شخصيات

15 معلومة لا تعرفها عن ليوناردو ديكابريو

ليوناردو ديكابريو
mm
إعداد: آنا درزي

ليو معشوق الجماهير، الذي فاز بالأوسكار عن فئة أفضل ممثل في عام 2016 بعد انتظار دام طويلا، يعد من أهم ممثلي هوليوود وأكثرهم وسامة، والأكثر دقة في اختيار أفلامه التي تركت أثرا في السينما، منها: Titanic وThe Wolf of Wall Street وInception وShutter Island وThe Revenant.

في هذا المقال سنذكر لك معلومات عن ليوناردو دكابيرو، غالبا ما ستقرأها لأول مرة:

1. تم تسمية ليوناردو تيمنا بالفنان المشهور ليوناردو دافينشي — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو

تعود القصة إلى أن ارملين (والدة ليوناردو) شعرت بأولى ركلات الجنين في بطنها عندما كانت تتفرج على لوحة لليوناردو دافنشي في فلورانس، فاعتبر والده أن هذه إشارة، وقرر تسمية ابنه المنتظر ليوناردو تيمنا بالعبقري ليوناردو دافنشي.

2. يستطيع بطل التايتانيك تحدث القليل من الألمانية والإيطالية — [المصدر]

لدى جورج ديكابريو (والد ليوناردو) أصولا ألمانية وإيطالية، ووالدة ليوناردو ألمانية. حيث أمضى ليوناردو قسما من طفولته في ألمانيا مع جديه فيلهلم وهيلين ايندينبيركن في بلدة صغيرة تدعى أويا-اركهنشفيك في غرب ألمانيا. وهذا هو السبب وراء قدرة ليوناردو على تحدث القليل من الألمانية.

كان ليوناردو مقربا جدا من جدته (والدة أمه)، حتى أنه كان يدعوها لتشاركه مناسباته المهمة مثل افتتاح فلم الـTitanic في لندن.

3. بعمر الـ11 عام عندما كان ليوناردو يحاول دخول عالم التمثيل، حاول مدير أعماله إقناعه بتغير اسمه — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو 13 سنة

رأى مدير الأعمال أن اسم ليوناردو ديكابريو عرقي واقترح على ليوناردو بتغيير اسمه إلى ليني ويليماز، فهذا الاسم أكثر جاذبية وسيمنحه شهرة أوسع. حتى أن مدير الأعمال رفض توقيع عقد عمل مع ليوناردو إن لم يغير اسمه. بالطبع رفض ليوناردو تغيير اسمه واستطاع توقيع عقد عمل في مجال التمثيل في عمر الثالثة عشر.

4. عانى ديكابريو من اضطراب الوسواس القهري طيلة حياته — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو اضطراب الوسواس القهري

في 2004، مثل ليوناردو السيرة الذاتية للملياردير ورجل الأعمال هاورد هيوز في فلم The Aviator، الذي كان يعاني من حالة شديدة من اضطراب الوسواس القهري. واستطاع ليوناردو تقديم الدور ببراعة، فما لا يعرفه أغلب محبي ليوناردو أنه عانى من اضطراب الوسواس القهري طيلة حياته، والذي كان يضطره في بعض الأحيان لعبور المداخل لعدة مرات، وأن يخطي بقدمه على أي علكة يشاهدها.

5. كان كل من ليوناردو ديكابريو وتوبي ماغواير وكيفن كونلي والموسيقي ديفيد بلين جميعا أصدقاءً، وكانوا يسمون أنفسهم ”Pussy Posse“ — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو

أسس هؤلاء الأصدقاء؛ بالإضافة للوكاس هاس ”كاتب ومخرج Harmony Korine“، شلة عابرة في نهاية التسعينات. وكما يدل اسم الشلة، كانوا يمضون وقتهم في ملاحقة النساء. ولكن هؤلاء الأصدقاء كبروا وتفرقت هذه الشلة، علما أنهم حافظوا على علاقة طيبة وتحديدا ماغواير وديكاريو اللذان ما يزالان أصدقاء إلى الآن.

6. تعرت كيت وينسلت أمام ليوناردو عند أول لقاء لهما، قبل البدء بتصوير فيلم الـTitanic — [المصدر]

كيت وينسلت

علمت كيت أنها ستتعرى أمام ليوناردو في المشهد الذي يقوم جاك برسم روز كإحدى فتياته الفرنسيات. فقامت بالتعري أمامه عند أول لقاء، نتيجة لذلك كان مشهد التعري من أولى المشاهد التي يتم تصويرها في الفلم.

7. لم يتعاط ديكابريو المخدرات أبدا في حياته — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو

على الرغم من امتلاك ليوناردو لحياة جامحة إلا أنه يؤكد على عدم تعاطيه للمخدرات مطلقا. وأن سر إتقانه لدور جوردن بيلفورت الذي يستنشق الكوكائين في فلم The Wolf of Wall Street، كان تدريبه من قبل خبير مخدرات كان متواجدا خلال التصوير، بالإضافة إلى مشاهدة فيديو على اليوتيوب يدعى ”The Drunkest Man in The World“ بالمشاركة مع جوناه هيل الذي حضر لدوره بنفس الطريقة.

8. قصة شعر ليوناردو في الـTitanic كانت محرمة من قبل طالبان — [المصدر]

قصة شعر ليوناردو ديكابريو

تم منع فلم الـTitanic في أفغانستان ولكن تم تسريب الفلم على أشرطة فيديو، وأصبحت قصة شعر جاك رائجة (الغرة الطويلة، والشعر القصير في الخلف)، الأمر الذي لم يعجب طالبان التي حذرت قصاصي الشعر من التشبه بالغرب وعمل قصات أجنبية للشباب. وبالفعل قام مسلحين من طالبان باعتقال 28 قصاص شعر في كابول لمخالفتهم هذا التشريع.

9. يمتلك ليوناردو جزيرة في بليز، ويهدف لإقامة أول منتجع صديق للبيئة في العالم — [المصدر]

جزيرة ليوناردو ديكابريو

منذ 10 سنوات، قام ديكابريو بشراء جزيرة في بليز، تبلغ مساحتها 104 فدان. ليو مشهور باهتمامه بالبيئة وبمنظمته ونشاطاته المتنوعة وآخرها تعيينه من قبل الأمم المتحدة كممثل لقضية التغير المناخي. لذلك هو يهدف لإقامة أول منتجع صديق للبيئة في العالم وسيسميه ”Blackadore Caye: A Restorative Island“. هذا المنتج لن يهدف لشفاء الزائرين فقط وإنما شفاء الجزيرة أيضا. فمياه الجزيرة تتعرض للصيد الجائر، وشطآنها تتعرض للتآكل، بالإضافة إلى اقتطاع الغابات المجحف بحق شجر المنغروف الذي تشتهر به الجزيرة.

سيكون هناك قوانين صارمة لما يمكن إحضاره إلى الجزيرة من قبل الزائرين، فمثلا القوارير البلاستيكية ممنوعة. سيحتوي المنتجع أيضا على عدد كبير من المسابح وفيلات مبنية على المياه وشواطئ خاصة، بالإضافة إلى محمية لخروف البحر. سيكون بإمكانك زيارة الجزيرة للاسترخاء والاستجمام في عام 2018.

10. كفل فتاة من جنوب إفريقيا، عندما كان يصور Blood Diamond في ذاك البلد — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو

صور ليوناردو فلم Blood Diamond في جنوب إفريقيا وأمضى هناك فترة من الزمن، تطوع خلالها لمساعدة الأيتام في قرى SOS للأطفال. وبعد الحديث واللعب مع فتاة صغيرة، شعر برابط تجاهها. وقرر كفالتها، بحيث أنه لن يقوم بتربيتها ولن تعيش معه ولكنه سيرسل لها شيكا شهريا ويتواصل معها على الهاتف.

11. خلال تصوير مشهد العشاء في فلم Django Unchained، الدم الذي سال من يد ليوناردو هو دمه بالفعل — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو

يلعب ليوناردو دور كالفن كاندي السيد المتعطش للسلطة صاحب المزرعة، في زمن العبودية للسود. في مشهد يعد الأقوى في الفلم، هو مشهد العشاء الذي يواجه فيه ليوناردو كلا من جيمي فوكس وكريستوف والتس ويفضح خدعتهما. في لحظة انفعال يضرب ليوناردو كأس من الزجاج، مما يؤدي إلى جرح عميق في يده ونزف الدم بغزارة. ومع ذلك أكمل ليوناردو التمثيل، وأعطى المشهد حقه، لدرجة أنه لطخ وجه كيري واشنطون بالدماء. وبالطبع تارنتينو المخرج المحب للدماء كان سعيدا بهذا المشهد، وأكمل المشهد إلى النهاية مع ديكابريو.

12. في فلم The Revenant، قام ليوناردو بأكل كبد بيزون (ثور أميركي) نيء، ونام في جثة حيوان — [المصدر]

فلم The Revenant

يعد دور هيو غاس في فلم The Revenant من أكثر الأدوار تحديا وصعوبة بالنسبة لديكابريو. فالفلم تم تصويره في مناطق من الأرجنتين وفي كندا بدرجة حرارة 25 تحت الصفر، بظروف مشابهة للظروف التي عاشها غاس الحقيقي. ورغم كون ليوناردو نباتي، إلا أنه بالفعل اكل كبد بيزون نيء، وأمضى ليلته في جثة حيوان.

13. ليوناردو وكيت وينسلت شركيته في الـTitanic تكفلا بدفع نفقة مأوى العجزة لآخر الناجين من التايتنيك — [المصدر]

ميلفينا دين

ميلفينا دين

كان عمر ميلفينا دين سنتين فقط، عندما غرقت سفينة التايتنيك في الخامس عشر من نيسان 1912، كانت أصغر الـ705 ناجيا وعاشت لتكون آخر الناجين قبل وفاتها في عام 2009. أمضت آخر سنينها في مأوى للعجزة في ساوثامبتون وعانت مليفينا من صعوبة الدفع للمأوى مما اضطرها لبيع ذكريات التايتنيك لكي تجمع النقود. وعندما علم كيت وليوناردو بالأمر تكفلا بمصاريف ما تبقى من حياتها، علها تستطيع أن تعيش ما تبقى لها من عمر مع قليل من الأمان.

14. ليوناردو من أكبر الناشطين في مجال حماية البيئة والتغير المناخي — [المصدر]

بالرغم من قدم نشاط ليوناردو في مجال حماية البيئة، إلا أن الناس لم تعره اهتماما أو ربما لم تعلم به لحين خطابه في الأوسكار. حيث استغل ليوناردو فرصة حصوله لأول أوسكار في تسليط الضوء على قضية التغير المناخي، قائلا: ”التغير المناخي حقيقة، تحدث الآن، وهي أخطر تهديد يواجه جنسنا. نحنا بحاجة للعمل سويا لمواجهته، وبدون مماطلة.“

كان موضوع حماية البيئة من أولويات ليوناردو منذ زمن طويل، فقد قام بتأسيس جمعية لحماية البيئة باسمه في عام 1998 ”جمعية ليوناردو ديكابريو“. وتبرع بمبلغ 30 مليون دولار للجمعية. وعينته الأمم المتحدة متحدثا باسمها في قضية التغير المناخي، وقدم خطابا عن هذه القضية في الأمم في عام 2014. وشارك في مسيرة المناخ التي أقيمت في منهاتن في نفس العام.

يصور ديكابريو حاليا فيلما وثائقيا عن التغير المناخي، اضطره إلى الذهاب إلى جازيرة بافن في القطب الشمالي. استغل أيضا حدث تنصيب تمثاله للشهرة، لتسليط الضوء على هذه القضية. ويعد ليوناردو من الساعين الحقيقين لإيجاد حلول حقيقية لمشكلة التغير المناخي.

15. لم يفز سوى ببضعة جوائز مهمة هي الأوسكار التي حصل عليها مؤخرا، و3 جوائز Golden Globe — [المصدر]

ليوناردو ديكابريو

ترشح ليوناردو للأوسكار 4 مرات، إلى أن حصل عليها وأخيرا عن دوره في The Revenant عن فئة أفضل ممثل. وحصل على 3 جوائز Golden Globe عن أدواره في The Aviator وThe Wolfe of Wall Street وThe Revenant. وتبقى الشهادة الحقيقية لموهبة ليوناردو ديكابريو هي محبة جمهوره وعشقهم لأعماله.

مقال من إعداد

mm

آنا درزي

خريجة طب بشري من سوريا.

عدد القراءات: 73٬133