ميديا

تفاصيل مهمة تحمل أسراراً كثيرةً في شارة الافتتاحية للموسم الجديد من مسلسل صراع العروش

شارة الافتتاحية للموسم الجديد من مسلسل صراع العروش

بعد طول انتظار، عاد إلينا مسلسل ”صراع العروش“ في موسمه السابع ”Game Of Thrones season 7“، إنه لشعور عظيم ورائع أن نعود لمشاهدة أجمل المسلسلات على الإطلاق، ومتابعة شخصياته التي تعلقنا بها.

هذا المسلسل مليء بالتفاصيل والأحداث المفاجئة، لذا يجب على متابعيه أن يركزوا في كل شيء فيه حتى شارة الافتتاح، حيث يمكننا أن نلاحظ العديد من التغيرات التي طرأت على تلك الشارة في الموسم الجديد للمسلسل، حاملة معها العديد من التفاصيل والأحداث والتوقعات التي سوف نناقشها في هذا المقال.

للمرة الأولى في الشارة الافتتاحية، ألغيت زيارة ”Essos“ منها:

في الموسم السابع من المسلسل، وصلت ”دينيرس تارغاريان“ أخيراً إلى ”ويستروس“، ويبدو أننا فقدنا في هذا الموسم جميع العلاقات مع ”إسوس“، ففي جميع أجزاء المسلسل السابقة قمنا بزيارة إسوس في كل حلقة من حلقاته، سواء كان بينتوس، أستابور، يونكاي، ميرين، فايس دوثراخ، برافوس، أو أي مكان آخر في إسوس، لذا وبعد مغادرة دينيرس لأراضي الشرق قد لا نراها في الشارة الافتتاحية أبداً، إلا إذا كان هناك مشاهد غير متوقعة في ”داريو“ مثلاً.

تعود ”دراغونستون“ إلينا مرة أخرى منذ الموسم الرابع:

شارة الافتتاحية للموسم الجديد من مسلسل صراع العروش

كانت آخر مرة رأينا فيها دراغونستون في الشارة الافتتاحية في الموسم الرابع من المسلسل، حيث كانت دراغونستون تحت سيطرة ”ستانيس براثيون“ منذ بداية السلسلة، لكنه قرر أن يتحرك شمالاً في محاولة لبسط سيطرته وتوسيع نفوذه، ومنذ ذلك الحين لم يبق في دراغونستون أحد حتى وصول ”دينيريس“ إليها مما أعادها للظهور في الشارة الافتتاحية للموسم الجديد.

تظهر ”أولدتاون“ في الشارة للمرة الأولى في تاريخ المسلسل:

شارة الافتتاحية للموسم الجديد من مسلسل صراع العروش

على الرغم من أن ”سامويل“ وصل إلى القلعة في الموسم السابق من المسلسل، إلا أننا لم نر الـ”أولدتاون“ قط في شارة الافتتاح حتى الموسم الجديد من المسلسل، وأخيراً تمكننا من رؤية الـ”هايتاور“ والإسطرلاب خلال الشارة والذان بدوا مذهلين.

شارة الافتتاحية للموسم الجديد من مسلسل صراع العروش

ومن المثير للاهتمام أننا نرى إسطرلابا ضخما جداً خلال الشارة، وعند الوصول إلى ”أولدتاون“؛ نراه بشكل مصغر في القلعة، مما يملئ أذهاننا بالشكوك حول القصة وعلاقتها بـ”الماسترز“ و”سامويل“.

الآن بعد أن تحدثنا عن التغييرات الرئيسية في الشارة الافتتاحية للموسم الجديد من المسلسل، دعونا نتحدث عن تغيير كان يتوقع الجمهور حدوثه لكنه لم يحدث أبداً.

إن كنت من عشاق المسلسل لابد أنك عرفت أننا سوف نتحدث عن وجود ”ظبي براثيون“ (Baratheon Stag) -وهو رمز آل باراثيون- ضمن الـ”كينغزلاندينغ“.

شارة الافتتاحية للموسم الجديد من مسلسل صراع العروش

في نهاية الموسم السادس، رأينا أن ”سيرسي لانيستر“ توجت بعرش الملك في الكينغزلاندينغ، لذا توقع الجمهور رؤية شعار ”آل لانسترز“ (الأسد) على الكينغزلاندينغ خلال الشارة الافتتاحية للموسم الجديد، لكننا رأينا أن شعار آل باراثيون لا يزال موجوداً في الشارة الجديدة، مما خلط علينا الأمور وجعلنا مشوشين، ولمعرفة لما حدث ذلك يجب أن نفهم أولاً الأمور المتعلقة بسلالة الحكم، حيث أن اللقب لا يمكن أن يفقد أو يكتسب بالزواج.

لهذا السبب عندما تزوجت ”إيليا مارتل“ من ”ريجار“، قالت بأنها لم تصبح تارغاريان، نفس الشيء حذث مع ”مارغوري“ التي احتفظت باسمها (تايريل) عندما تزوجت من ”تومن باراثيون“، ونفس الشيء أيضاً ينطبق على ”سيرسي لانستر“، فعلى الرغم من أنها جزء من العائلة الملكية إلا أنها لا يمكن أن تستخدم اسم تلك العائلة، لهذا عندما توجت بعرش الحكم توجت على أنها ”سيرسي لانستر“ وليس ”سيرسي براثيون“، على الرغم من أنها لا تزال جزء من عائلة براثيون.

وفي حال توفت سيرسي (آمل ذلك ☺)، لن يمر العرش إلى ”جايمي“ أو ”تيريون“ أو أي فرد آخر من عائلة لانستر، بل سيرجع لعائلة باراثيون، لهذا شاهدنا استمرار ظهور شعار عائلة باراثيون في الكينغزلاندينغ خلال الشارة الافتتاحية للموسم الجديد، وذلك لأنه لم يتم الإطاحة بعائلة بارثيون والسيطرة على عرشهم، بل انتقل العرش تدريجياُ لزوجة روبرت (سيرسي) بسبب حالات الوفاة.

المصادر

عدد القراءات: 3٬034