ميديا

22 حقيقة ستغير النظرة التي تشاهد بها مسلسل ”لعبة العروش“ Game Of Thrones

مسلسل ”صراع العروش“

يستمر مسلسل ”لعبة العروش“ الشهير بإدهاش متابعيه حول العالم من خلال حبكته المعقدة، وقصصه خلف شاشات أكثر البرامج التلزبونية مشاهدة التي تضاهي في روعتها حبكة القصة الأصلية في الكتب.

في مقالنا هذا على موقع دخلك بتعرف، نقوم بإطلاعك على بعض الحقائق والأمور التي لم تكن تعرفها من قبل، والتي نحن أكثر من متأكدين أنك سترغب بمعرفتها حول مسلسلك المفضلك:

22. بإمكانك تعلم لغة شعب ”الدوثراكي“:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

هل ترغب في التكلم مثل ”كال دروغو“؟ إنه لأمر سهل ومتاح، فلدى لغة شعب الدوثراكي معجم يحتوي على أكثر من 3000 مفردة، كما أنه يستمر في النمو.

لقد تم إبتكار هذه اللغة من طرف ”دافيد بيترسون“ من أجل المسلسل بذاته، كما أن نجاح المسلسل المبهر قد زاد من عدد الأشخاص الراغبين في تعلم لغة الدوثراكي.

21. بإمكانك الحصول على كعكة الحمام خاصتك:

كعكة الحمام الشهيرة التي قدمها الملك ”جوفري“ خلال مأدبة حفل زفافه في مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

يتذكر جميع متتبعي هذا المسلسل كعكة الحمام الشهيرة التي قدمها الملك ”جوفري“ خلال مأدبة حفل زفافه، وللمفاجأة، لم يتم إبتكار وصفة هذه الكعكة العملاقة من طرف ”جورج ر. ر. مارتن“، حيث أنه إستعارها من الكاتب الذي عاش في القرن السادس عشر ”جيوفاني دي روسيلي“، والجدير بالذكر أن الكعكة التي تم تصويرها في المسلسل كانت حقيقية.

20. أصبح مسلسل لعبة العروش مادة يتم تدريسها في جامعة ”هارفرد“ الأمريكية:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

تقوم حصة تدريسية في جامعة هارفرد بكلية التاريخ بالإستعانة بالمسلسل الشهير من أجل تدريس دروس تاريخية تتعلق بالثقافة والأدب خلال العصور الوسطى، والذي اعتمد عليه المسلسل كثيرا في حبكته، وسيقوم الطلبة بتعلم الكثير عن العصور الوسطى عبر عدسات كاميرا أشهر المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق. (المصدر)

19. يعتبر هذا المسلسل كذلك أكثر برنامج تتم قرصنته:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

قام مسلسل لعبة العروش بتصدر جميع التصنيفات عن جدارة، كما أصبح أكثر مسلسل يتعرض للقرصنة في العالم، حيث قام عدد هائل من الناس بتحميل المسلسل ومشاهدته من مواقع ”التورنت“ غير القانونية جاعلين منه أكثر برنامج مقرصن على مدى سبع سنوات متواصلة، والذي يعتبر رقما قياسا في حد ذاته.

18. أم الرخويات:

مسلسل ”صراع العروش“

في سنة 2013، إكتشف علماء كانوا يسبرون أغوار الشواطئ البرازيلية نوعا جديدا من الرخويات البحرية، وقد قام هؤلاء المكتشفون باختيار إسم غير مألوف على الإطلاق وهو: ”تريتونيا كاليسي – Tritonia Khaleesi“، بعد أن تم استعمال لقب ”كاليسي“ من طرف الشخصية الخيالية ”دينيريس تارغاريان“ في المسلسل، والتي يطلق عليها أيضا اسم ”أم التنانين“.

17. لا تجربة أداء لـ”تايريون“:

مسلسل ”صراع العروش“

بيتر دينكلاج – صورة: HBO

لم يكن على ”بيتر دينكلاج“ أن يمر ببروتوكول القيام بتجربة أداء لنيل دور شخصية ”تايريون لانيستر“، حيث أن المخرجين كانوا يفكرون بمنحه الدور حتى قبل بدء تصوير البرنامج أصلا، بالإضافة إلى ذلك، قام هذا الممثل بإقتراح صديقته ”لينا هيداي“ على المخرجين من أجل أدائها لدور ”سيرسي لانيستر“.

16. رأس جورج بوش على رمح:

رأس جورج بوش على رمح في مسلسل صراع العروش

صورة: HBO

خلال واحدة من حلقات هذا المسلسل، يظهر رأس الرئيس الأمريكي السابق على أحد الرماح في ”الريد كيب“ في مشهد دراماتيكي مخيف، وقد قام المخرجون بالتوضيح على أن ذلك لم يكن نابعا من أهداف سياسية، بل كان بسبب مجرد إستعمال ما كان متاحا من الوسائل، كما اعتذرت قناة HBO على هذا المشهد رسميا.

15. شريط موسيقي موجه للعبة العروش:

شريط موسيقي موجه للعبة العروش

صورة: HBO

قامت قناة HBO بتسجيل ألبوم رسمي يتألف من أغاني راب مكرسة رسميا لهذا المسلسل.

14. تقوم قناة HBO ببيع العرش الحديدي ”The Iron Throne“:

العرش الحديدي ”The Iron Throne“

صورة: HBO

يقوم مخرجو ومنتجو البرنامج ببيع نسخ عن العرش الحديدي في المسلسل مقابل مبلغ 30 ألف دولار، ويبلغ إرتفاع هذا العرش سبعة أقدام ويزن 160 كيلوغراما، والآن بإمكان الجميع الشعور بأنهم ملوك الممالك السبعة.

13. يتواجد سيف ”غاندالف“ من سلسلة سيد الخواتم في العرش الحديدي:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO وWarner Bros.

تمت صياغة نسخة عن سيف غاندالف من سلسلتي سيد الخواتم و الهوبيت داخل العرش الحديدي في مسلسل لعبة العروش.

12. هناك سبعون طريقة لتقول ”هودور“:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

لابد أن ”كريستيان نايرن“ لم يحصل على أكثر النصوص الحوارية في سيناريو هذا المسلسل، إلا أنه من الأكيد أنه كان عليه التمرن على كيفية نطق كلمة ”هودور“، حيث أتقن 70 طريقة لنطق إسم الشخصية التي يلعب دورها، كل طريقة تعبر عن مزاج معين.

11. مادونا تتقمص دور ”كاليسي“:

مادونا تتقمص دور ”كاليسي“

صورة: HBO

تعتبر الفنانة والمغنية الشهيرة مادونا من أكثر المعجبين بهذا البرنامج، على غرارنا جميعا بالفعل، حيث أنها قامت حتى بالتقدم بطلب لمخرجي المسلسل لإعارتها الزي الرسمي لـ”دينيريس“ الشهيرة أم التنانين، لترتديه خلال إحتفالها بعيد ”الفور“ اليهودي.

10. رسالة ضمن ثوب ”سانسا ستارك“:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

يقوم المصممون وخبراء الأزياء بتصميم الأزياء بطريقة إحترافية وبمهارة عالية بحيث تتناسب مع الشخصية والمناسبة التي ترتديها فيها في المسلسل، ومنه فإن لكل زي معنى إيحائيا ضمنيا.

فعلى سبيل المثال كانت الثياب التي ترتديها ”سانسا ستارك“ ترسل الكثير من الرسائل الضمنية لكل من أعدائها وحلفائها على حد سواء في العديد من المناسبات، كما يخبرنا ثوب زفافها الكثير عن قصة حياتها: حيث يعني كل من سمك السلمون المرقط والذئب على حزام ثوبها أنها ولدت من عائلتي ”ستارك“ و”تالي“، أما الأسد على ظهرها فيعني أنها الآن تنتمي إلى آل ”لانيستر“.

9. ممثل دور المايستر ”آيمون“ هو شخص أعمى بالفعل:

بيتر فوغان

بيتر فوغان – صورة: HBO

كان الممثل ”بيتر فوغان“ الذي لعب دور شخصية المايستر ”آيمون“ أعمى بالفعل، مثل الشخصية التي تقمصها في المسلسل، وقد كان نفس الممثل قد توفي مؤخرا وأفراد عائلته ملتفين حوله في منزله، الآن إنتهت حراسته.

8. قام ”تومن“ بمواعدة ”ميرسيلا“ في الحياة الواقعية:

”أيمي ريتشاردسون“ و”دين تشارلز تشابمان“ مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

أصبح كل من الممثلين ”أيمي ريتشاردسون“ و”دين تشارلز تشابمان“، اللذان قام كل منهما بتمثيل دوري أبناء ”سيرسي لانيستر“، على علاقة غرامية في الحياة الواقعية.

7. كان من المخطط أن تنشأ علاقة رومانسية بين ”جون سنو“ و”آريا ستارك“:

”جون سنو“ و”آريا ستارك“ مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

وفقا لكاتب السلسلة ”جورج مارتن“، فإنه كان يخبئ نوعا من الرومانسية الدراماتيكية لكل من ”جون سنو“ و”آريا ستارك“. ماذا عسانا نقول حيال هذا؟ نحن أكثر من شكورين للكاتب أنه تخلى عن هذه الفكرة وجعل كلا من جون وآريا أفرادا من عائلة ستارك، وإخوة بدلا من عشيقين ولهانين.

6. أربع شخصيات لممثل واحد:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

قام الممثل ”إيان وايت“ بتقمص أدوار أربع شخصيات في مسلسل لعبة العروش وحده، وهذه الأدوار هي: جندي من جيش الموتى (وايتوولكر)، وعملاق بدون إسم، ودور السير ”جورج كليغان“، و”وون وون“ العملاق.

5. ”كايتلين ستارك“ هي والدة ”هيرميون غرانغر“:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

كانت الممثلة ”ميشال فيرلي“ في قمة الدراما أثناء قيامها بلعب دور الشخصية القوية والمتفاخرة ”كايتلين ستارك“، إلا أنه هناك القليل ممن لاحظوا أنها قامت كذلك بلعب دور والدة ”هيرميون“ في سلسلة هاري بوتر.

4. يربط بين ”فيسيريس“ و”ديكنس“ رابط قرابة:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

يعتبر الممثل ”هاري لويد“ من نسل الروائي ”ديكنس“، حيث أنه سليل مباشر له.

3. ”ثيون“ هو شقيق ”ليلي ألان“:

”ثيون“ هو شقيق ”ليلي ألان“

صورة: HBO

إشتهر الممثل ”ألفي آلان“ بلعبه لدور شخصية ”ثيون غرايجوي“ في مسلسل لعبة العروش، وما قد لا يعرفه الجميع هو أنه الشقيق الأكبر للمغنية الأمريكية المشهورة ”ليلي آلان“، والتي تم تقديم دعوة لها للمشاركة في المسلسل، والتي رفضتها، وكان الدور المقترح عليها هو شخصية الأميرة ”يارا غرايجوي“ بجانب شقيقها الحقيقي والخيالي في آن واحد ألفي آلان/ثيون غرايجوي.

2. كانت مشية العار حقيقية:

مسلسل ”صراع العروش“

صورة: HBO

يعتبر معظم المشاهدون أن مشية العار التي تعرضت لها الملكة ”سيرسي لانيستر“ مذلة ومريعة، وما لا يعرفه هؤلاء المشاهدون هو أن الحشود الساخطة التي كانت ترمي عليه القاذورات في الطريق، كانت مستوحاة من حادثة واقعية، حيث صرح المؤلف ”جورج مارتن“ أنه إستوحى هذا المشهد من قضية بريطانية تعود جذورها للعصور الوسطى، هذه القضية التي تمت فيها معاقبة عشيقة الملك ”إدوارد الرابع“ بعد موته بنفس الطريقة.

1. يعتبر التشابه بين ”جون سنو“ و”جورج مارتن“ كبيرا جدا:

”جون سنو“ و”جورج مارتن“

صورة: HBO

كثيرا ما تساءل عشاق السلسلة حول مصير جون سنو، كما أطلقوا الكثير من النظريات حول مستقبله، ويعد أغلبها مبنيا على التشابه الكبير بين ”مارتن“ والشاب ”الملك في الشمال“، فهل يعني هذا أن الكاتب ”مارتن“ لن يقتل شخصية جون سنو؟

المصادر

عدد القراءات: 13٬851