ميديا

أكثر النظريات جنوناً حول مسلسل راجراتس

مسلسل راجراتس

لنعد قليلاً إلى الوراء، عندما كنا صغاراً ندمن مشاهدة المسلسلات الكرتونية على قنواتنا المحبوبة: SpaceToon وNickelodeon وMBC3. من منكم يتذكر المسلسل الكرتوني المسلي راجراتس (Rugrats)؟ والذي كان يعرض حياة مجموعة من الأطفال الصغار الذين يستطعون الكلام، ومغامراتهم الطفولية المثيرة للإعجاب.

هؤلاء الأطفال كانوا تومي، وتشاكي، والتوأمين فيل وليل، وأنجيلكا وكلب تومي سبايك. وخلال العديد من السنوات كان المسلسل المكون من 172 حلقة موزعة على 9 مواسم أطول مسلسلات شبكة نيكلوديون إلى أن تخطاه SpongeBob SquarePants لاحقاً.

وكما جميع المسلسلات الناجحة التى تحصد أهتماماً وجمهوراً واسعاً، فلابد لها من نظريات افتراضية من المتابعين المهووسين بالمسلسل، وكان نصيب راجراتس واحدة من أكثر النظريات المظلمة في تاريخ المسلسلات الكرتونية.

إن كنت عزيزى القارئ من المعجبين بالمسلسل وتريد الاحتفاظ بالنظرة الوردية الجميلة للأطفال السعداء ضمنه، فلا ننصحك بقراءة هذا المقال، أما إن كنت فضولياً وتحب الاطلاع على الأراء الغريبة والأفكار المظلمة فنتمنى لك قراءة سعيدة.

النظرية السوداوية لـ”راجراتس“

على عكس المسلسل الذي يبدو من بطولة تومي، فمحور هذه النظرية السوداوية هو شخصية ”أنجيلكا“، والتي لتتعايش مع وحدتها الشديدة قامت بخلق عالم راجراتس الخيالي، والذي تستطيع بأن تتحكم بكل ما فيه، وتخيف الأطفال كنوع من التنفيس عن غضبها، سواء من والدها الذي يتعامل معها بسطحية شديدة أو والدتها المشغولة جداً لإظهار الحب الحقيقي لها.

في الواقع، كل الأطفال الموجودين في المسلسل تقريباً متخيلون، فهم غير موجودين في الواقع بل منسوجون من خيال أنجيلكا بناء على معلومات سمعتها فقط.

تشاكي (Chucky)

مسلسل راجراتس

تشاكي ووالدته ماتا في حادث سيارة، ولهذا فوالد تشاكى دائماً عصبي وخائف للغاية، إلى أن التقى خلال زيارته إلى باريس بائعة هوى يابانية تدعى كيرا، حيث تزوجها وانتقلت معه إلى أمريكا.

كيمي (Kimi)

مسلسل راجراتس

كيرا (زوجة والد تشاكي) كان لديها ابنة تدعى كيمي، لكنها أخذت منها لأن الدولة رأت أن كيرا أم غير صالحة، بسبب مهنتها كبائعة هوى وإدمانها الشديد على المخدرات.

تومى بيكلز (Tommy Pickles)

مسلسل راجراتس

تومى ولد ميتاً، وبعد الولادة المتعثرة دخل والده ستو بيكلز (Stu Pickles) فى حالة صدمة، ولهذا يقضى الكثير من الوقت فى القبو، يقوم بصناعة ألعاب لطفله الذي لم يتمكن من معرفته أبداً.

فيل وليل (Phil and Lil Deville)

مسلسل راجراتس

فيل وليل لم يولدا بل تم إجهاضهما، حيث اضطرت أمهما لإنهاء حملها بسبب ظروف مأساوية، وبما أن أنجيلكا لم تكتشف جنس الطفل، تخيلت توائماً متطابقاً: ذكرا وأنثى.

أنجيلكا بيكلز (Angelica Pickles)

مسلسل راجراتس

هلوسة أنجيلكا هي رد فعل اللاوعي لديها على ماضيها المأساوي أيضا، فأمها البيولوجية ماتت نتيجة جرعة هيروين زائدة بسبب الاكتئاب، ووالدها تزوج بشارلوت الامرأة المهووسة بالنجاح، والتي أرادت فقط الحصول على المال الذي أتى من التأمين على حياة والدة أنجيلكا.

في فترة المراهقة سارت أنجيلكا على خطى والدتها، وأصبحت مدمنة على أنواع متنوعة من المخدرات، وهلوسات الطفولة عادت لمطاردتها مجدداً، فهلوساتها عادت على هيئة أطفال أكبر سناً لتتماشى مع تقدمها في العمر.

سنثيا (دمية أنجيلكا)

مسلسل راجراتس

أعجبت أنجيلكا بوالدتها الجديدة شارلوت، لكنها حملت دميتها سنثيا فى كل مكان، والتى كانت بمثابة تذكير لها بوالدتها المدمنة على المخدرات بملابسها الممزقة وشعرها المتساقط. ولم يقتصر الأمر على حمل أنجيلكا دمية والدتها فقط، بل امتد تأثير أمها على مستقبلها وأفسد حياتها كلها.

ديل بيكلز (Dil Pickles)

مسلسل راجراتس

الطفل الحقيقي الوحيد كان ديل، ولم يكن يستطيع الكلام لأنه لم يكن متخيلاً من أنجيلكا كباقي الأطفال. وأنجيلكا لم تفهم لماذا لا تمتلك سلطة على هذا الطفل كما تفعل مع الآخريين، ولم تفهم لماذا لم يتوقف عن البكاء عندما كانت تأمره بذلك، فقامت بضربة مراراً وتكراراً، حيث أن اعتداء أنجيلكا أثر على ديل جسدياً وعقلياً، وكلاهما كبرا وقد تضررا عميقاً من ماضيهما المأساوي.

سوزي كارمايكل (Susie Carmichael)

مسلسل راجراتس

سوزي هي صديقة أنجيلكا الوحيدة وتريد مساعدتها على التحسن، وكانت تتظاهر بأن أصدقاء أنجيلكا الخياليين حقيقيين، لأنها كانت تهتم لأمرها بشدة ولم تكن تريد أن تحرمها من متنفسها الوحيد من واقعها الكئيب؛ لكن في النهاية، فإدمان أنجيلكا الشديد أفقدها جميع أصدقائها، حتى سوزي ابتعدت عنها بسبب تصرفاتها السيئة.

فبعد سنوات من عدم ذكر أنجيلكا لأطفال راجراتس، اعتقدت سوزي بأن أنجيلكا في طريقها للشفاء؛ لكن عندما اكتشفت أنجيلكا المخدرات أنزلقت مرة أخرى إلى حفرتها الموحلة، حيث أصدقائها الخياليين وقامت بتخيل قصص أكثر تعقيداً عنهم وعن مغامراتهم، مما قاد سوزي للرحيل وترك أنجيلكا للأبد.

حسناً، كانت هذة نظرية المعجبين… ولكن ماذا تعتقد أنت عزيزى القارئ هل من الممكن أن تكون هذة النظرية حقيقية؟

عدد القراءات: 6٬436