in

هل تريد أن تصبح قناصاً؟ اتبع هذا التمرين ”البسيط“ كي تتأكد إذا كنت قادراً على ذلك أم لا

سأل أحد مستخدمي موقع (كورا) الناس مرة عن أي سلك يجب أن ينضم إذا أراد أن يكون قناصًا.. فأعطى أحد جنود المارينز القدماء الشاب تمرينًا شاقًا لتجربته.

إن موقع (كورا) Quora هو المصدر الأساسي للمعرفة من خلال حشد الموارد. إذا لم تكن على دراية بذلك، فاطرح على الناس في «كورا» سؤالاً وسيجيب عليه أي شخص لديه خبرة (والبعض الآخر بدون خبرة). سأل أحد مستخدمي الموقع الناس عن السلك الذي ينبغي أن ينضم إليه إذا كان يريد أن يصبح قناصاً، وقد أعطاه أحد الجنود القدماء في المارينز بعض المعلومات الضرورية.

قد يكون اختيار الفرع الذي تريد الانضمام إليه صعباً لأي شخص. تختلف أساليب الحياة باختلاف الفروع، وهي تأتي مع فرص عمل مختلفة، ولكل منها صعوباته الخاصة. إذا كنت متأكدا بنسبة 100 في المائة من أنك تريد أن تكون قناصاً، فهذا لا يحد من اختيارك، على الإطلاق.

ولكي نكون منصفين، تساءل الشاب: ”أي فرع أفضل؟“ أجاب العديد من المستخدمين بعناية على سؤاله بإجابات تبدأ من قناص السرب التكتيكي للاعتراض بطائرات الهليكوبتر التابع لحرس السواحل إلى مناقشة النقاط الأساسية حول سبب تفوق قناص الجيش على قناص العمليات الخاصة الابتدائية للبحرية الأمريكية وقناص مشاة البحرية الأمريكية الكشفية.

وتساءل العديد من المستخدمين الذين يجيبون على الأسئلة عما إذا كان السائل الأصلي يريد بالفعل أن يكون قناصاً. كانت بعض الإجابات مُهينة، وذهبت بعض الإجابات إلى حد اتهامه ببساطة بأنه يُريد قتل الناس (هذا هو الإنترنت، على أية حال). ولكنّ أحد جنود المارينز القدماء أعطى تمريناً للشاب الذي يسأل. وهو ما سوف يساعده في معرفة ما إذا كان هذا ما يريد فعله حقاً.

صورة: Heathcliff O’Malley

كان جندي البحرية هذا، سائق شاحنة وجندي مدفعية وجندي قديم من عملية عاصفة الصحراء. قال ”لم أكن قناصًا، لكنني خدمت معهم واصغيت باحترام إلى طريقة تدريبهم“. ثم أعطى السائل تمرينًا مكونًا من 15 خطوة لمعرفة ما إذا كان تدريب القناصين هو شيء يريد فعله حقًا:

1. انتظر حتى منتصف الصيف.

2. احصل على بطانية من الصوف وثلاث أكياس ذات سحّاب بحجم رباعي.

3. املأ الأكياس بوجبات صغيرة.

4. احصل على اثنتين من حافظات الماء ذات اللتر الواحد والكثير من أقراص تنقية المياه.

5. حدد موقع مستنقع مجاور لحقل من العشب الطويل. قبل أن تشرق الشمس في اليوم الأول، لف نفسك ببطانية الصوف.

6. ازحف عبر المستنقع، ولا ترفع أبدًا أي جزء من جسمك أعلى من مستوى قدم واحدة.

7. استلقي طوال اليوم في الحقل مع تحمل أشعة الشمس فوقك.

8. تناول طعامك بينما لا تتحرك أبداً أسرع من الكسلان.

9. إذا كنت بحاجة إلى الماء، فقم بالزحف إلى المستنقع، املأ الحافِظة، واستخدم أقراص تنقية المياه الخاصة بك على أمل ألّا تمرض.

10. ضع أي فضلات جسدية في الأكياس المضغوطة عند تفريغها من الطعام.

11. يشمل ذلك أي قيء إذا لم تقم بتطهير المياه جيدًا بما يكفي.

12. النحل، والنمل الناري، وأي من الحيوانات المفترسة ليست سبباً للتحرك بسرعة أكبر من حيوان الكسلان أو تحريك أي جزء من جسمك أعلى من مستوى قدم واحدة.

13. نم هناك طوال الليل.

14. عندما تشرق الشمس، ازحف مرة أخرى عبر المستنقع.

15. قبل الوقوف والعودة إلى المنزل ، اسأل نفسك عما إذا كنت تريد أن تكون قناصًا.

تذكر دائماً: إذا كنت تستخدم عالم (كورا) أو حتى (ريديت) للحصول على النصيحة، فتأكد من مراعاة المصدر.