معلومات عامة

هل لك أن تتخيل كيف ستكون إضاءة مصباح بقدرة 20000 واط؟

مصباح بقدرة 20000 واط

يدعى Photonicinduction أو ”الرجل الذي يحث الضوء“، وهو لقب اكتسبه مهندس كهرباء منذ عام 2008، وسبب هذا اللقب هو أنه يمد الأجهزة بالكهرباء لأقصى حدودها، فقط لإمتاع المشاهدين!

وقد عرفه الجميع من خلال قناته الخاصة على يوتيوب القائمة على العبث في الأجهزة الكهربائية حتى تخرب، وقد طبع في ذهن الجميع الفيديو الشهير له على اليوتيوب بعنوان ”مصباح يضئ بقدرة 20000 وات“ ومن الصعب ان لا تنتبه الى الفيديو خاصة عندما يخرج لك مصباح وهاج جديد يقترب طوله من القدمين، حيث قال في بداية الفيديو ”بداخل هذا الصندوق اسخف مصباح وهاج رأيته بحياتي“.

ولتدرك مدى قوة المصباح المستخدم في الفيديو، افحص المصابيح الموجودة بمنزلك فستجد أن اغلبها قدرتها لا تتعدى الـ100 وات، وأنك لن تجد مصباحا قدرته 20000 وات إلا في هذا الفيديو، وثمن هذا المصباح يقترب من الثلاثة آلاف دولار بالمناسبة!

لبدأ التجربة أوصل مهندس الكهرباء مصباحه في آلة تتيح ضبط شدة التيار ومضاعفتها — كآلة ديلورين في فيلم العودة للمستقبل، ونتيجة لذلك تبدأ الغرفة المجرى بها التجربة في الإضاءة ثم الاشراق تدريجيا وتزداد درجة حرارة الغرفة تدريجيا نتيجة الحرارة المتولدة، بينما يقف الـPhotonicinduction منبهرا ويقول ”لقد بدأت في التعرق، هذا غير معقول!“

وبعد اجراء الاختبار المبدئي للمصباح اطفأ التعريض الضوئي المتدرج في الكاميرا ليتيح للمشاهدين ان يعيشوا التجربة معه بكامل إضاءتها، وبعدما اضاء الغرفة قرر ان يضئ فناءه الخلفي ليطلي جيرانه بطبقة مشعة رائعة. ولحسن حظه فبالرغم من امداد المصباح بتيار قدرته 20000 وات إلا انه لم ينكسر أو يتعطل!

عدد القراءات: 40٬482