ميديا

عشرون حقيقة مدهشة عن مسلسل Game of Thrones غايم اوف ثرونز

مسلسل Game of Thrones غايم اوف ثرونز

أولئك من كانوا ينتظرون مسلسل صراع العروش Game of Thrones بتوليفته المميزة من الجنس والدم والتنانين سيكونون على موعد هذا الشهر مع عودة الجزء السابع منه، ولكن قبل ذلك لما لا نلقي نظرة على هذه المعلومات التي من الممكن أنك لم تسمع بها من قبل عن هذا المسلسل الذي غدا ظاهرة ثقافية مؤخراً.

*وجب التحذير من أن هذا المقال قد يحرق عليك أحداث الحلقات التي تم بثها حتى الآن.

1. هناك حلقة تجريبية لم يتم عرضها:

كانت الحلقة التجريبية الأولى من المسلسل والتي قام بإخراجها الكاتب والمخرج (توم ماكارثي) سيئة لدرجة أنه تم وضعها بعيداً وأُعيد تصويرها مجدداً.

صرح الكاتب ”ديفيد بينيوف“ وهو أحد مبتكري المسلسل لمجلة Variety ”لقد قمنا بكل شيء بشكل خاطئ منذ البداية حتى على مستوى كتابة الحلقة. أحد أكبر المشاكل التي واجهتنا أن لا أحد من المشاهدين أدرك أن (جايمي) و(سيرسي) كانا أخاً وأختاً وهذا بحد ذاته جزء مهم جداً من الحبكة وقد فشلنا في إيصاله“.

2. لعبت ممثلتان مختلفان دوري (كايتلين ستارك) و(دينيريس ترغاريان):

في الحلقة التجريبية الأصلية قام بدوري (كايتلين ستارك) و(دينيريس ترغاريان) الممثلتان (جينيفر إيل) و(تامزين مرشانت) على الترتيب. تم استبدالهما لاحقاً بـ(ميشيل فيرلي) و(إيميليا كلارك).

ظهر أيضا (جورج مارتن) وهو مؤلف سلسلة كتب Game of Thrones والتي اقتبس منها المسلسل في الحلقة الأولى كضيف في حفل زواج (دينيريس) و(كال دروغو).

3. كان هناك تغييرات أخرى في طاقم الممثلين:

(إيل) و(مرشانت) ليستا الوحيدتين اللتين كان من الممكن ظهورهما في المسلسل. رفض (جيليان أندرسون) دوراً لم يتم تحديده أيضاَ، وكذلك (دومينيك ويست) بطل مسلسل The Wire.

في حالة (دومينيك) كان سيقوم بدور (مانس رايدر) على الأغلب ولكن تطلب الدور التصوير لمدة ستة أشهر في ريكافيك (عاصمة آيسلاند) ليذهب الدور أخيراً لـ(كيران هاينز).

قام (سام كلافلين) بطل سلسلة أفلام The Hunger Games بتجارب الآداء لدوري (جون سنو) و(فيسيرس ترغاريان).

تقدم لتجارب الآداء أيضاً نجم مسلسل Outlander (سام هيوون) لعدة أدوار منها (رينلي باراثيون) و(لوراس تايريل)، ليس هذا وحسب، لقد قام بذلك سبع مرات!

4. اعتقد (بيتر دينكليج) أنه تم إلغاء المسلسل:

بيتر دينكليج

بيتر دينكليج – صورة: Macall B. Polay/HBO

بعد إعادة تصوير الحلقة التجريبية قام (ديفيد بينيوف) بخداع (بيتر دينكليج) بإخباره أنه تم إلغاء المسلسل. عرف (دينكليج) الحقيقة ولكن بعد ست ساعات.

5. تبنت (سانسا ستارك) ذئبها في الحياة الحقيقية:

قامت (صوفي تيرنر) والتي قامت بدور (سانسا ستارك) بتبني (زوني) الكلب الذي ظهر في الجزء الأول من السلسلة كحيوانها الأليف الذئب.

أخبرت (تيرنر) مجلة Conventy Telegraph: ”كبرت وأنا أتمنى الحصول على كلب ولكن لم يرد والديّ ذلك“، وأضافت: ”لقد وقعنا في حب الذئبة (ليدي) الخاصة بشخصيتي في مكان التصوير. علمنا أن (ليدي) ماتت وأرادوا إيجاد بيتٍ لها لذلك أقنعتهم والدتي بإعطائها لنا لنتبناها.“

6. لغة الدوثراكي هي لغة حقيقة:

نشرت Living Language عام 2014 دورة محادثة ستجعلك قادراً على التكلم مثل كال دروغو خلال وقت قصير.

الذي قام بتجهيز هذه الدروس هو عالم اللغة ديفيد بيترسون الذي عمل مع شبكة HBO على ابتكار لغة الدوثراكي التي سمعناها في المسلسل.

7. تم تغيير الممثلين الذين قاموا بلعب شخصيات عدة:

قام بآداء عدد لا بأس به من الشخصيات أكثر من ممثل على مدار السلسلة. أبرز هذه الشخصيات (داريو ناهاريس) الذي قدمه (إيد سكرين) في الموسم الثالث ومن ثم (ميشيل هيزمان) في المواسم الرابع والخامس والسادس.

قام الممثل (كالوم واري) بدور (تومين باراثيون) في الموسمين الأول والثاني، ثم تولى الممثل (دين شالرز شابمان) الدور في بقية المواسم.

أما أخته (ميرسيلا) فقد قام بدورها الممثلة (آيمي ريتشادرسون) في أول موسمين ومن ثم (نيل تايغر فري).

أيضاً قام بدور (جريجور كليغان) الملقب بالجبل (كونان ستيفنز) في الموسم الأول ثم (إيان وايات) في الموسم الثاني، ثم (هافثور يوليوس) في بقية المواسم.

8. لدى (دينيريس ترغاريان) عينان بنفسجيتان:

دينيريس ترغاريان

دينيريس ترغاريان – صورة: Macall B. Polay/HBO

تميز أفراد عائلة (ترغاريان) في الكتب بشعرهم الفضي وعيونهم البنفسجية. استعمل كلا (ايميليا كلارك) و(هاري لويد) عدسات لاصقة بنفسجية خلال التصوير بدايةً لكن قرر بينيوف وويس أن العدسات أثرت سلباً على قدرة الممثلين على إظهار مشاعرهما.

9. ما تزال العديد من الشخصيات الميتة على قيد الحياة في الكتب:

كثير من الشخصيات ما زالت حية في كتب مارتن ولكن ميتة في المسلسل. من هذه الشخصيات: (شيرين) و(ستانيس باراثيون)، وحارسي الليل (بيب وغرين)، و(باريستان سيلمي)، و(ميرسيلا باراثيون)، و(مانس رايدر).

10. كان تصوير مشهد قلب الحصان تجربة غير سارة:

قلب الحصان الذي كان على (دينيريس) أن تأكله في الموسم الأول لم يكن سوى قطعة حلوى عملاقة ولكن كان مذاقها سيئاً ويشبه إلى حد ما مذاق مادة الكلور وفقاً لـ(كلارك).

الدم الزائف جعل العملية مثيرة للغثيان أكثر، مما دفع (كلارك) إلى ملاصقة دورة المياه لبعض الوقت.

11. هناك عدة إيحاءات من فيلم ”Monty Python and the Holy Grail“:

تم تصوير جزء من الحلقة التجريبية في إحدى القلاع التي استخدمت في تصوير فيلم Monty Python and the Holy Grail. بعد ثلاثة مواسم وفي حلقة Breaker of Chains يوجه أحد محاربي (ميرين) الإهانات المقتبسة من الفيلم لـ(دينيريس) ومنها ”كانت والدتك هامستر“، و”اذهبوا واغلوا مؤخراتكم يا أبناء الأحمق“، و”أنفخ أنفي عليكم“ بلغة فالاريان.

12. يقوم البعض بتسمية أطفالهم بأسماء شخصيات المسلسل:

آريا ستارك

آريا ستارك – دينيريس ترغاريان – صورة: Macall B. Polay/HBO

وفقاً لإدارة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة تصدّر اسم (كاليسي) المركز 755 ضمن أكثر أسماء الأطفال شيوعاً للبنات.

كذلك في بريطانيا حظيت بعض الأسماء بشعبية متزايدة بعد عرض المسلسل مثل (كاليسي) و(آريا) و(تريون) و(بريان) و(سانسا) و(بران) و(ساندور) و(ثيون).

13. أعمار أبناء ستارك تختلف في المسلسل عما هي في الكتب:

أعمار أطفال الستارك في بداية الكتب أصغر بكثير من أعمار شخصياتهم في المسلسل.

كان من المفترض أن يكون عمر (بران) سبع سنوات ولكن عمر الممثل الذي يقوم بدوره اثنا عشرة عاماً.

عمر (آريا) أيضاً أصبح ثلاثة عشرة عاماً وليس تسعة، عمر (سانسا) أصبح خمسة عشرة وليس أحد عشرة، وأصبح عمر (ريكون) ستة بدلاً من ثلاثة أعوام.

أما عن (روب ستارك) و(جون سنو) فمن المفترض أن يكونا بعمر الخامسة عشرة والرابعة عشرة على الترتيب.

14. طلب (جورج مارتن) من منتجي المسلسل أن يخمنوا هوية والدة (جون سنو):

قبل أن يمنح (جورج مارتن) بركاته لمنتجي المسلسل (بينيوف) و(ويس) قام بسؤالهما السؤال الذي أرق معجبي المسلسل وجعلهم يفكرون بمختلف الاحتمالات وهو: ”من هي أم (جون سنو) الحقيقية؟“

اعترف (بينيوف): ”كان السؤال عبارة عن اختبار لنا. لقد أراد منا أن يكون التخمين ذكياً ومبنياً على الحقائق الموجودة.“ أضاف (ويس): ”كنا قد ناقشنا هذه السؤال بالفعل. تحدثنا لمدة ساعتين عنه. لقد كان هذا الموضوع عائقاً بالنسبة لنا“.

15. قام ممثل واحد بآداء أربع شخصيات:

لعب الممثل ومؤدي المشاهد الخطيرة البريطاني (إيان وايات) أربعة أدوار في السلسلة.

في أول موسمين كان أحد السائرين البيض، وفي الموسم الثاني كان يؤدي أيضاً دور (جريجور كليغان)، كما ظهر في الجزء الثالث كعملاق مجهول الاسم، وفي الجزء الرابع كان يقوم بدور العملاق (ون ون).

16. كان (رامزي سنو) على وشك القيام بدور (جون سنو):

مسلسل Game of Thrones غايم اوف ثرونز

صورة: Helen Sloan/HBO

كان (إيوان ريون) المرشح الثاني لدور (جون سنو). لكن (كيت هارينغتون) حظي به، أما (ريون) فحصل على دور ابن (روز بولتون) ”غير الشرعي“ والسادي: (رامزي).

17. كان المسلسل الأكثر تحميلاً بطرق غير قانونية لمدة أربع سنوات:

حسب موقع TorrentFreak فإن عدد مرات قرصنة مسلسل Game of Thrones هي الأكثر على الإطلاق في الأعوام من 2012 وحتى 2015.

وقد حظي بضعف عدد تحميلات المسلسل الذي حصل على المركز الثاني The Walking Dead.

18. يوجد ألبوم راب رسمي للسلسلة:

أصدرت شبكة HBO ألبوم راب رسمي عن السلسلة بعنوان ”Catch the Throne“ والذي تم نشره مجاناً عبر موقع SoundCloud.

قامت بذلك مجدداً قبل الجزء الخامس من السلسلة، واحتوى هذا الجزء على عدد من أغاني الميتال. أما عن المشاركين وأغانيهم فهي:

  • Method Man بأغنية ”The Oath“
  • Snoop Dogg بأغنية ”Lannister’s Anthem“
  • Big Boi بأغنية ”Mother of Dragons“
  • Talib Kweli يأغنية ”Lord of the Light“
  • Anthrax بأغنية ”Soror Irrumator“

19. حظي (شون بين) ببعض المرح مع رأسه المقطوع:

بينما كان ممثل (نيد ستارك) في موقع التصوير قام بركل رأس شخصيته المقطوع في الأرجاء ككرة قدم.

20. يعرف منتجا المسلسل كيف ستنتهي الكتب:

(ويس) على اليمين و(بينيوف) على اليسار

(ويس) على اليمين و(بينيوف) على اليسار – صورة: Kevin Winter/Getty Images

أخبر (مارتن) (ويس) و(بينيوف) عن نهاية السلسلة بدون ذكر التفاصيل، وصرح (بينيوف) لمجلة Variety: ”ذهبنا السنة الماضية إلى سانتا في لمدة أسبوع للقاء (مارتن) والتحدث معه عن سير الأحداث، لأننا لم نعلم إذا ما كنا سنلحق بأحداث القصة وأين سيكون ذلك تحديداً. إذا كنت تعلم النهاية ستستطيع تجهيز التحضيرات اللازمة لها، أردنا معرفة كيف ستنتهي الأمور وأن نرى كيف سيجري كل شيء. لذلك جلسنا معه وتحدثنا عن مصير جميع الشخصيات.“

المصادر

عدد القراءات: 11٬527