معلومات عامة

أعظم 10 محاربين في التاريخ

جيزو دان (Xiahou Dun)
mm
إعداد: مجد يازجي

لطالما وجد عبر التاريخ أشخاص عُرفت عنهم القوة، ومعظم هؤلاء الأشخاص هم من المحاربين.

هذه لائحة بأقوى عشرة محاربين في التاريخ القديم:

1. فلاما (Flamma)

فلاما (Flamma)

فلاما (Flamma)

فلاما ومعنى اسمه اللهب، هو أحد أقوى المجالدين الرومان، ففي الوقت الذي كان معظم المجالدين يحلمون باكتساب حريتهم، كان فلاما يسعى إلى الشهرة والقوة عن طريق سحق كل مقاتل يعترض طريقه، منحت له الحرية 4 مرات إلا أنه رفضها واختار أن يستمر في القتال.

2. صلاح الدين الأيوبي

صلاح الدين الأيوبي

صلاح الدين الأيوبي

كان أول سلطان على سوريا ومصر بين عامي 1174 و1193، وقاد الجيش الإسلامي ضد الحملة الصليبية الثالثة بقيادة ريتشارد قلب الأسد وخرج من المعركة منتصرا، رغم قوته الحربية إلا أنه اكتسب احترام أغلب أعدائه.

3. ماياموتو موساشي (Miyamoto Musashi)

ماياموتو موساشي (Miyamoto Musashi)

ماياموتو موساشي (Miyamoto Musashi)

يعد ماياموتو واحداً من أعظم مقاتلي الساموراي في اليابان، شارك خلال فترة حياته في أكثر من 60 نزال حتى الموت، حيث كانت جميع هذه النزالات ضد محاربين أقوياء، ولكن ربما يُعتبر نزاله الأول هو ما أكسبه الشهرة الأكبر، حيث كان عمره فقط 20 عاماً، وخصمه لم يكن فقط رجلاً بالغاً إنما كان يقاتله باستخدام سيف حاد بينما كان موساشي يستخدم عصا، ومنذ ذلك الوقت وحتى موته شارك في أكثر من 60 نزال حتى الموت كما قاتل في 6 حروب، وكان هو الذي يقود جنوده في هذه الحروب.

4. يو في (Yue Fei)

يو في (Yue Fei)

يو في (Yue Fei)

يعد هذا المحارب الصيني من القرن العاشري واحداً من أقوى جنود الإمبراطورية الصينية، حيث شارك خلال مدة 20 سنة بـ126 معركة ولم يخسر أياً منها، كان مجنداً في الجيش وترفع حتى وصل إلى رتبة قائد عام للجيش الإمبراطوري، اخترع حوالي 6 فنون قتالية، كما كتب بعض القصائد التي تصف كيف سيشرب دماء أعدائه المذبوحين.

حتى اليوم يعتبر يوفي بطلاً قومياً في الصين، ورمزاً للوطنية والوفاء والشرف.

5. أتيلا الهوني (Attila)

أتيلا الهوني (Attila)

أتيلا الهوني (Attila)

أتيلا هو الحاكم الذي قام بتوحيد قبائل الهون خلال فترة حكمه من عام 434 حتى موته في عام 453، عُرف عنه عدم الرحمة والتعطش للدماء ونشر الرعب في قلوب جميع أعدائه في أوروبا، حيث كان يدّعي امتلاكه لسيف أثينا آلهة الحرب الإغريقية.

اجتاح أتيلا وجيشه معظم المدن الأوروبية حيث قاموا بقتل قرى كاملة مروا بها، ويعتبر دور أتيلا كبيراً ومؤثراً في القضاء على الإمبراطورية الرومانية.

6. جنكيز خان (Genghis Khan)

جنكيز خان (Genghis Khan)

جنكيز خان (Genghis Khan)

اسمه الحقيقي تيموجين وجنكيز خان هو لقبه. أسس جنكيز خان الإمبراطورية المغولية، حيث بدأ بتوحيد قبائل شمال شرقي آسيا، وقاد جنوده من اليابان إلى إيران مخلفاً ضحايا يقدر تعدادهم بعشرات الملايين.

استمر حكمه من عام 1206 حتى 1227، وكان لديه عدة زوجات وآلاف الشريكات.

7. سبارتاكوس (Spartacus)

سبارتاكوس (Spartacus)

سبارتاكوس (Spartacus)

ولد سبارتاكوس عام 111 ق.م.، كان جندياً في الجيش الروماني، ولكنه حاول الهروب من الجيش، حيث تم إلقاء القبض عليه وبيعه كعبد. تدرب بعدها ليصبح مجالداً، وكان من أقوى المجالدين حتى سأم القتل كرياضة، حيث قام بتشكيل جيش من المجالدين وحارب الرومان لمدة 3 سنوات حتى تم قتله، ولفترة طويلة كان من أكثر الرجال المخيفين.

8. جيزو دان (Xiahou Dun)

جيزو دان (Xiahou Dun)

جيزو دان (Xiahou Dun)

خدم هذا الجنرال العسكرية تحت إمرة المحارب كاو كاو في الصين، وأصبح جيزو أسطورةً بين المقاتلين، ففي إحدى المعارك في أواخر القرن الثاني أُصيب بسهم بعينه اليسرى، ولكن هذا السهم لم يكن كافياً لإيقافه حيث قام جيزو وسط دهشة المقاتلين باقتلاع السهم من عينه وأكل بؤبؤ عينه، وبعد هذه الحادثة اكتسب جيزو شهرة كبيرة في أنحاء الإمبراطورية الصينية، حيث كان أعداؤه يخافون عند معرفة أنهم سيحاربون مقاتل العين الواحدة جيزو.

9. ويليام والاس (William Wallace)

ويليام والاس (William Wallace)

ويليام والاس (William Wallace)

كان والاس أحد قادة الجيش في حرب اسكتلندا الأولى للاستقلال عن الإمبراطورية الإنكليزية، كان رجلاً ضخماً طوله أكثر من مترين، ماهراً باستخدام القوس والسهم.

استمر والاس بمحاربة الإنكليز لمدة 8 سنين، حتى أُسر عام 1305 وتم إعدامه.

10. أليكساندر العظيم (Alexander the Great)

أليكساندر العظيم (Alexander the Great)

أليكساندر العظيم (Alexander the Great)

وُلد عام 356 ق.م. وكان حاكم مقدونيا، رغم أن أليكساندر مات بعمر الـ30 إلا أنه حقق إنجازات عسكرية عظيمة، حيث احتل كل الممالك الكبرى في تلك الفترة، ولم يخسر أياً من معاركه حتى التي كان فيها جيش العدو متفوقاً عليه بالعدد، ولكن للأسف بعد موته تفككت الإمبراطورية العظيمة التي أسسها.

مقال من إعداد

mm

مجد يازجي

عدد القراءات: 41٬026

تدقيق لغوي: كارمن.