الذي يظهر لك في قاع الشاشة، وسيقوم هذا بنقل الصورة إلى مجلدك المخفي، وستبقى هناك بعيدة عن باقي الصور، ولا تظهر في أي من الألبومات الموجودة على هاتفك.

إن هذه التقنيات الأخيرة لإخفاء الصور على الهاتف مباشرة دون الحاجة إلى استعمال تطبيق ما غير محمية بكلمة مرور سرية كما أنها غير مشفرة، ومنه فإن الاستعانة بها لا تخلو من بعض الخطر، فإن كان أحدهم يعرف كلمة المرور التي تفتح هاتفك يستطيع الوصول إليها بسهولة تامة.

المصادر

عدد القراءات: 2٬227