in

رجل يدخل المشفى في حالة حرجة بعد أن قام بشمّ جواربه

رجل يرتدي جوارب مهترئة

بدأ (بينغ) –صرحت عنه التقارير العالمية باسم (بينغ) فقط– الأب ذو الـ37 عاماً الذي يسكن في مدينة (زهانغزهو) Zhangzhou في جنوب شرق الصين يشعر بألمٍ في صدره، وبعد ذهابه إلى المشفى تم اعتبار حالته طارئة، حيث قام الأطباء بفحصه بالأشعة السينية لتحديد سبب ألمه وسعاله المرافق لهذا الألم.

تم تشخيص إصابته على أنها عدوى فطرية في الرئتين، وأُبقي في المشفى للعلاج ريثما يؤكد الأطباء هذه الحالة النادرة غير المعتادة نوعاً ما، وبعد أن قام الأطباء باستجواب (بينغ) اكتشفوا أن حالته هذه قد يكون سببها على الأغلب عادةُ شمّ جواربه بعد أن يكون قد ارتداها، حيث انتقلت العدوى الفطرية التي كان مصاباً بها في قدميه إلى الرئتين بعد استنشاق أبواغ فطرية.

قبل أن تهلع وتذهب إلى المشفى لتخبر الأطباء عن تلك المرة التي قمت فيها بشم جواربك للتأكد من نظافتها يجب عليك أن تعرف أنه من غير المحتمل أن تصاب بما أصيب به (بينغ)، فهذه الشمة الصغيرة التي أفترضنا مسبقاً أنك قمت بها لتحدد فيما إذا كانت جواربك بحاجة للغسيل لن تتسبب في إدخالك المشفى غالباً.

أبواغ فطرية تحت المجهر
أبواغ فطرية تحت المجهر

حسب تقارير جريدة Fujian Daily المحلية، فإن الرجل (بينغ) قد أخبر الأطباء بأنه قد أصبح ”مدمناً“ على شم جواربه التي يكون قد ارتداها خلال اليوم. سمحت هذه الشمات العميقة والمتكررة بانتشار أبواغ فطرية في رئتيه مسببة هذه العدوى الفطرية. أخبر الطبيب (مي زوانيينج) Mai Zhuanying العامل في مشفى Zhangzhou No. 909 الجريدة بأنه ”قد يكون سبب هذه العدوى ضعف جهاز مناعة المريض حيث أنه يفتقد للراحة في المنزل بسبب اعتنائه بطفله الصغير“.

أبقي (بينغ) في المشفى للعلاج ومن المتوقع أن يشفى تماماً، ولم يتضح بعد السبب الذي جعله مدمناً على شم جواربه، وإذا كنتم تعتقدون بأن هذا قد يكون مسلياً فإننا ننصحكم وبشدة أن تعتادوا على شم أشياء أخرى: كالشموع المعطرة أو ممارسة أي هواية أخرى.

جاري التحميل…

0