شخصيات

40 معلومة قد لا تعرفها عن سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون
mm
إعداد: محمد ضرار

سكارليت جوهانسون هي ممثلة المشهورة لعملها في أفلام مثل ”Lost in Translation“ و”Vicky Cristina Barcelona“ و”Hitcock“ بالإضافة إلى جمالها وموهبتها في التمثيل وكونها مغنية موهوبة. هنا 48 أشياء ربما كنت لا تعرفها عن سكارليت جوهانسون:

1. لدى سكارليت شقيق توأم إسمه هنتر Hunter، ولدا في الثاني والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني سنة 1984. ولكنها تقنيا تعتبر أخته الكبرى نظراُ لكونها ولدت قبله بثلاث دقائق.

سكارليت جوهانسون وشقيقها التوأم اسمه هنتر Hunter

سكارليت جوهانسون وشقيقها التوأم اسمه هنتر Hunter

2. كانت سكارليت تلميذة في مدرسة مانهاتن الفنية للأطفال الشهيرة. تخرج من هذه المدرسة عدد من النجوم مثل ”كاري فيشر“ و”سارا ميشيل جيلار“.

سكارليت جوهانسون

3. والدها هو كارستن جوهانسن؛ معماري من نيويورك. ووالداتها هي ميلاني سلون؛ مديرة أعمالها. تطلق والديها عندما كان عمرها 13 عاما.

4. شقيقتها الأكبر هي ”فانيسا جوهانسون“ وهي أيضا ممثلة.

سكارليت جوهانسون وشقيقتها الأكبر

سكارليت جوهانسون وشقيقتها الأكبر

5. كان أول فيلم لها في عمر التاسعة وهو ”Rob Reiner’s North“. و بعدها استمرت سكارليت لتصبح نجمة في أفلام أخرى مثل ”The Horse Whisperer“ و”Lost in Translation“ و”Eight Legged Freaks“ و”Girl with a Pearl Earring“.

6. كانت بطلة في الجزء الثالث من سلسلة أفلام ”Home Alone“.

سكارليت جوهانسون في ”Home Alone“

سكارليت جوهانسون في ”Home Alone“

7. كان أول ظهور تلفزيوني لها في عمر الثامنة، عندما ظهرت في فقرة كوميدية في برنامج ”Late Night With Conan O’Brian“ سنة 1993.

8. في عام 1998، خسرت سكارلت جوهانسن دور البطولة لفلم ”The Parent Trap“ أمام منافستها ”ليندسي لوهان“.

سكارلت جوهانسن وليندسي لوهان سنة ١٩٩٨

سكارلت جوهانسن وليندسي لوهان سنة ١٩٩٨

9. كمراهقة، كانت تمتلك سمكة من نوع ”السمك المقاتل الياباني“ وكان اسمها ”كاسيوس“. لسوء الحظ، ماتت السمكة لأن صديقتها نسيت أن تبدل ماء الحوض عندما كانت سكارليت تمثل أحد أفلامها، دفنت السمكة في حديقة شاتو مورمونت في لوس انجليس حيث كانت تعيش في ذلك الوقت.

10. تقدمت بطلب للإنضمام إلى ”مدرسة تيش للفنون Tisch School of the Arts“ في نيويورك ولكن تم رفض طلبها. ومع ذلك، كانت قادرة على التركيز على مهنة التمثيل و التي لا زالت ناجحة فيها.

11. على الرغم من كونها تعتبر أيقونة جنسية عالميا، قررت سكارليت أن تحتفل بعيد ميلادها العشرين في ديزني لاند.

12. فلمها المفضل هو ”Willy Wonka & the Chocolate Factory“.

فيلم ”Willy Wonka & the Chocolate Factory“

فيلم ”Willy Wonka & the Chocolate Factory“

13. هي نصف بولندية ونصف دنماركية. والدها، كارستن جوهانسون، ولد في الدنمارك. والدتها ميلاني جوهانسون، من سكان حي البرونكس في نيويروك، ذات أصل بولندي.

سكارليت جوهانسون

14. تدخن سكارليت منذ سن الخامسة عشر ويبدو أنها غير قادرة على الإقلاع عنه حتى الآن.

سكارليت جوهانسون تدخن سيجارة

15. لقبتها وسائل الإعلام بـ”سكارجو“ وهي تكره هذا اللقب! وقالت عنه في إحدة مقابلاتها أنه ”فظيع“.

16. في عام 2004، لعبت دور ”ميندي“، ابنة الملك نبتون في فيلم ”SpongeBob SquarePants“.

فيلم ”SpongeBob SquarePants“

فيلم ”SpongeBob SquarePants“

17. بعد بطولة مع بيل موراي في ”Lost in Translation“ قطعت على نفسها عهدا أنها لن تدخل بعلاقة مع أي شخص عمره تحت الثلاثين. وكأنها تحاول أن تثبت كلامها؛ دخلت في علاقة مع ”بينيسيو ديل تورو“ الذي كان يكبرها بـ17 عاما.

بينيسيو ديل تورو

بينيسيو ديل تورو

18. انبهرت بشدة لتفاصيل جسمها وشكل الخط بين نهديها في لوحة إعلانية لفلم ”The Island“ وهي تقود مركبتها، لدرجة تشتتها وكادت أن تقع في حادث سيارة.

لوحة إعلانية لفلم ”The Island“

لوحة إعلانية لفلم ”The Island“

19. ظهرت عارية جنبا إلى جنب مع ”كيرا نايتلي“ و”توم فورد“ على الصفحة الأولى في فبراير/شباط 2006 لمجلة ”فانيتي فير“. و تعرضت الصورة لجدل كبير نظرا للإفراط باستخدام الفوتوشوب.

مجلة ”فانيتي فير“

مجلة ”فانيتي فير“

حقيقة مضحكة: تم طبع صورة مؤخرتي سكارليت وكيرا العاريتين على مئة كعكة صغيرة، تناولها الضيوف في حفل الأوسكار السنوي للمجلة.

20. طول سكارليت هو 1٫63 متر، وهي عسراء. وخوفها الأكبر هو من الصراصير.

سكارليت جوهانسون

21. سكارليت معجبة وشغوفة بموسيقى الجاز. الموسيقيين المفضلين لديها هم ”مايلز دافيس“ و”بيلي هوليداي“ و”أنيتا أوداي“ و”روزماري كلوني“ و”إديث بياف“ و”نينا سيمون“ و”شيت بيكر“ و”ودوك إلينغتون“.

22. ارتبطت عاطفيا مع ”جاريد ليتو“ و”جوش هارتنت“ و”رايان رينولدز“، الذي تزوجته في عام 2008 قبل الطلاق في نهاية المطاف بعد عامين.

رايان رينولدز

رايان رينولدز

23. هي معجبة كبيرة بالممثل والمخرج والكاتب ”وودي ألن“، تلقت ترشيح غولدن غلوب لأفضل ممثلة مساعدة مع دورها في فلم وودي ألين ”Match Point“ في 2005.

سكارليت جوهانسون ووودي ألن

سكارليت جوهانسون ووودي ألن

24. خلال تصويرها فيلم ”Match Point“، وصفها وودي ألين بأنها ”طاغية جنسيا“، قائلا إنه وجد أنه ”من الصعب جدا أن تكون بارعا جدا وأنت محاط بامرأة شابة جميلة طاغية جنسيا وأكثر حكمة منك“.

سكارليت جوهانسون ووودي ألن

25. فلمها المفضل هو ”Heat“ وهي أيضا معجبة بفلمي ”Goodfellas“ و”Mean Streets“.

فيلم Goodfellas

فيلم Goodfellas

26. هي مؤيدة قوية لباراك أوباما، ومع ذلك فقد تمكن الأخير من تركها محرجة بسببه. في عام 2008 عندما كان أوباما مرشحاُ للرئاسة؛ تفاخرت أمام مجلة Politico بكونها تتبادل الرسائل الإلكترونية معه حيث قالت ”يمكنك أن تتصور أن شخصا ما مثل عضو مجلس الشيوخ، الذي يعمل ويسافر باستمرار؛ يمكنه الرد هذه الرسائل الإلكترونية الشخصية؟… لكنه يرد“.

سكارليت جوهانسون

ولكن قال أوباما في وقت لاحق للصحفيين أن جوهانسون لم تمتلك عنوان بريده الإلكتروني، وقال أيضا، مشيرا إلى مساعده الشخصي ”ريجي لاف“: ”أرسلت الرسالة إلكترونية إلى ريجي، والذي أحالها إلي، وكتبت إليها قائلا: ’شكرا لك سكارليت على فعل ما تفعلينه‘، وفجأة صرحت أن لدينا علاقة على البريد الإلكتروني!“

27. صوتت مجلة FHM البريطانية على كونها ”أكثر إمرأة مثيرة على قيد الحياة“ سنة 2006. و صوتت مجلة Playboy على كونها ”أكثر شخصية مشهورة إثارة لهذا العام“ سنة 2007.

سكارليت جوهانسون

28. ويبدو أن سكارليت هي مصدر الإلهام لأغنية كيتي بيري ”I kissed a Girl“. و عندما سؤلت عن رأيها أجابت ”هذا إطراء بالنسبة لي، ولكن شفتاي محجوزة“.

كيتي بيري ”I kissed a Girl“

29. مثلت سكارليت دور حبيبة ”جستن تمبرليك“ في فيديو أغنيته ”What Goes Around, Comes Around“ ما أثار الإشاعات عن وجود علاقة غرامية بينهما.

30. ظهرت أول مرة على خشبة مسرح Off-Broadway في مسرحية ”Sophistry“. دورها سنة 2009 في ”A view from the Bridge“ جعلها تفوز بجائزة Tony award كـ”أفضل أداء من قبل ممثلة مميزة في مسرحية“.

سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون في ”A view from the Bridge“

31. غنت أغنية ”Before my Time“ في فلم ”Chasing Ice“ مما رشحها لجائزة أوسكار سنة 2013 لـ”أفضل أغنية أصلية“.

32. لم تحصل على دور ”ليزبث سالاندر“ في فيلم مبني على رواية ”ستيغ لارسون“ الأكثر مبيعا ”The Girl with the Dragon Tattoo“، لأن المشرفين القائمين قالوا إنها كانت ”جميلة جدا بالنسبة لهذا الدور“.

33. هي مغنية أيضا، فقد أصدرت ألبومين ”Anywhere I Lay My Head“ و”Break Up“.

34. تصف نفسها بأنها يهودية وتحتفل بعيد الميلاد (الكرسمس) وبعيد التكريس (الحانوكا) خلال عطلة الاعياد.

35. في سبتمبر 2011، سرقت صور عارية من هاتفها بعد أن تم اختراقه، وكان المقصود من سرقة الصور هو ابتزاز زوجها ”ريان رينولدز“ آنذاك. تم القبض على الجاني وكان عليه أن يعوضها بمبلغ قدره 66،000 دولار.

36. أيدت سكارلت علنا ودعمت رئيس بلدة مانهاتن ”سكوت سترينجر“ سنة 2013 ليصل لمنصب المراقب المالي لنيويورك،  ذلك عن طريق استضافتها لسلسلة من حملات جمع التبرعات.

37. سكارليت تحب الحيوانات. لديها قط يدعى تروبر وتشيواوا تدعى ماجي.

سكارليت جوهانسون

38. هي صديقة مقربة جدا للنجم الذي يتكرر ظهورها معه؛ ”كريس إيفانز“، الذي ظهر معها في أربعة أفلام: ”The Perfect Score“ و”The Nanny Diaries“ و”The Avengers“ و”Captain America: The Winter Soldier“.

كريس إيفانز

كريس إيفانز

39. ظهرت سكارليت على غلاف كتاب ’الطاولة‘ The Beauty Book for Brain Cancer – [كتاب الطاولة: مصطلح لنوع من الكتب يوضع على طاولة القهوة في غرفة المعيشة مثلاً، تكون كبيرة الحجم وثقيلة الوزن لأنها مصنوعة من ورق مصقول، حيث أنه لا توجد حاجة ملحة لحملها بل وضعها في هذا المكان لتصفح الجالسين]، الكتاب يحوي صورا لمشاهير وموسيقيين وعارضي أزياء تبرعوا إلى مجموعة سيدني للأورام العصبية (SNOG).

سكارليت جوهانسون

سكارليت على غلاف كتاب ’الطاولة‘ The Beauty Book for Brain Cancer

40. جمالها كان مصدر وحي وإلهام للفنان الإيطالي ”فرانشيسكو كليمنتي“، الذي صورها كملكة السيوف في مجموعته ذات 78 ورقة تاروت رسمها بنفسه.

مقال من إعداد

mm

محمد ضرار

صيدلي من العراق.

المصادر

عدد القراءات: 30٬970