معلومات عامة

أفلام أعطت الناس طرقا وأسبابا لارتكاب جرائم

Natural Born Killers
mm
إعداد: مجد يازجي

يشاهد معظم الناس الأفلام لغرض التسلية، ولكن هناك بعض الناس ممن يتأثرون بشكل كبير بالأفلام لدرجةٍ تدفعهم إلى محاكاة ما يحدث في الفيلم. وهنا بعض الأفلام التي دفعت أشخاصاً للقتل!

1. The Matrix

The Matrix

فيلم الخيال العلمي الذي يقترح احتمال وجودنا في عالم افتراضي، كان له تأثيرٌ كبير على طالب التبادل السويدي فاديم ميسجز وامرأة من أوهايو توندا أنسلي حيث قاما بمهاجمة صاحبتي منزليهما، لظنهما أنهما قد قامتا بنقلهما إلى واقع افتراضي والسيطرة عليهما عقلياً.

تمت تبرئة كلا المتهمين بسبب الجنون وأُرسلا إلى مصح عقلي.

2. Scream

Scream

في الواقع، ألهمت سلسلة أفلام الرعب هذه العديد من الجرائم، نذكر منها صبيان مهووسان بالفيلم قتلا أم أحدهما عن طريق طعنها 45 مرة. وفي فلوريدا رجل يرتدي القناع أطلق النار على امرأة. وفي إنكلترا قام طفلان بطعن طفل آخر مدعين أن الفيلم ألهمهما للقيام بذلك.

3. The Ten Commandments

The Ten Commandments

في عام 1959 وبعد أخذ بذلته الملطخة بالدماء إلى الخياط تم القبض على المغتصب والقاتل المتسلسل الألماني هنريش بومرانك، وبعدها اعترف بجرائمه وأن سبب ارتكابها هو هذا الفيلم الذي جعله يعتقد أن النساء هن أصل الشرور.

4. Natural Born Killers

Natural Born Killers

يصور الفيلم؛ الذي تم إطلاقه في عام 1994، حياة الزوجين ميكي وماليري نوكس اللذين سافرا في الولايات المتحدة في موجة جرائم قتل، قتلا فيها كل من واجههما.

ألهم الفيلم الشابين سارة أدمنسون (19عاما) وبينجامين ديراس (18 عاما) ليقوما بموجة جرائم خاصة بهما في آذار/مارس 1995، حيث قام بينجامين بإطلاق النار مرتين على رجل من ميسيسيبي وبعدها قاما بسرقة متجر حيث أطلقت سارة النار على المحاسب لكن لم تقتله.

سارة الآن تحت إطلاق سراح مشروط بعد أن قضت أقل من 12 عاما في السجن، وبينجامين يقضي عقوبة السجن مدى الحياة.

5. Fight Club

Fight Club

ألهم الفيلم؛ الذي يحارب سيطرة الشركات، الشاب كايل شو البالغ سبعة عشر عاماً للقيام بمشروع الفوضى الخاص به، حيث قام في عام 2009 بزراعة قنبلة مصنوعة من الألعاب النارية وقارورة بلاستيك وشريط كهربائي تحت مقهى ستاربكس في نيويورك، تم إلقاء القبض عليه قبل تفجيرها وحُوكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف.

6. Dexter

Dexter

كان للمسلسل؛ الذي يصور حياة قاتل متسلسل، تأثيرا كبيرا على الشاب آندرو كونلي البالغ من العمر 17 عاماً، حيث قام في سنة 2009 بخنق أخيه الأكبر بيديه، وقال في التحقيق ”لا أعرف إذا كنتم قد سمعتم به ولكن اسمه ديكستر وهو قاتل متسلسل للأشخاص السيئين، وأنا أريد أن أكون مثله“.

يقضي آندرو عقوبة السجن لمدى الحياة.

7. Nightmare on Elm Street

Nightmare on Elm Street

كان فيلم الرعب الذي تم تصويره في الثمانينات مصدر إلهامٍ لدانيا غونزاليس الذي انطلق في موجة جرائم بإنكلترا في عام 2004، حيث تسلح بالسكاكين مقلداً فريدي (القاتل في الفيلم) وقام بقتل أربعة أشخاص من ضمنهم زوجته، وحاول قتل شخصين آخرين.

تمت إدانته وحوكم بستّ عقوبات سجن مدى الحياة. ولكنه انتحر في زنزانته في عام 2007.

مقال من إعداد

mm

مجد يازجي

عدد القراءات: 12٬873

تدقيق لغوي: كارمن.