in

إليك هذه التصاميم الداخلية التي تكشف الأخطاء التي يتبعها بعضنا عند تزيين وتصميم منازلهم

يملك مصممو الديكور الداخلي نظرة ثاقبة ومعرفة واسعة عندما يتعلق الأمر بالألوان والأشكال والأنماط، وحدساً مذهلاً –إن صح القول – حول كيفية وضع الأثاث واستغلال المساحات، وباستطاعتهم تحديد الخطأ فوراً عند رؤيته، سواء كان هذا الخطأ هو اتجاه سجادة ما أو إضاءة غير مناسبة في الغرفة.

لحسن حظنا، يملك هؤلاء الخبراء طرائق عديدة بإمكانها تحسين استغلالنا لمساحات المنزل الفارغة وكيفية انتقائنا لتموضع الأثاث.

سنتحدث في هذا المقال عن أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس عندما يرغبون في تزيين منازلهم، كما سنتحدث عن الحلول التي يمكنك اللجوء إليها كي تجعل منزلك مكاناً أكثر جمالاً، إليك إذاً بأكثر الأخطاء الشائعة عند تصميم وتزيين المنزل:

1. حجم السجادة واتجاهها الخاطئ:

غرفة المعيشة

إن قررت وضع سجادة في مكان شائع كغرفة الجلوس مثلاً، فعليك استخدام سجادة يزيد عرضها عن عرض الأثاث الذي سيتموضع عليها، أما في غرفة النوم، فيجب أن تكون السجادة معامدة للسرير.

تحدثت (كيتلين موراي) من موقع Black Lacquer Design عن أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الناس عند وضع السجادة، وقالت: ”يجب أن تشكل السجادة ما يشبه حرف T مع السرير، لكن معظم الناس يضعون السجادة أسفل السرير وتضيع مساحة كبيرة منها نتيجة لذلك، لذا يجب أن تكون السجادة أسفل المنضدة المجاورة للسرير وإلا ستبدو مثيرة للسخرية“.

2. شراء أثاث متوافق بشدة مع بعضه:

غرفة الضيوف

لا يجب أن يبدو منزلك وكأنه معرض للأثاث، بل يجب أن يعكس أثاث منزلك شخصيتك الخاصة. أوضح المصمم الداخلي (ماكس همفري) هذه الإشكالية قائلاً: ”على سبيل المثال، من غير اللائق شراء إطار للسرير متوافق تماماً مع المنضدة، حيث سيبدو منزلك وكأنه صورة من مجلة للأثاث. من الأفضل أن تبدو كل قطعة من منزلك فريدة ومتميزة، وكأنك اقتنيت كل واحدة منها في وقت مختلف“.

3. الفوضى المكشوفة:

ملابس في حالة فوضى

تحدثت (موراي) عن هذه المشكلة قائلةً: ”إن كنت ترغب في امتلاك خزائن مفتوحة كالرفوف أو منضدة غرفة النوم، فمن المهم أن تفكر ملياً بما ستضعه على هذه الأشياء“، أي احرص على اختيار أغراض وقطعٍ تكميليةٍ مميزة ومرتبة تضعها على هذه الرفوف، مما يعطيها طابعاً جمالياً ولا تبدو كمزيج فوضوي.

4. الإضاءة غير الكافية:

غرفة بإضاءة سيئة

إن انخفاض الإضاءة هو مشكلة مزعجة، حيث يسمح الضوء العالي برؤية أفضل ويساعد على إضفاء شعور ديناميكي على الغرفة، وأوضحت المصممة الداخلية (هولي هيكي مور) هذا قائلة: ”يعتقد بعض الناس أن وضع إضاءة علوية أمر جيد وكاف، لكنني أفضل إضافة مزيد من الإضاءة إلى الغرفة، خاصة إن كانت هذه الإضاءة المحيطة قادمة من مصابيح أرضية أو تلك التي توضع على الطاولة“.

5. عدم استعمال الإضافات والقطع التكميلية للتزيين:

مطبخ

إن تلك اللمسات الصغيرة والأنيقة التي تضيفها إلى أثاث غرفتك هي ما يضفي طابع الكمال على المنزل، فلا تقلل من أهمية هذه الأغراض الصغيرة المستخدمة للتزيين، حيث قالت (مور) بخصوص هذا الأمر: ”من الجميل تخصيص مبلغ من المال لشراء أعمال فنية تزين بها غرفتك كاللوحات والتماثيل. وهي على ذات القدر من الأهمية التي تملكها قطع الأثاث الكبيرة كالتلفاز والسجاد أو أي شيء آخر تملأ به المساحات الفارغة“.

جاري التحميل…

0