ميديا

10 روايات رعب وتشويق لم تكن تعلم أنها ستتحول إلى عمل سينمائي أو تلفزيوني

Gerald's Game

ليس هناك ما هو أفضل من رواية رعب أو تشويق جيّدة، يستطيع كُتّاب الرعب والتشويق سحبنا إلى عالمهم الخاص وإعطاءنا رعشة وقشعريرة مع كل صفحة نقلبها.

وعلى الرغم من أن لا شيء يستطيع التفوّق على شعور قراءة كتاب جيد، إنه لمن الرائع أن نعرف أن كتابنا المفضل سيتم اقتباسه كفيلم أو مسلسل تلفزيوني.

نحن لا نستطيع ضمان أن هذه الأفلام أو المسلسلات ستتبع قصة الرواية بحذافيرها، لكننا نستطيع أن نضمن أنها ستحصل سواء قريباً أو بعد القليل من الوقت.

سنستعرض في هذا المقال 10 روايات رعب أو تشويق لم تكن تعلم أنها ستتحول إلى فيلم أو مسلسل تلفزيوني:

1. Gerald’s Game

Gerald's Game

تتحدث هذه الرواية التشويقية التي كتبها ”Stephen king“ عام 1992 عن زوجين يحاولان تجربة أشياء جديدة في بيت البحيرة المعزول الخاص بهما.

تكتشف الزوجة أن زوجها قد مات بينما هي مقيّدة إلى السرير، وتقاتل للحفاظ على حياتها وعدم الموت من الجوع بلا جيران في المحيط، ولا هاتف، ولا حركة.

هذه واحدة من جواهر ستيفن كينغ التي لم تنل شهرتها الكافية بما تحتويه من أحداث مشوقة والحوار الداخلي للبطلة بطريقة تبرز محاولاتها للهروب.

سيتم إخراج الفيلم المقتبس من قِبل ”Mike Flanagan“ وسيكون من بطولة ”Bruce Greenwood“ و”Carla Cugino“. ومن المقرر عرض الفيلم في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر 2017 على نيتفليكس.

2. The Snowman

The Snowman

الكاتب النرويجي المشهور عالميا وصاحب العديد الروايات الأكثر مبيعاً ”Jo Nesbo“ هو من يعود له الفضل في كتابة هذه الرواية في عام 2007.

تتحدث الرواية عن قاتل متسلسل يقوم بوضع رجل ثلج في مكان إقامة كل من يقوم بقتله خلال الشتاء، ويقوم محقّق مصمّم وشبه مهووس بمحاولة الإمساك به وكشفه.

من الواضح أن هذه الرواية التي تجعل الشخص متشبثاً بكرسيّه تصلح بشكل مثالي لأن تصبح فيلماً.

سيقوم ”Tomas Alfredson“ بإخراج الفيلم الذي سيصدر في الثالث عشر من تشرين الأول 2017 في كل من النرويج وبريطانيا، وفي العشرين من نفس الشهر في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيلعب ”Michael Fassbender“ دور المحقق ”هاري“، وسيظهر كل من ”Val Kilmer“ و”Charlotte Gainsbourg“ في الفيلم أيضاً، كما أنه من المتوقع أن يظهر كاتب الرواية كضيف شرف.

3. Annihilation

Annihilation

هذه الرواية هي الأولى من ثلاثية روايات تدعى ”The Southern Reach“ للكاتب ”Jeff VanderMeer“ والتي كتبها في عام 2014.

تدور الرواية حول فريق من النساء اللاتي يذهبن لاستكشاف منطقة مهجورة ومشؤومة تدعى ”Area X“، وكلّ من حاول فعل ذلك مسبقاً إما اختفى، أو مات، أو فقد عقله.

تعدّ هذه الرواية من أفضل الأمثلة على روايات الخيال العلمي الحديث، ومن المقرر أن تحصل على فيلمها الخاص في عام 2018.

يُشرِف الكاتب على عملية التصوير وتعديل السيناريو، وقد أبدى إعجابه بما يحصل خلال عملية صنع الفيلم، فصرّح قائلاً: ”إن الفيلم سريالي أكثر من الرواية، والنهاية ستكون مختلفة قليلاً عن نهاية الرواية، وسيتحدث الناس عنها لأعوام تماماً مثل فيلم ”2001: A Space Odyssey“.“

4. Sharp Objects

Sharp Objects

كاتبةُ هذه الرواية هي ”Gillian Fynn“ كاتبة رواية ”Gone Girl“ المشهورة.

تتبع هذه الرواية صحفيّة تدعى ”Camille Preaker“ التي تعود إلى مسقط رأسها لتحقق وتكتب تقريراً عن عدة عمليات قتل عنيفة حصلت هناك.

القصة مرعبة حقاً ومحبوكة بشكلٍ جيد، وتستحق الجائزتين اللتين ربحتهما من قِبل ”جمعية كُتّاب الجريمة“، وبالتأكيد تستحق المسلسل المقتبس عنها والذي سيكون من إنتاج HBO!

ستقوم ”Amy Adams“ بلعب دور البطولة، وتنافست على إنتاج هذا المسلسل عدة شركات مثل ”Netflix“ و”Blumhouse“ و”Entertainment One“، لتقوم HBO بحسمها لاحقاً، ولم يتم تحديد موعد طرح هذا المسلسل بعد.

5. Meg

Meg

تشرح هذه الرواية من نوع الخيال العلمي والرعب والتشويق من كتابة ”Steve Alten“ في عام 1997 نفسها بنفسها بواسطة غلاف الرواية والفيلم المنتظر المقتبس عنها.

تدور أحداث الرواية حول غواص في البحرية يقوم بالغوص إلى أعماق سحيقة ويدخل في مغامرات تتضمن (لقد حزرتم فعلا!) أضخم قرش قد تراه على التلفاز، والذي استطاع بطريقة ما أن يبقى على قيد الحياة في الأعماق منذ أواخر العصر الطباشيري.

كانت فكرة اقتباس فيلم من هذه الرواية مطروحة للنقاش منذ أن نُشرت الرواية للمرة الأولى، ويبدو أن الفيلم سيتحقق في النهاية، وسيكون من بطولة ”Jason Statham“ و”Ruby Rose“ و”Rain Wilson“.

تم التصريح أن بعض الأحداث ستكون مختلفة عن الرواية، لكننا بالتأكيد سنرى قرشاً بطول 21 متراً، وسيتم طرح الفيلم في العاشر من آب من العام القادم.

6. The Dark Tower

The Dark Tower

إن الفيلم الذي يحمل نفس الإسم والذي طرح في تموز الماضي كان عبارةً عن خيبة أمل للكثير من الناس، بسبب مشاهد قتاله الغريبة، وحبكته البطيئة، والسيناريو المكتوب بطريقة سيئة مقارنةً برواية ”Stephen King“ الأصلية.

لكن كل هذا لم يتمكن من إيقاف إنتاج سلسلة تلفزيونية مقتبسة عن نفس الرواية.

سيقوم ”Glen Mazzara“ مخرج ”ذا ووكينغ ديد“ بإخراج المشروع الذي سيبدأ إنتاجه العام القادم.

ويُعتقد أن المسلسل سيتم اقتباسه من رواية ”Wizard and Glass“ وهي الرواية الرابعة من سلسلة ”Dark Tower“.

7. The Haunting of Hill House

The Haunting of Hill House

هي رواية من عام 1959 من كتابة ”Shirley Jackson“ وتُعدّ من أعظم الروايات التي تتحدث عن الأشباح على الإطلاق.

تعتمد الرواية على الترهيب والتخويف، وتتحدث عن عالِم يبذل جهداً ليدرس بعض الظواهر الخارجة عن الطبيعة مع اثنتين من النساء، التي تصاب إحداهن بالجنون.

تمَّ اقتباس عدة أفلام عن هذه السلسلة، وأعلنت نيتفليكس مؤخراً أنها ستقتبس مسلسلاً عنها وسيكون من إخراج ”Mike Flanagan“.

لم يتم تحديد موعد طرح المسلسل لكنه سيكون من بطولة ”Carla Gugino“ و”Kate Siegel“ و”Michiel Huisman“ و”Henry Thomas“.

8. Anthem

Anthem

استطاعت الكاتبة ”Joanne Proulx“ خلق إحدى أفضل الشخصيات في عام 2008 بروايتها التشويقية ”Anthem of a Reluctant Prophet“.

الكتاب مَرويٌّ من قِبل ”Luke Hunter“، شابٌّ ذكي لديه توقّعات مسبقة عن الموت قد تصيب أو تخيب.

وبينما يفشل الكُتّاب في خلق تصوير صريح للمراهقين المُعذَّبين ويحوّلونهم إلى شخصيات جبانة، استطاعت الكاتبة صنع قصة وشخصية كلاهما رائعتان وممتعتان.

سيتم اقتباس الرواية وتحويلها إلى فيلم العام القادم، وسيقوم ”Robin Hays“ بإخراجه، وسيلعب ”Cameron Monaghan“ دور البطل ”لوك“، بالإضافة إلى ”Peyton List“ و”Juliette Lewis“.

لم يتم تحديد موعد دقيق لطرح الفيلم بعد.

9. Castle Rock

Castle Rock

لن يكون مسلسل الرعب النفسي القادم ”Castle Rock“ مبنيّاً على رواية واحدة لـ”Stephen King“ بالتحديد، بل سيقوم بدمج عدة شخصيات وقصص من مدينة ”كاسل روك“ التي ذكرها ستيفن كينغ في العديد من أعماله.

سيكون المسلسل متاحاً على شبكة ”Hulu“ وسيكون من بطولة ”Sissy Spacek“ و”Bill Skarsgard“ و”Jane Levy“، الذين شاركوا في عدة أعمال سابقة مبنية على روايات أخرى وهي على الترتيب ”Carrey“ و”It“ و”Evil Dead“.

قام ”Bill“ بالظهور كشخصية المهرج ”Pennywise“ في تريلر المسلسل لكنه سيلعب دورا مغايرا فيه.

لم يتم التصريح عن موعد محدد لطرح المسلسل لكنه سيكون من إخراج ”J. J. Abrams“، وسيتم اقتباس عدة قصص مثل ”Cujo“ و”The Dead Zone“ و”The Body“ بالإضافة إلى العديد من القصص الأخرى.

10. The Invisible Man

The Invisible Man

تم اقتباس رواية الرعب التشويقية هذه من إبداع ”H. G. Wells“ في العديد من الأفلام، والمسلسلات التلفزيونية، والأعمال المسرحية، وعروض الراديو.

قام العديد من الممثلين الذين لا يمكن حصرهم بلعب دور ”Dr. Griffin“ العالِم الذي لا يمكن رؤيته، وتم ذكر القصة في الكثير من الأماكن منذ صدورها عام 1897.

والآن، سيتم اقتباس القصة الكلاسيكية التي تتحدث عن عالِم يتمكن من اكتشاف سر الإختفاء مرة أخرى من قبل شركة الإنتاج ”Universal“.

سيكون دور البطولة من نصيب ”Johnny Depp“، لكن لم يتم الإعلان عن الكاتب أو المخرج بعد، لكن هناك بعض الإشاعات عن أن ”Ed Soloman“ أبدى اهتماماً في كتابة نص المشروع.

لم يتم التصريح عن موعد محدد لطرح الفيلم، لكنه مازال في مرحلة السيناريو ومن المرجح ألا يتم طرحه حتى نهاية العام القادم.

هل هناك فيلم أو مسلسل تنتظره مما ذكر في هذه القائمة؟ أخبرنا ما هو.

المصادر

عدد القراءات: 8٬038