معلومات عامة

تعرف على 13 شيئا غالي الثمن، لكنه يستحق كل فلس ينفق عليه

حينما يتعلق الأمر بالتبضع وشراء الحاجيات، لن تفي الأشياء الرخيصة بالغرض في أغلب الأحيان.

قام مستخدمٌ لموقع التواصل الإجتماعي (ريديت) بسؤال الناس عن استعدادهم لاقتناء أغراضٍ غالية الثمن بعض الشيء لكنها في نظرهم تستحق المبلغ الذي سيدفعونه من أجلها، وكانت إجابات الناس مختلفة كثيرا، مثل اقتناء وسائد مريحة، أو التمتع بخدمات ومرافق الصحة العقلية والنفسية، أو حتى استئجار شركة نقل لحمل الأغراض والحاجيات إلى المنزل.

What’s kind of expensive but totally worth the price and why? from AskReddit

بالرغم من أننا لا نستطيع تأكيد مدى أهمية الانفاق على هذه الأشياء المختلفة، إلا أنها تستحق أن توضع في الحسبان في المرة القادمة التي ستُقدم فيها على اتخاذ قرارٍ يتعلق بالانفاق عليها، أو توفير المال واختيار شيء أرخص.

إليك عزيزي القارئ 13 غرض غالي الثمن، يعتقد الناس أنه يستحق ثمنه بكل تأكيد:

ملابس شتوية ذات جودة عالية

ملابس شتوية

الملابس الشتوية ذات النوعية الجيدة، ضرورية جداً في حال كنت تعيش في مكان بارد، هذه إحدى الأشياء التي لا يجب عليك أن تبخل بها على نفسك لأجل راحتك وسلامتك.

أجاب أحد رواد موقع (ريديت) Slowjams ،على السؤال السابق المتعلق بمدى استعداد الأشخاص لشراء أشياء غالية الثمن قائلا: ”أنا أدفع المال الكثير على الملابس الشتوية ذات النوعية الجيدة، وهي إحدى الأشياء التي لن تشعر بأهميتها بالكامل إلا عندما تكون بحاجتها، لذا فهي تستحق كل بنس تنفقه من أجلها“.

الحصول على وسادة جيدة

وسادة جيدة

فقط فكر بالوقت التي تقضيه من حياتك وأنت مستلق على سريرك.

كانت إجابة Heishayden كالتالي: ”شراء وسادة ذات جودة عالية مهم جداً، لأن النوم  شيء رائع والأروع منه بالتأكيد هو النوم المريح“.

الأحذية الجيدة

تستحق الأحذية المريحة والعالية الجودة أن تصرف كمية إضافية من نقودك لأجلها

تستحق الأحذية المريحة والعالية الجودة أن تصرف كمية إضافية من نقودك لأجلها.

قال أحد مستخدمي (ريديت) معلقا: ”الحذاء الجيد مهم بالتأكيد، لأنك من الممكن أن تقضي الكثير من الوقت واقفاً على قدميك، لذا انتعالك لحذاء مريح هو شيء ضروري، بالإضافة إلى أن الناس سيحكمون عليك من نوعية حذائك. بالرغم من أن ذلك غريب وغبي بعض الشيئ، لكنه حقيقي بكل تأكيد“.

الأغراض التي تجعل من عملك أكثر سهولة

من الضروري أن تنفق أموالك على الأشياء التي تجعل من روتينك اليومي أسهل وأسرع.

صورة: Shutterstock

كان تعليق المستخدم Breyos عن هذا الأمر: ”قم باقتناء أي شيء قد يسهل عليك عملك، فعلى سبيل المثال، اشتريت مجموعة سكاكين ذات نوعية رفيعة، يبلغ ثمنها 175 دولار أمريكي منذ عدة أشهر، وأنا الآن أستعملها بشكل يومي في عملي، وهذا ما جعل منه أمرا أسهل بكثير من قبل“.

سيارة أجرة في حال كنت ثملا

تاكسي

السلامة أفضل من الندامة.

قال Scrappy_Larue: ”من المعروف أن القيادة أو السير على الأقدام أرخص من ركوب سيارات الأجرة، لكن بعد تناول المشروبات الكحولية من الأفضل طلب واحدة من تلك السيارات لكي تتفادى أي عاقبة وخيمة قد تندم عليها لاحقاً“.

الإستعانة بخدمة التنظيف

خدمة التنظيف المنزلي

يمكن أن تكون خدمة التنظيف المنزلي جديرة بثمنها بكل تأكيد.

كان رد مستخدم ريديت Notmiefault بصدد هذا الأمر: ”أنا واحد من الأشخاص الذين لا يستطيعون القيام بواجباتهم المنزلية بشكل صحيح، لكن بمبلغ 50 دولار أمريكي لكل مرة أستعين فيها بخدمة التنظيف؛ يمكنني العودة من عملي إلى منزل نظيف ولامع، وهذا الأمر يجلب لي السعادة بكل تأكيد ويحسن من حالتي النفسية“.

خدمات الصحة النفسية

الإعتناء بصحتك النفسية والعقلية أمر ذو أهمية بالغة.

الإعتناء بصحتك النفسية والعقلية أمر ذو أهمية بالغة – صورة: Shutterstock

يقول CommonDeviation: ”الخضوع للعلاج النفسي أمر مهم، فالبقاء بصحة عقلية جيدة يستحق أي مبلغ، مهما كان كبيراً“.

وضع مقوم أسنان

مقوم أسنان

شعور الثقة الذي يمنحك إياه مقوم الأسنان رائع بحق – صورة: InesBazdar/Shutterstock

يروي المستخدم Texas_FTW تجربته مع مقوم الأسنان بقوله: ”لقد كانت ابتسامتي قبيحة جداً قبل أن أضع مقوم الأسنان، لذا اضطررت لوضعه مدة ثلاث سنوات، وحالما انتزعته، وصلت ثقتي بنفسي عنان السماء، فأصبحت أكلم الناس وأقوم بأشياء لم أفعلها من قبلٍ أبداً، ولا أظن صراحةً أنني قد أصل إلى ما أنا عليه اليوم من ثقة بالنفس لو أنني لم أحصل على ابتسامتي الجميلة التي منحني إياها مقوم الأسنان“.

جبن (البارميزان) الأصلي

جبن (البارميزان) الأصلي

إنسَ أمر أنواع الجبن الرخيصة والتي تأتي في علب جاهزة.

قال cronin98 معلقاً: ”جبن (الباميجيانو ريجيانو) أو ما يعرف بجبن (البارميزان) الأصلي، هو الأفضل من بين كل أصناف الجبن الجاهزة، وهذا النوع الرفيع يستحق كل فلس تصرفه من أجله“.

مرتبة فراش ذات جودة عالية

المفارش الجيدة يمكنها أن تحسن نومك بشكل جذري.

المفارش الجيدة يمكنها أن تحسن نومك بشكل جذري – صورة: Casper

علق DuncSully قائلا: ”يجب عليك التفكير جدياً بشراء مرتبة فراش جيدة، لأنك تقضي ربع أو ثلث حياتك وأنت مستلق عليها، وهذا الوقت من حياتك مهم جداً وذا تأثير كبير على نوعية عملك وانجازاتك وأنت مستيقظ، لذا يمكنك أن تستسلم للأمر وتشتري مرتبة ذات نوعية عالية، لتتأكد من أنك ستكون مرتاحاً في نومك“.

الإستعانة بشركات النقل والتوضيب

شركات النقل والتوضيب

يمكنها فعلاً أن تصنع فرقاً كبيراً

قال المستخدم tallsteve15 بصدد هذا الأمر: ”لقد انتقلت من شقة إلى أخرة في مدينة (شيكاغو) واستغرق الوقت من لحظة وصول الشاحنة إلى باب منزلي القديم، وحتى مغادرتها منزلي الجديد ساعةً واحدةً فقط. وتم نقل كل قطعة أثاث من منزلي نزولاً من الطابق الرابع، إلى شقتي الجديدة باستخدام مصعد للبضائع، ولم يكن علي القيام بأي مجهود أبداً“.

امتلاك حوض استحمام ساخن

لن تعرف أبداً مدى حاجتك له حتى تشتري واحداً بنفسك.

لن تعرف أبداً مدى حاجتك له حتى تشتري واحداً بنفسك – صورة: Artazum/Shutterstock

تحدث SoMuchForSubtlety عن حوض الاستحمام الساخن قائلا: ”ليس لديك أدنى فكرة عن مدى حاجتك لاقتناء واحدٍ حتى تحصل عليه وتجربه بنفسك. ففي كل يوم، سواءً في الصباح أم في المساء، أنت على بعد عدة ثوانٍ من مساج ساخن مهدئ ومريح للأعصاب، فيمكنك من خلاله أن تزيل التوتر والآلام وكل شيئ يزعجك تقريباً“.

تناول طعام لذيذ

لن تندم على تناوله بالتأكيد

لن تندم على تناوله بالتأكيد.

اقترح المستخدم whoneedsyou فكرة شراء طعام لذيذ فقال: ”لم أندم أبداً على إنفاق المال على طعامٍ عالِ الجودة ومعد محلياً، أو على طعامٍ طبيعي، فمذاقة أفضل ويستحق أي مبلغ تدفعه من أجله“.

عدد القراءات: 17٬975