in

كبير المصممين في شركة (آبل) يصوغ خاتماً تصل قيمته إلى 250,000 دولار باستخدام حجر ألماسٍ واحد

جوني إيف مع خاتمه الألماسي الفريد

لو كنتَ من محبّي منتجات (آبل)، فهذا يعني أنك حتماً من عُشّاق أعمال (جون إيف) بمظهرها الخارجي والشعور الّذي تمنحُكَ إياه، وكونَهُ كبير المصممين في هذه الشركة فهو مسؤولٌ عن المنتجات وعن التصميم المُرفَق لهواتف (آيفون) ومنتجات (ماكبوك) و(أيباد).

بالإضافة إلى أعماله السابقة، فهو كذلك يُدخِل لمسته الخاصة في المنتجات غير الإلكترونية، فكان مُنتَجُه الذي أعلنَ عنه مؤخراً، والذي عملَ عليه بالتعاون مع صديقه المصمم (مارك نيوسون)، هو خاتم مُصاغ كلياً من الألماس.

صحيح أنّ عليه الكثير من الحواف المشطّبة، ولكن من المتوقّع أن يجني ما بين الـ150 ألف دولار والـ250 ألف دولار خلال بيعه في مزاد (سوثبيز)، حيث سيتمُّ التبرع بهذه الأرباح لصالح الأعمال الخيريّة.

هكذا يبدو الخاتم المصوغ من قطعة واحدة من الألماس.
هكذا يبدو الخاتم المصوغ من قطعة واحدة من الألماس – صورة: Sotheby’s

هكذا تصف مؤسسة (سوثبيز) الخاتم:

صاغ السيد (جون إيف) كبير المصممين في شركة (آبل)، والشهير في التصميم الصناعي (مارك نيوسون)، هذه السنة خاتماً فريداً من نوعه صُنِع خصيصا لمؤسسة RED من قِبل مؤسسة Diamond Foundry.

تماشياً مع شغفهما المشترك في تحويل المواد الخام إلى أغراضٍ ذاتِ قيمة، جاء تصميم (إيف) و(نيوسون) فريداً وبسيطاً وغير تقليدي، فعمدا بصورةٍ غير معتادة على نزع القطع المعدنية من الخاتم بدلاً من إضافتها، وممّا جعل هذه الخطوة الخلّاقة قابلة للتحقيق هو القياس المميّز لهذا الحجر الألماسي، الذي مكن المصممين من صياغة هذا الخاتم كُلّياً من الألماس.

خلقُ قطعةٍ ألماسية شبيهة بالخاتم لن يكون بالأمر السهل، فالكتلة الألماسية الخارجية ستكون متعددة الأوجه، وسيكون قياس كلُّ وجهٍ منها بضعة مئات من الميكروميترات، بينما سيأخذ وجهه الداخلي تصميماً أسطوانياً من أجل الحصول على الصّقالة المطلوبة باستخدام أشعة الليزر.

فالكتلة الألماسية الخارجية ستكون متعددة الأوجه – صورة: Sotheby’s

ستكون النتيجة خاتماً مصنوعاً من الألماس الصرف يمتلك على سطحه 2000 – 3000 وجهاً متشعّباً، وهو شيء لم يسبِق أن كانَ لهُ مثيل، سيتم إطلاق هذا الحجر النفيس من قبل مؤسسة Diamond Foundry، وهي مؤسسة صديقة للبيئة ورائدة في مجالها، حيث طوّرت العديد من التقنيات الّتي سُجّلت تحت ملكيّتها كي نحصل على الألماس بأكثر الطّرُق أماناً واستدامةً.

لو أردتَ الحصول على خاتمٍ مصنوعٍ من الألماس الصّرف، فالمزاد العلني سيبدأ في مدينة (ميامي) الأمريكية بتاريخ 5 ديسمبر 2018، وسيكون ملائماً فقط للمشتري الّذي يصل قياس إصبعه إلى 5، فتأكّد من كونِه ملائماً لإصبعك قبل أن تُنفِقَ مئاتِ الآلاف من الدولارات عليه.

جاري التحميل…

0