in

شاب يقوم بجمع صور لدعاة مسيحيين وهم يرتدون أشياء باهظة الثمن لإظهار الجانب الآخر المظلم للكنيسة

أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن حوالي 37٪ من الأمريكيين يرتادون الكنائس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ولكن هل ستنخفض هذه النسبة بعد أن علم أغلب الأمريكيين أن القساوسة يرتدون أحذية تساوي قيمتها آلاف الدولارات؟

تكفل شاب يدعى (تايلر) البالغ من العمر 29 عاماً بمهمة إيجاد الإجابة عن هذا السؤال، حيث أنشأ صفحة على تطبيق الانستغرام أطلق عليها اسم PreachersSneakers، وبدأ بنشر صور لقساوسة الكنائس المعروفين وهم يرتدون أحذيتهم باهظة الثمن، حصلت هذه الصفحة على 66 ألف متابع في غضون أسابيع قليلة.

رون كاربينتر: يرتدي حذاء من نوع Jordan 1 Retro High بقيمة 1,099 دولار.

الداعية Ron Carpenter. صورة: preachersnsneakers/Instagram

قال (تايلر) لمجلة (فاشونيستا): ”لقد كنت أقوم بشراء وبيع الأحذية الرياضية خلال السنوات القليلة الماضية، أنا شخص مسيحي أنجيلي متجذر في هذه الثقافة. في أحد الأيام كنت أبحث عن أنشودة أحبها لفرقة Elevation Worship، عندها لاحظت أن المغني الرئيسي في هذه الفرقة يرتدي حذاءً من نوع Yeezy 750s، هذا الحذاء نادر للغاية حيث يبلغ سعره 800 دولار. اعتقدت أن لدي اطلاع بالرواتب التي تدفعها الكنيسة وخاصةً أن زوجتي تعمل في إحدى الكنائس، ولكن هذا الأمر غير منطقي! كيف تمكن هذا الرجل من شراء هذا الحذاء؟“

جون غراي: يرتدي حذاء من نوع Air Yeezy بقيمة 3,721 دولار.

John Gray
الداعية John Gray. صورة: preachersnsneakers/Instagram

أضاف (تايلر): ”بعد ذلك نظرت إلى القس (ستيفن فورتيك) في كنيسة (إليفيشن) ولاحظت أنه يرتدي حذاء Jordan 1s ذو اللون البرتقالي والأسود، هذا الحذاء هو أحد أحذيتي المفضلة، في هذه اللحظة قمت بالانتقال لموقع StockX لمعرفة سعره، وكانت المفاجأة عندما علمت أن سعره الحالي 900 دولار.

بدأت بالتعمق والبحث أكثر في هذه الكنائس الضخمة وأدركت وجود عدد كبير من الأشخاص الذين يرتدون مثل هذه الملابس الراقية ضمن هذه الكنائس. قمت بصنع فيديو خاص بي ونشرته على صفحتي على الانستغرام، لاقى هذا الفيديو تفاعلاً واسعاً بين متابعي الصفحة، ربما هناك بعض العوامل الكوميدية المستمرة هنا“.

كارل لينتز: يرتدي حذاء من نوع Air Fear of God 1 بقيمة 792 دولار.

Carl Lentz
الداعية Carl Lentz. صورة: preachersnsneakers/Instagram

لاقى (تايلر) دعم المئات من القساوسة وأشخاص من الوزارة الذين أرسلوا له رسالة كان محتواها: ”شكراً، استمر في فعل ما تفعله، لقد أثار ما تفعله جدلاً وأسئلة حول طريقة القيادة والإشراف الذي يحدث ضمن الكنيسة“. وأضاف (تايلر): ”تلقيت دعماً من قبل المجتمع العلماني والمشككين والملحدين الذين أرسلوا لي رسالة كان مضمونها: يا صديقي، إنه لأمر صاعق، إنه أمر لا يعقل! كم من المال يجني هؤلاء القسيسون“.

ريتش ويلكيرسون: يرتدي حذاء من نوع Adidas Yeezy 700 بقيمة 357 دولار.

Rich Wilkerson
الداعية Rich Wilkerson. صورة: preachersnsneakers/Instagram

تابع (تايلر) حديثه: ”نعتني أحد الأشخاص بأنني شخص منافق وقال بأنني قد تسببت بوقوع انشقاقات داخل الكنيسة، لكنني كنت أنوي أن أترك هذا الأمر بنهاية مفتوحة نسبياً. يمكن أن يٌقرأ تعليقه بطريقة سلبية وعدوانية، أو يمكن قراءته كالتالي: ”هذا المتأنق يقوم بالثرثرة عن القساوسة لكونهم فقط يرتدون ملابس جميلة“، لقد حاول قس مقيم في (دالاس) الوصول إليّ البارحة وطلب مني عرضه على صفحتي“.

تشاد فيتش: يرتدي حذاء من نوع Air Vapormax بقيمة 655 دولار.

Chad Veach
الداعية Chad Veach. صورة: preachersnsneakers/Instagram

عندما بدأ (تايلر) بهذا المشروع لم يتوقع أن صفحته ستلقى هذا الكم الهائل من التفاعل من مختلف طبقات المجتمع، حيث قال: ”كل ما قمت به هو البحث عن هذه الصور والبحث عن الأسعار الحالية في السوق لهذه الأشياء التي يرتدونها، ثم قمت بفتح المجال للمتابعين ليقرروا كيف هو شعورهم حيال هذا الأمر“.

ناتالي تود: ترتدي حذاء بقيمة 820 دولار.

Natalie Todd
الداعية Natalie Todd. صورة: preachersnsneakers/Instagram

”لكن السؤال الأكبر سيكون حول ما إذا كان الناس يعتقدون أنه من غير الصواب ارتداء قادات الكنائس لهذه الملابس باهظة الثمن ونشر صورهم بها! بصفتي شخصاً يقوم بالتبرع لكنيسته المحلية، بالطبع سيتملكني الغضب عند رؤيتي للقس مرتدياً إحدى أحذية Yeezys الجديدة. على الأقل ستساورني بعض الشكوك.

جون غراي: يرتدي حذاء من نوع Air Yeezy 2 بقيمة 5,611 دولار.

John Gray
الداعية John Gray. صورة: preachersnsneakers/Instagram

الإجابة عن هذا السؤال هي: ”حسناً، يقوم هؤلاء الشباب في الواقع ببيع الكتب أو القيام بجولات المناقشة. أنا لا اسيء الظن بهم وبطرقهم التي يتبعونها لجمع المال. لكنني اعتقد أنك لابد من أن تلتزم بمستوى معين من الملابس إن كنت تمثل إحدى الكنائس التي يساهم بها الناس بأموالهم ويضعون ثقتهم بك لتوجيههم وقيادتهم روحياً. إنه عبئ ثقيل للغاية. اعتقد أنك تحتاج على الأقل معرفة قيمة الأشياء التي ترتديها“.

جوليا فيتش: ترتدي حذاء من نوع GUCCI بقيمة 650 دولار.

Julia Veach
الداعية Julia Veach. صورة: preachersnsneakers/Instagram

المشكلة الأخرى تكمن بأنه من الصعب معرفة ما إن كانت هذه الأحذية الرياضية هدايا أما لا. ”كل ما أعرفه هو أنك ترتدي زوج من الأحذية بقيمة 2000 دولار. لا أستطيع التوصل لتفسير واحد يوضح لي سبب شعورك بالرضا بنسبة 100٪ عند ارتداء حذاء لا يمكن لأغلب أفراد مجتمعك تحمل تكلفته. أنا هنا لأقول: هذا الرجل يرتدي سروالاً بقيمة 800 دولار. ماذا ستفعلون بخصوص هذا الأمر؟“

إيروين مكمانوس: يرتدي حذاء بقيمة 999 دولار.

Erwin McManus
الداعية Erwin McManus. صورة: preachersnsneakers/Instagram

”أقصد، لا أستطيع الجلوس وإطلاق الأحكام على شخص ما وأخبره لا يجب عليه ارتداء هذا أبداً. هؤلاء الأشخاص مثل (كارل لينتز) و(تشاد فيتش) و(جودا سميث)، ربما يقدون إرشادات حكيمة للبشر، ولكن من منظوري أنا لا أفهم هذا الأمر، ربما يوجد تفسير منطقي لهذه الظاهرة، أود أن أسمعه.

ماك بروك: يرتدي حذاء بقيمة 372 دولار.

Mack Brock
الداعية Mack Brock. صورة: preachersnsneakers/Instagram

اعتقد أنهم إن قرروا الإفصاح عن سبب ارتدائهم هذه الأحذية سيكون التبرير كالتالي: ”السبب الذي دفعني لشراء هذا الزوج من حذاء Chicago 1s الأبيض الفاتح، هو إعجابي الكبير تجاه طريقة صنعهم لهذه الأحذية“. إن تمكنت من تقبل فكرة أن قيامهم بصرف 2500 دولار على زوج من الأحذية قد يكون أمراً جيداً لمملكة الله، عندها لا يمكنني مناقشتك بخصوص هذا الأمر. بالتأكيد لا أريد أن أقول إنه عليك تمويل المصانع التي تستغل العمال، لكنني اعتقد أنه لا بد من وجود نوع من التوازن بين هذا الأمر وبين ارتداء هذه الأحذية بربرية“.

لم يتخذ (تايلر) قراره بخصوص الكنيسة التي سيرتادها بناءً على ما يرتديه القس، حيث قال: ”برأيي، ستكون هذه الطريقة سطحية للغاية لاختيار كنيسة“.

بلانيت بوم: يرتدي حذاء بقيمة 480 دولار.

Planet boom
الداعية Planet boom. صورة: preachersnsneakers/Instagram

تشاد فيتش: يرتدي حذاء من نوع Jordan 1 Retro High بقيمة 2,516 دولار.

Chad Veach
الداعية Chad Veach. صورة: preachersnsneakers/Instagram

ستيفن فورتيك: يرتدي حذاء بقيمة 965 دولار.

Steven Furtick
الداعية Steven Furtick. صورة: preachersnsneakers/Instagram

ريتش ويلكيرسون: يرتدي حذاء بقيمة 995 دولار.

Rich Wilkerson
الداعية Rich Wilkerson. صورة: preachersnsneakers/Instagram

تشاد فيتش: يرتدي حذاء بقيمة 1,045 دولار.

Chad Veach
الداعية Chad Veach. صورة: preachersnsneakers/Instagram

جودا سميث: يرتدي حذاء جلديا من نوع GUCCI بقيمة 730 دولار.

Judah Smith
الداعية Judah Smith. صورة: preachersnsneakers/Instagram

جاري التحميل…

0